الأخبار

مصدر امني : الموقف الامني في الانبار سيء جدا وسقوط الانبار وشيك بسبب الخيانة من بعض العشائر وسوء الاحوال الجوية

1954 15:08:58 2015-05-15

افاد مصدر امني مطلع ان الموقف الامني في الانبار سيء جدا بحاجة الى وقفة حقيقية لايقاف توغل تنظيم داعش الارهابي الى المحافظة سيما بعد الهجوم العنيف الذي يشنه منذ مساء امس الخميس مستغلا الظروف الجوية السيئة فضلا حالات الخيانة التي رصدت من قبل بعض العشائر التي تحاول ادخال داعش الارهابي الى المدينة من خلال الاتصالات والتنسيق بين الاثنين 

 و كشف مصدر مسؤول في محافظة الانبار، اليوم الجمعة، سيطرة تنظيم داعش الارهابي على مركز مدينة الرمادي مستغلا سوء الاحوال الجوية، وأشار إلى أن القتال الآن يجري على أسوار المجمع الحكومي، فيما أكد سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى بين صفوف الشرطة والمدنيين.

وقال مصدر امني اليوم  إن "ثلاث سيارات يقودها انتحاريون ينتمون لعناصر تنظيم (داعش) الارهابي انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة المجمع الحكومي وسط الرمادي، مما أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من القوات الأمنية لم يعرف عددهم بعد".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن "اشتباكات مسلحة اندلعت عقب التفجيرات الانتحارية بين القوات الأمنية وعناصر تنظيم (داعش) الارهابي "، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل. 

فيما افادت الانباء الواردة من هناك فيما بعد ان داعش الارهابي سيطر على منطقة محاذية للمجمع الحكومي وسط مدينة الرمادي واوضحت الانباء ان  "تنظيم داعش الارهابي شن هجوما عنيفاً على منطقة الجمعية المحاذية للمجمع الحكومي وسط الرمادي"، لافتاً إلى "اندلاع مواجهات واشتباكات عنيفة جدا أدت إلى انسحاب القوات الأمنية من المنطقة وسيطرة التنظيم الإرهابي عليها".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة والرد السريع وجهاز مكافحة الإرهاب يحاولون صد تعرض وهجوم لتنظيم داعش الارهابي على الرمادي من جميع الاتجاهات".

وتابع المصدر، أن "الاشتباكات دفعت مئات الأسر إلى النزوح من مدينة الرمادي إلى مناطق أخرى تسيطر عليها القطاعات الأمنية".

وفي سياق متصل، قال ضابط في شرطة الرمادي، في حديث صحفي إن "القوات الأمنية المسنودة بمقاتلين من العشائر تخوض مواجهات واشتباكات عنيفة جدا ضد عناصر داعش الارهابي بعد هجومهم على الرمادي"، مناشداً الحكومة المركزية "إرسال تعزيزات عسكرية عاجلة إلى المدينة نتيجة شدة المواجهات".

فيما اكد مصدر امني في المحافظة ان تنظيم داعش الارهابي سيطر على ثلاث مناطق هي الثيلة والجمعية وشارع 17 في مدينة الرمادي" بعد قيام التنظيم الارهابي بقصف هذه المناطق بالهاونات مما ادى الى سقوط ضحايا ، مؤكداً أن "القوات الأمنية بحاجة إلى تعزيزات عسكرية".

وعلى الصعيد الانساني ناشد عضو مجلس محافظة الانبار عذال الفهداوي، الجمعة، الحكومة المركزية "إنقاذ" المدنيين والقطاعات الأمنية المحاصرة في مدنية الرمادي من قبل تنظيم "داعش"، مؤكداً أن الأخير يحاصر الأهالي من جميع الاتجاهات.

وقال الفهداوي في حديث صحفي إن "مجلس محافظة الانبار يستصرخ الحكومة المركزية بإنقاذ المدنيين والقطاعات الأمنية المحاصرة في قيادتي عمليات الانبار وشرطة المحافظة بمدينة الرمادي من تنظيم داعش الارهابي ".

وأضاف الفهداوي، أن "جثث الشهداء والجرحى مرمية على ارض الرمادي ولا يوجد منفذا لإخراجهم نتيجة قيام التنظيم الإرهابي بمحاصرة الأهالي والقطاعات الأمنية من جميع الاتجاهات".

وقال الفهداوي إن "تنظيم (داعش) الارهابي هاجم، صباح اليوم، المجمع الحكومي بعشرة سيارات مفخخة يقودها انتحارييون، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنين والقوات الأمنية، الذين يصعب إخلائهم بسبب استمرار الاشتباكات بين القوات الأمنية وارهابيي التنظيم".

وأضاف الفهداوي أن "السيارات المفخخة استهدفت المداخل الرئيسية للمجمع من ضمنها مدخل قيادة شرطة المحافظة والأخرى مبنى المحافظة".

وحمل رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت وزارتي الدفاع والداخلية مسؤولية "تدهور" الوضع الأمني في مدينة الرمادي ومناطق أخرى بالمحافظة، فيما أكد أن الحكومة المركزية لم تستجب لمناشدات ونداءات المجلس بشأن تعزيز المحافظة بقطاعات عسكرية.

وقال رئيس المجلس صباح كرحوت في حديث صحفي إنه "على الرغم من مناشدات ونداءات مجلس محافظة الانبار للحكومة المركزية ووزارتي الدفاع والداخلية بإرسال قطاعات عسكرية وتعزيزات إلى الرمادي وبقية مناطق الانبار، إلا إنها لم تستجب لتلك النداءات والمناشدات".

وأضاف كرحوت، أن "مجلس الانبار يحمل وزارتي الدفاع والداخلية مسؤولية تدهور الوضع الأمني في الرمادي ودخول تنظيم داعش إلى المدينة نتيجة عدم استجابتهم لتلك النداءات وإنقاذ الانبار وأهلها".

واكد كرحوت إن "تنظيم داعش الارهابي سيطر على مناطق الجمعية والبو علوان والثيلة وشارع 17 في مدينة الرمادي، وارتكب مجازر بحق القوات الأمنية والمدنيين". وأضاف أن "التنظيم نفذ عمليات إعدام بحق 17 شخصاً بينهم منتسبون بالقوات الأمنية في المدينة".

وطالب كرحوت رئيس الوزراء حيدر العبادي بإرسال تعزيزات عسكرية عاجلة إلى الرمادي، لوقف تمدد تنظيم "داعش" الارهابي بالمدينة، فيما دعا ما يسمى بالتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة إلى تكثيف الطلعات الجوية بالمدينة.

فيما افاد مصدر امني في المحافظة بأن تنظيم "داعش" الارهابي الجبان أعدم 70 شخصاً بينهم نساء وأطفال وعناصر في القوات الأمنية في عدد من مناطق المدينة.

وقال المصدر إن "تنظيم داعش الإرهابي أقدم، اليوم، على إعدام 70 شخصا في مناطق البو علوان والثيلة والجمعية والشركة بالرمادي". وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "من بين الشهداء نساء وأطفال وعناصر في القوات الأمنية".

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد حسن الموصلي
2015-05-15
تسقط ما تسقط الى جهنم لان هذا ما يريده اهل الانبار من الخونة لشيوخ العشائر معتقدين ان داعش سنصرهم ولن يفتك اعراضهم --- لنرى ماذا سيحل بالانبار من ويلات وكوارث على ايدي الخونة من رؤساء العشائر العراقيين وليس الاسرائيلين با العراقين مع الاسف -- اناشد الحشد الشعبي بالتدخل لانقاذ الانبار واعدام الخونة في الساحات داخل الرمادي ---
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك