الأخبار

319 شهيدا وجريحا حصيلة التفجيرات الارهابية التي ضربت عددا من مناطق العراق

1521 16:47:00 2010-05-10

أفادت مصادر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن 319 شخصا على الأقل سقطوا بين شهيد وجريح حتى بعد ظهر الاثنين، بسلسلة عمليات عنف شهدتها العاصمة بغداد ومحافظات الانبار وواسط والموصل وبابل هذا اليوم، فيما تم العثور على جثتين مجهولتين أحدهما تعود لطفل رضيع.

بابلوشهدت محافظة بابل الحصيلة الأكبر من حيث عدد الشهداء والجرحى، إذ خلفت ثلاث سيارات مفخخة تم تفجيرها بالتعاقب، ظهر اليوم الاثنين، أثناء خروج عمال مصنع نسيج الحلة من مقر المصنع الكائن في حي نادر الثاني الواقع على طريق حلة، ما لا يقل عن 32 شهيدا و 140 جريحا.

واسطوشهدت محافظة واسط استشهاد سبعة أشخاص وجرح 71 آخرين بتفجير مزدوج بعبوة ناسفة وسيارة مفخخة داخل السوق الشعبية في قضاء الصويرة، في أول حادث من نوعه تشهده المحافظة منذ ثلاث سنوات.

الانباروشهدت محافظة الانبار استشهاد ثلاثة أشخاص وجرح 12 آخرين بتفجير أربعة منازل لعناصر أمن في أحياء الجولان والأندلس وسط مدينة الفلوجة.

كما انفجرت عبوة ناسفة كانت ملصقة بسيارة مدنية، ظهر اليوم، في حي النصر والسلام شرق الفلوجة، أسفرت عن استشهاد شخصين كانا بداخلها، أحدهما شقيق مدير ماء النصر والسلام.

بغدادوشهد قضاء أبو غريب شمال غرب بغداد، الاثنين، استشهاد شخصين وإصابة 13 شخصا بينهم نساء وأطفال بانفجار عبوة ناسفة، ظهر اليوم، كانت ملصقة بسيارة تاكسي نوع كراون كانت متوقفة داخل مرآب أبو غريب، بمنطقة الكراج القديم في أبو غريب غرب بغداد.

كما شهد القضاء استشهاد شخصين وجرح سبعة أشخاص بتفجير منزلين أحدهما لعنصر في صحوة ابو غريب غرب بغداد.

فيما استشهد شقيقان بتفجير عبوة ناسفة على سيارتهما بقرية الحريث التابعة لقضاء أبو غريب، الذي شهدت أيضا احدى قراه (قرية جفار) صباح اليوم مقتل طفلتين وجرح خمسة من أفراد أسرتهما بتفجير منزلهم في القرية.

كما استشهد شخصان وجرح سبعة آخرون بتفجير منزلين في قضاء أبو غريب أحدهما بمنطقة الحمدانية والآخر بمنطقة الزيدان.

واستشهد جنديان من عناصر سيطرة للجيش العراقي في منطقة الأربع شوارع بحي اليرموك غرب بغداد استشهدا بنيران ارهابيين .

واستشهد عنصر واحد من سيطرة تابعة للشرطة الاتحادية في حي الجهاد غرب بغداد علي يد ارهابيين ، فيما تمكن ارهابيون من قتل جنديين آخرين من سيطرة للجيش العراقي بمنطقة حي الجامعة غرب بغداد، كما جرح مدنيان بانفجار عبوة ناسفة في منطقة العامرية غرب بغداد.

وعثرت الشرطة على جثة رجل مجهول الهوية في منطقة حي الجهاد غرب بغداد، وكانت مصابة بطلقات نارية، فيما عثر على جثة طفل حديث الولادة كانت ملقاة في احد شوارع منطقة العطيفية شمال بغداد.

وأدى انفجار سيارة مفخخة ظهر اليوم أيضا فيما أصيب قائممقام الطارمية و10 من عناصر حمايته بجروح خطيرة بتفجير سيارة مفخخة على موكبه عند مدخل الطارمية شمال بغداد.

نينوىوفي محافظة نينوى استشهد  طالب في المرحلة الإعدادية بنيران ارهابيين بمنطقة الرشيدية شمال الموصل. كما استشهد اثنان من عناصر البيشمركة، وأصيب اثنان آخران إضافة إلى إصابة أربعة من أفراد الجيش العراقي بتفجير سيارة مفخخة استهدفت القوات المشتركة في منطقة برطلة بمحافظة نينوى.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو زهراء الأسدي
2010-05-10
المجرمين معروفين وهم أنفسهم من هددوا برجوع العنف الطائفي الى العراق مرة أخرى بعد أن فشلوا في الوصول الى مبتغاهم وقد أغاضهم التحالف بين الائتلافين وهذا واضح ، وهذه رسالتهم فمتى يفهم سياسونا هذا الامر ؟؟!! أين أنت يا محامي العراق ؟؟!! أين صاحب الانتفاضات ؟؟!! أين السيد الفاضل علي السراي ؟؟!! لقد افتقدناك يا استاذي الكريم أيها العراقي الغيور صاحب المواقف الكبيرة والله أنك تخيف هؤلاء الحقراء الأنذال بمواقفك وبمرافعاتك القانونية الكبيرة ، لك الله يا عراق من جنوبك الى شمالك تنزف ويريدوك تنزف .
حميد محسن
2010-05-10
أليست مصادفة غريبة أن تحدث كل هذه التفجيرات في نفس اليوم الذي يعقد فيه مؤتمر القائمة العراقية وكما أنه صرح أياد علاوي اليوم بعد المؤتمر بأن المعركة طويلة فأي معركة يعني و ضد من هذا مجرد تساؤل ! ! !
عراقي - كندا
2010-05-10
أعداء الله وأعداء الإنسانية وأعداء العراقيين يعملون ويفجرون ويدمرون بكل طاقاتهم المتاحة , والآحزاب والكتل المتعطشة للسلطة والنفوذ مازالت مختلفة على المناصب والكراسي ومن سوف يتولى منصب رئيس الوزراء وكم حقيبة يجب أن تعطى لهذا الحزب أو ذاك التيار أو تلك الكتلة , إتقوا الله قليلا فأنه تعالى سوف يسائلكم ويحاسبكم أشد الحساب على إهمالكم وإستهتاركم بأرواح الناس الآبرياء !!
محمد العراقي
2010-05-10
هذه هديةالبعثيين لنا والواجب رد الهدية باكبر منها وللعلم فان عدد الشهداء عشر اضعاف ماذكر في الخبر ويمكن التاكد من قوائم الموظفين في معمل النسيج
بهاء حسين
2010-05-10
هذه هي نتائج اجتماعات البعث في سوريا وهذه هي اجازات هيئه الارهابي حارث الضاري وهذه هي تهديدات علاوي والهاشمي والنجيفي والمله والمطلك الا لعنة الله على كل بعثي وكل وهابي ؟ ولن يستقر العراق الا بقتل كل بعثي نذل ؟ رحم الله شهداءنا والى جنات الخلد والخزي والعار لال سعود والبعث الكافر
ملينا والله
2010-05-10
اخواني الهجمة واضحة وهي على كل شيء عراقي انظروا الى المحافظات التي ضربها الارهاب اليوم تجدها سنية وشيعية اذا الارهاب لايفرق عدوة طالما كان القتيل يحمل الجنسية العراقية ..اتحدوا اخوتي وفوتوا على هؤلاء الجرذمة اهدافهم
الدكتور شريف العراقي
2010-05-10
يحق الآن لاتباع اهل البيت ان يطالبوا باقليمهم ويتحمل كل مسؤول من اتباع اهل البيت دم كل شهيد اذا لم يطالب بانشاء الاقليم
محمود
2010-05-10
لو يحكم لو يفجرون البعث الكلاب لو العب لو افجر الملعب
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك