الأخبار

نائب يتهم الحلبوسي بالتدخل واطلاق سراح مشتبه بهم بجريمة قتل 8 اشخاص حدثت بالثرثار


اتهم النائب علي البديري، الأربعاء (17 نيسان 2019)، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بالتدخل لإخراج مشتبه بهم، بتفجير إرهابي راح ضحيته 8 اشخاص، في الثرثار.

وقال البديري في مؤتمر صحفي عقده في مبنى مجلس النواب، بحضور النائب خالد الجشعمي، إنه "في يوم (22 شباط 2017)، حدثت عملية ارهابية في الثرثار وراح ضحيتها ثمانية شهداء من ال بدير والهدف منها الرجوع الى الطائفية لكن اهالي الضحايا لم ينجروا الى ذلك وطالبوا الاجهزة الامنية بملاحقة المجرمين وتقديمهم للعدالة". 

وأضاف، أن "الاجهزة الامنية قامت بإلقاء القبض على مجموعة من المشتبه بهم، لكن فوجئنا بتدخل رئيس المجلس النواب محمد الحلبوسي واخراج المشتبه بهم".

وتابع البديري: "نقول لرئيس المجلس لكل العراقيين وليس لمحافظة، إن الحجج الذي أطلقها رئيس المجلس بان الاوامر القضائية صدرت من قضاة في النجف، هي أوامر قضائية محترمة اينما يكون وواجبة التنفيذ".

وأكمل: "يقول رئيس المجلس بأنهم ألقي القبض عليهم من قبل الحشد الشعبي والجميع يعلم أن الحشد تابع الى الاجهزة الأمنية"، مشيراً إلى أن "أحد المتهمين اعترف بارتكاب الجريمة".

وطالب النائب، "رئيس مجلس القضاء فائق زيدان، بالتدخل الشخصي وفي حال اخراج المتهم بكفالة يجب ان يكون الكفيل من النجف بحسب السياق والقانون".

وكان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، قال السبت (13 نيسان 2019)، إن افراداً في الحشد الشعبي، نفذوا أوامر قبض في محافظة الانبار، رغم وجود جهاز للشرطة في المحافظة، فيما أشار الى أن هناك أشخاصاً في الحشد، ومحسوبين عليه، تحكموا حتى بحركة العجلات في المناطق السنية.

وذكر الحلبوسي في برنامج "وجهة نظر" مع الدكتور نبيل جاسم، الذي تبثه قناة دجلة، أن "هناك افراداً في الحشد او محسوبين عليه يتدخلون في الجانب الاقتصادي وحركة العجلات في المناطق السنية، وقد تحدثت مع هادي العامري وقيادات في الحشد وعالجنا الكثير من المشاكل".

وأكمل قائلاً: "استغرب من تنفيذ الحشد اوامر قبض في الانبار اصدرها القضاء في النجف، هناك جهاز شرطة في الانبار ويجب ان يكون هو من ينفذ"، موضحاً أن "التهمة كانت ضد صيادي اسماك بتهمة سرقة (ماطورات)".

ومضى بالقول: "نخشى من تأليب السنة ضد الحشد".

وكشف عن "تقديمه طلباً إلى واشنطن تمديد فترة السماح للعراق باستيراد ما يحتاجه من إيران في مجال الطاقة"، لافتاً إلى أن "لدينا فترة سماح اميركية حتى 13 حزيران المقبل".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.88
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك