اليمن

عمليات هجومية للجيش اليمني واللجان تكبد العدوان السعودي ومرتزقته خسائر فادحة


أطلقت القوة الصاروخية اليمنية صاروخاً باليستياً على معسكر مستحدث للجيش السعودي ، ودكت المدفعية تجمعات لجنود العدو والمرتزقة فيما نفذ الجيش واللجان الشعبية عمليات هجومية كبدت العدو ومرتزقته خسائر في الأرواح والعتاد خلال الـ 24 ساعة الماضية .

وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً من طراز بدر 1 على معسكر مستحدث للجيش السعودي في نجران .

وأكد المصدر أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية موقعاً خسائر مادية وبشرية في صفوف جيش العدو ، فيما دك قصف مدفعي تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في صحراء البقع .

وفي جيزان دكت المدفعية تجمعات للجنود السعوديين والمرتزقة في جبل الإم بي سي وشرق جحفان في موقع ملحمة وإصابات مباشرة ، واستعاد الجيش واللجان الشعبية عدداً من المواقع التي سيطر عليها العدو سابقاً شرق جبل النار قبالة جيزان خلال عمليتين هجوميتين أسفرتا عن سقوط عدد كبير من المرتزقة بين قتيل وجريح .

وأشار المصدر إلى استهداف تجمعات مرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب في عسير بقذائف المدفعية ، كما تم كسر محاولة تسلل للمرتزقة قبالة مجازة وسجل سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم .

وذكر المصدر أن الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية هجومية على مواقع المرتزقة وتعزيزاتهم شمال قرية منظر في الساحل الغربي مشيرا الى سقوط أكثر من 20 قتيل وجريح في صفوفهم .

ولقي عدد من المرتزقة مصرعهم إثر قصف مواقعهم في الجبلية بمديرية التحيتا ، وتم تدمير آليتين ومصرع من عليهما من المرتزقة شرق المجيليس .

وأفاد المصدر أن عدداً من المرتزقة قتلوا وجرحوا بعملية هجومية على مواقعهم في النهدين والتبة الحمراء في جبهة نهم ، ونفذ الجيش واللجان عملية هجومية مباغته على مواقع المرتزقة خلف التباب السود في حريب نهم وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

ولفت المصدر إلى مصرع المرتزق مرزوق محمد عبدالله مهيوب الحرملي قائد ما يسمى الكتيبة الثالثة في اللواء (125) مع أربعة من مرافقيه بكمين محكم خلف التباب السود ، فيما دمرت وحدة الهندسة آليتين محملتين بالمرتزقة في حريب نهم .

وفي محافظة الجوف استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية رشاش 12.7 ومصرع من بجواره من المرتزقة في جبهة حام بمديرية المتون ، كما تم تدمير آلية عسكرية للمرتزقة ومصرع من كانوا على متنها في المهاشمة بمديرية خب والشعف .

وأكد المصدر أن الجيش واللجان نفذوا عملية هجومية على مواقع ما يسمى بتنظيم داعش في هضبة جميل بـمنطقة قيفة في محافظة البيضاء وادى هذا الى سقوط عدد كبير من عناصر التنظيم ما بين قتيل وجريح .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.44
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك