الأخبار

اعترافات أمير بالقاعدة في بعقوبة تثير مخاوف مواطني ديالى

938 10:31:00 2010-05-06

اثارت الاعترافات التي ادلى بها امير تنظيم القاعدة الارهابي في بعقوبة بشأن قيادته لاحدى قواطع الصحوات وسط المدينة مخاوف مواطني المحافظة وطالبوا القيادات الامنية بدراسة ملفات الصحوات والمتطوعين منهم ضمن صفوف الاجهزة الامنية.

وقال مصدر امني مسؤول في محافظة ديالى في تصريح خاص لـ"الصباح " ان امير بعقوبة باسم عبد الحسن الملقب ( حجي باسم ) ادلى باعترافات جديدة امام المحققين العدليين وضباط التحقيق اكد فيها قيادته مسؤولية الصحوات ضمن قاطع حي المصطفى وسط قضاء بعقوبة بعد ان عمل مع تنظيم القاعدة بصفة امير في التنظيم مع تورطه بقتل وتهجير اكثر من 70 مواطنا اغلبهم من منتسبي الاجهزة الامنية فضلا عن قيامه بكتابة الشعارات التحريضية على الجدران والتي تدعو للعنف والتهجير واثارة الرعب في نفوس المواطنين.

يذكر ان قوات الشرطة اعتقلت "حجي باسم" امير بعقوبة مع 24 اخرين خلال عملية عسكرية استهدفت معاقل القاعدة في مناطق متفرقة من المحافظة الشهر الماضي.

من جانبه قال مسؤول الصحوات ضمن قاطع بعقوبة القديمة الملقب ( ابو سجاد ) ان عناصر الصحوات في عموم مناطق ديالى يؤدون مهام ومسؤوليات غاية في الخطورة بعد دورهم الكبير بالقضاء على الجماعات الارهابية لاسيما تنظيم القاعدة ،مؤكدا دراسة جميع الملفات الخاصة بافراد الصحوة قبيل تسلمهم اية مسؤوليات مع عدم السماح لاية عناصر متورطة باعمال مخالفة للقانون باستلام مناصب مهمة في الصحوات.

وكانت الاعترافات التي ادلى بها امير بعقوبة "حجي باسم" اثارت مخاوف العديد من ابناء المحافظة والتي اشرت تغلغل القاعدة في قيادة الصحوات .

وقال الشيخ محمد السعيد ( احد وجهاء ديالى ) ان فترة الانفلات الامني المحصورة من 2005 ولغاية نهاية 2007 شهدت تورط اعداد كبيرة من ابناء المحافظة بالعمل مع الجماعات الارهابية لاسيما تنظيم القاعدة ومايسمى بدولة العراق الاسلامية موضحا انه بعد بدء العمليات العسكرية التي اطلق عليها ( بشائر الخير ) نهاية تموز 2008 استعادت القوات العراقية سيطرتها على اغلب المناطق بعد توجيه ضربات موجعة للقاعدة والتنظيمات الارهابية الاخرى ما اجبر الكثير من الارهابيين على العمل مع الصحوات تهربا من طائلة القانون.ودعا السعيد الحكومة المركزية والقيادات الامنية الى تدقيق جميع الملفات الخاصة بالصحوات لاسيما من المتطوعين ضمن صفوف الاجهزة الامنية لمنع اية خروقات امنية ما يؤثر سلبا في الوضع الامني المستقر وعودة الارهاب من جديد الى مدن المحافظة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك