الأخبار

طالباني يلتقي مبارك ونظيف ويبحث معهما تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين

937 15:35:00 2010-05-09

التقى الرئيس العراقي جلال طالباني صباح اليوم  الاحد التاسع من شهر مايو ايار 2010 الجاري في القصر الجمهوري بالعاصمة المصرية القاهرة  نظيره المصري محمد حسني مبارك حيث قدم فخامته تهاني حكومة وشعب العراق للرئيس المصري لمناسبة شفاءه وعودته لوطنه .

كما استعرض فخامة الرئيس العراقي الاوضاع السياسية في العراق وخاصة بعد الانتخابات النيابية التي جرت في السابع من شهر اذار مارس 20910 الماضي وسعي الجميع لتشكيل حكومة شراكة وطنية ترسم افقا جديدا لمستقبل العراق وتطوير وتعزيز العلاقات العراقية  في محيطه العربي والاقليمي والدولي وارساء اسس التعاون والاحترام المشترك  والتعامل وفق المواثيق والاعراف الدولية لما يعزز مسيرة الامن والسلام في العراق وفي المنطقة .

وذكر الرئيس العراقي جلال طالباني في مؤتمر صحفي عقب لقاءه الرئيس المصري حسني مبارك   انه ابلغ الرئيس حسني مبارك اليوم بحقائق الوضع في العراق والظروف الناجمة عن الانتخابات الأخيرة واصفا الموقف المصري ازاء العراق بأنه ( متوازن) وتم تنوير فخامته بحقائق الوضع في العراق والظروف التي نجمت  بعد الانتخابات  ومطالبة الرئيس المصري  لصدار توجيهاته بتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين مصر والعراق منوها بأن الرئيس مبارك وعد بتنفيذ ذلك بالسرعة المطلوبة.

 وأشار الرئيس طالباني الى أن من أهداف زيارته الى مصر الاطمئنان على صحة الرئيس مبارك عقب العملية الجراحية الاخيرة وقال .. قدمنا للرئيس مبارك الشكر الجزيل على ما قدمته مصر طوال تاريخها المجيد لشعب العراق وطلبنا من الرئيس مبارك مساعدة العراقيين.وتجدر الاشارة الى ان الوفد المرافق للرئيس العراقي  جلال طالباني قد ضم من بين اعضائه كبير مستشاري الرئيس فخري كريم ومستشاره السياسي الدكتور جلال عبد الوهاب الماشطة والقائم بأعمال سفارة جمهورية العراق في مصر السفير عبد الهادي فاضل أحمد.

والتقى فخامة الرئيس العراقي ظهر اليوم  الاحد رئيس مجلس الوزراء احمد نظيف جرى بحث الاوضاع السياسية في العراق وسيل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات وقام رئيس الوزراء المصري باقامة مأدبة غداء كبرى في احد الفنادق المصرية تكريما وتشريفا للرئيس العراقي والوفد المرافق.

ومن المؤمل أن يلتقي الرئيس العراقي جلال طالباني عصر اليوم الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى كما يلتقي المندوبين الدائمين لديها في الامانة العامة للجامعة العربية لاطلاعهم على مجمل تطورات الاوضاع في العراق  ثم يستقبل وزير الثقافة المصري فاروق حسني في مقر اقامتة مساءا.

 

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمد الشمري
2010-05-10
شي جميل ان نقوي علاقاتنا مع الدول العربية لئين بالتاكيد ان الدول العربية هية دول جوار وتاريخ وحضارة مشتركة,,لاكن الشي اللي احب اوضحة ان العراق بلد لوحده هو صاحب حضارة ولدينا موارد طبيعية هائلة وموارد بشرية توئهلنا الى ان نكون الاول على صعيد دول المنطقة اللي ارجو لانجعل من هذه الدول تتحكم في مصيرنا
HAPPINESS
2010-05-09
وبعدين؟ شنو راح نستفاد من هاي السفرة؟ نريد نتائج واضحة مثلا راح يدخلون العراقيين الشيعة لمصر لو مخلين ظابط بالامن العراقي السابق وبعض البعثية هم اللي يقررون يدخل فلان لو علان وممنوع اي شيعي عراقي يدخل مصر بحجة او باخرى علما ان الشيعة اذا يروحون من اجل يزورون سيدنا الحسين وزينب عليهم السلام يعني يحققون ارباح لمصر وفوكاها يمنعون العراقيين من دخول مصر ويسمحون للاسرائيلين يدخلون براحتهم اتمنى من مسئولينا ان يواجهون المصريين بهذه الحقائق هاي بفلوسنا وما يخلونا لعد لو ابلاش شلون يمكن كان موتونة تموت.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك