اليمن

لله درك يا يمن ..!  


براءة الجمل ||

 

عجزتُ في وصفك يا يمن الجراح ، ماذا عساني أنطق وانتِ البلدة الطيبة والرب الغفور ؟! سعيت أن أخط بمداد قلمي قبل أن أخبرك ُ! فأخبرت حبري عندما دقت عقارب الساعة لذلك المقال الذي منذ ساعات طويلة وأن أبحث من أين أبدأ بالاحرف الأبجدية فوجدت تلك الأحرف تطيعني لكن مدادي لا يكفي ! فبقيت في محطة الصمت وكأن فطال حتى بدى كأنه الأبد !! فأسرعت الخطى قبل أن يجتاح الصمت كل جوارحي وقلت لحبري : مابك ؟!

 كيف أخط بالمداد على السطور عن بلد تسمو إلى العشق المطلق ، كيف أكتب أسطوري العاجزة عن يمن الأيمان والحكمة ، عن اليمن التي رافقتني جراحها وأحزانها ، وأذهلتني قوتها وعزيمتها وصبر شعبها .. أنها حقًا (نفس الرحمن) .

 بدأت نوبات الحزن والصمت ، وتلاشت الأفكار لتكسوني الأحزان على وقع تلك الغارات التي صار ضحيتها أطفال بلاد اليمن !

فسحقًا لحظي يا بلادي ، فقد عجزت كل جوارحي ، لكني لازلت مُصرة في كتابة تلك المقالات التي أخطها بنسيج العشق والشجن في صفحات التاريخ!

اليمن حضارة وتاريخ ، والعالم يعلم من هي اليمن ، لأن الدهر دونها في جبينه ، ليعرفها كل من في هذه الأرض ، والكل يعرف اليمن ، ومن لم يعرفها سيعرفها طالما والكلام عن الحضارة في عمق اليمن .

لكن جار السوء أعتدى على أرض الحضارة والشرف ؟! أصبحت اليوم اليمن  تشكو أنين أطفالها وصراخ نساءها وغارات تنهش بأرواح أبناءها دون أي مبرر لتحالف العدوان المعتدي ! أصبحت الأوجاع في اليمن تجتاحها لوعة ، ولكنها أصبحت يمن الصبر والمواجهة ، وقد علم العالم من تكون اليمن منذ خمس سنوات ماضية ؛ فواجهت اليمن أشرار العالم بأكمله وجعلتهم أوهن من بيت العنكبوت ؛  فكسرت شوكتهم وكسرت قوتهم ، للهُ درك يايمن الأيمان والحكمة !

 أنتصرت اليمن وخسرت دول الشر بعدما خسر العدوان كرامته ، وخسر العصاة الغليظة تلك التي كان يتهدد بها في وجوه المستضعفين من البشرية ! اليوم أصبح هو وأسياده الأمريكان أوهن من بيت العنكبوت ، والأمر واضح أن عدوان اليمن بأدارة أمريكيه ومخطط صهيوني لعين .

اليوم أتوا بحرب بيولوجية لكن  هيهات ، لن يميتوا هذا الشعب لأنه شعب مؤمن مجاهد يعرف أن الحياة والممات بيد الله ، وما على الشعب اليمني الا أن يتحرك  في الوقاية الاحترازية وأن يتحرك في رفد الجبهات ، فحرب الكورونا لن تلهي هذا الشعب عن رفد الجبهات والتحرك وفق المسيرة الإلهية .. لازال رفد الجبهات مستمر وسيستمر طالما وعدوانهم مستمر .

أيها التحالف سينتصر اليمن مثلما أنتصر على عدوانكم الخبيث والظالم المتجبر ، سينتصر لأنه شعب يتحرك وفق قيادة عظيمة وقرآنية ، وقد رآينا أثر كورونا الذي اصبح في اليمن ضعيفا وهزيلا ، وأصبحت نتيجة الأمراض بكورونا المتعافين منه 80% .. وهذا بفضل الله تعالى .

ـــــــــــ

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 74.63
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
مهيمن سامي العيبي : السلام عليكم كنت سابقن في لواء علي اكبر تحت قيادة لواء عبد الكريم الحسناوي في بيجي معارك ...
الموضوع :
تشكيل لواء علي الأكبر والبطولات التي سطرها ضد كيان “داعش” التكفيري
جاسب علي : وهناك سفارات تحوي على عدد من ازلام السابقين واتباع صدام كانوا يخدمون في المخابرات مثل المخضرم علي ...
الموضوع :
طلب برلماني بغلق السفارات والبعثات للدول التي ليس لديها تمثيل دبلوماسي في العراق
قاسم محمد : المحافظات المسموح بها التظاهر والتخريب هي محافظات الوسط والجنوب اما غيرذلك فغير مسموح به ذلك قرار السفارة ...
الموضوع :
كيف أتفق متظاهرون على إقالة 9 محافظين من بغداد الى البصرة؟!  
قاسم محمد : الى السيد الكاتب المحترم مصطفى الكاظمي ليس من اهالي الكاظمية هو بالاصل من الناصرية مع احترامنا لكل ...
الموضوع :
إصبع على الجرح ـ ماذا يحصل ايها الكاظمي ..  
زيد مغير : استاذي الكريم مع اجمل تحياتي اليك وانا اقرأ مقالك الرائع مررت بالقائمة العراقية واتذكر موقف اياد علاوي ...
الموضوع :
عبيد صدام حقراء وأراذل القسمين الاول والثاني  
ضياء عبد الرضا طاهر : هذه المفاوضات هي لتثبيت العدوا الامريكي وحلفائه وهي نوع من انواع الخداع الذي يمارسه هذا العدوا المجرم ...
الموضوع :
المفاوضات الامريكية العراقية ملاحظات وحقائق  
عبدالله : خوش مقال👏 ...
الموضوع :
إغتيال الذاكرة الشيعية ..في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,,بارك الله فيك سيدنا المحترم ,,عن رسول الله صلوات الله عليه واله ...
الموضوع :
الشاهد الشهيد
مازن عبد الغني محمد مهدي : اللهم نسألك ونتوسل اليك بحق الرسول ابو القاسم محمد والله الاطهار المطهرين ان تصلي على محمد وال ...
الموضوع :
مكتب الامام المفدى السيد علي السيستاني يوجه رسالة الى العراقيين بعد تزايد اعداد المصابين بكورونا
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ,,اللهم صل وسلم على الرسول الاعظم ابو القاسم محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
فتح جديد لايران!!  هسه ينجلط المضغوطين  
فيسبوك