الأخبار

العتبات المقدسة في كربلاء تتخذ تدابير استثنائية لاستقبال زيارة الأربعين المليونية

878 11:41:00 2010-01-30

شهدت محافظة كربلاء المقدسة استعدادات واسعة لاستقبال الزائرين الذين بدؤوا بالمسير من محافظاتهم باتجاه كربلاء لإحياء ذكرى زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، ووضعت العتبة الحسينية المقدسة هذا العام خطة متكاملة توزعت ما بين أقسام العتبة المقدسة (الأمنية والخدمية والفنية) وأعلنت عن حالة التأهب التام لاستقبال المواكب الحسينية والزوار الذين يتوافدون لزيارة الإمام الحسين (عليه السلام) على مدار (24) ساعة متواصلة مع تقديم أفضل الخدمات لهم من حيث رفع المعاناة عنهم وتسهيل انسيابية دخولهم الى العتبة المطهرة والخروج منها.

وقال السيد (أفضل الشامي) نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة في تصريحه "تسعى العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان إلى توفير أفضل الخدمات للزائرين الكرام خاصة في الزيارات المليونية، وقد قمنا ببناء عدداً من المخيمات الكبيرة التي يجد فيها الزائر الوافد مشياً على الأقدام إلى كربلاء كافة الخدمات وسبل الراحة والإيواء، وهذه المخيمات تقدّم خدمات متميزة ولكنها بسيطة مع ما يقدمّه الزائرون القادمون من كل محافظات العراق في تحمّلهم عناء الطريق من أجل إحياء زيارة الأربعين المباركة".

وأضاف ، "نتمنى من الأخوة الزائرين التعاون مع العاملين في العتبتين المقدستين وكذلك القوات الأمنية في المحافظة، وأن يؤدون زيارة الأربعين كما أوصانا بها الأئمة الأطهار (عليهم السلام) وأن يتفكروا بقضية الإمام الحسين (عليه السلام) ومبادئه السامية".

وعلى صعيد حفظ الأمن والاستقرار في العتبة المقدسة قال الحاج (فاضل عوز) مسؤول قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية: "تم الاستعداد الأمني الكامل لزيارة الأربعين المليونية لهذا العام، وكما يلاحظ من أعداد الزائرين الوافدين إلى كربلاء لذلك أخذنا أقصى التدابير للحفاظ على الأمن والاستقرار للمدينة، حيث تم إكمال منظومة المرئيات (الكاميرات) وكذلك زيادة عدد أجهزة كشف المتفجرات وتكثيفها في الأماكن الحساسة".

وأضاف الحاج عوز، "تم التنسيق مع قيادة العمليات وشرطة كربلاء وكذلك قسم حفظ النظام في العتبة العباسية المطهرة، إضافة إلى ذلك فقد كانت لنا لقاءات موسعة ومستمرة مع أصحاب المواكب الحسينية وشيوخ ووجهاء العشائر في كربلاء من أجل التعاون معنا في حفظ الأمن للزائرين في كربلاء".

 وختمَ عوَز حديثه قائلاً، "وفدت إلى العتبة الحسينية أعداد كبيرة من المتطوعين من مختلف المحافظات العراقية والتي لها مشاركات سابقة في الزيارات المليونية التي تستقبلها محافظة كربلاء، حيث شارك (800) متطوع من البصرة و (150) من ذي قار وكذلك (150) من العمارة و(200) من الحلة و (100) من النجف (50) من محافظتي بغداد وديالى وقضائي عين التمر وبلد، وتم تصدير باجات خاصة يحملها هؤلاء المتطوعون أثناء عملهم الذي يقتصر على التفتيش اليدوي، علماً إن هذه الأعداد في تزايد مستمر".

إلى ذلك باشر قسم الخدمية الخارجية في العتبة المقدسة أعماله في جانب الخدمات والتي توزّعت ما بين نشر المنشآت الصحية المتنقلة وكذلك توزيع المواد الغذائية الجافة على المواكب الحسينية التي تقدم خدماتها في زيارة الأربعين المباركة.

 وذكر الحاج (محمد أبو دگة) في تصريحه لمراسل موقع نون ، "أنهى قسم الخدمية الخارجية كافة استعداداته للزيارة المباركة وقد تم نشر عدداً من المنشآت الصحية المتنقلة على الطرق المؤدية إلى كربلاء وكذلك في مركز المدينة المقدسة، وقد تم تزويد مخيم العتبة الحسينية في منطقة هور سيب في طريق الحلة ـ كربلاء بـ (10) منشآت صحية متنقلة وكذلك في مخيم العتبة المقدسة في طريق النجف ـ كربلاء تم نصب (8) منشآت صحية متنقلة، إضافة إلى نشر (4) منشآت في منطقة طويريج و(2) قرب مرقد الإمام عون (عليه السلام)، أما في مركز مدينة كربلاء فقد تم نصب المنشآت الصحية القديمة التابعة لنا إضافة إلى شراء (10) منشآت أخرى تكون جميعها في خدمة الزائرين الوافدين علماً إنها مزوّدة بالماء النظيف والساخن".

وأضاف الحاج أبو دگة، " خصص قسم الخدمية كميات كبيرة من المواد الغذائية الجافة (الرز والدهن والشاي والسكر ومعجون الطماطم) التي سيتم توزيعها على المواكب الحسينية المنتشرة على الطرق الخارجية المؤدية إلى كربلاء والتي تقدم خدماتها في الزيارة الأربعينية وقد وصل أعداد المواكب الحسينية المجهزة بالمواد الغذائية إلى أكثر من (150) موكب حسيني".

من جانبه أعلن مسؤول قسم المضيف في العتبة الحسينية عن افتتاح العتبة المقدسة لمضيفين جديدين في مخيمات استقبال الزائرين الواقعة على طريق النجف ـ كربلاء والحلة ـ كربلاء والتي تقوم بتقديم الطعام الكافي والمتنوع للزائرين الوافدين مشياً على الأقدام.

وقال الحاج (مصطفى أبو دگة) في حديثه لـ ( موقع نون )، "تم افتتاح مضيفين جديدين تابعين للمضيف الرئيسي في العتبة المقدسة الغرض منها إطعام الزائرين الوافدين إلى كربلاء وعلى مدى عشرة أيام متواصلة، وبتوجيه من سماحة الأمين العام للعتبة المطهرة تم رصد مبلغ ما يقارب (750) مليون دينار لإطعام الزائرين بصورة مستمرة وبواقع ثلاث وجبات رئيسية يومياً تتخللها وجبات ثانوية من الفواكه والعصائر والمعجنات".

وأضاف، "بدأ المضيف أعماله منذ يوم التاسع من صفر ولغاية الزيارة المباركة، ولقد حرصنا على توفير الطعام المتنوع وذي النوعية الجيدة"، مشيراً إلى "إن مدينة الإمام الحسين الزراعية التابعة للعتبة المقدسة قد رفدت المضيف بالكثير من الخضروات ".  فيما باشرت الآليات والعربات التابعة للعتبة الحسينية بعملية نقل الزائرين من أماكن القطوعات الأمنية ولغاية مركز المدينة.

وقال السيد (عادل الموسوي) مسؤول قسم السياحة الدينية، "بتوجيه من الأمانة العامة للعتبة المقدسة بتوفير أفضل الخدمات للزائرين على مدى أيام السنة وخاصة في الزيارات المليونية، فقد قام قسم السياحة الدينية بتوفير عدداً من الآليات (الحافلات) لنقل الزائرين أثناء أيام زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في داخل مدينة كربلاء والطرق الخارجية المؤدية لها، وقد استنفرت كافة الآليات جهودها لهذا الخدمة العظيمة".

وتابع الموسوي، "سيتم نقل الزائرين من مناطق القطوعات الأمنية إلى أقرب نقطة من العتبتين المقدستين وسيكون العمل على مدار أربع وعشرين ساعة".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك