الأخبار

البي بي سي البريطانية تروج لقصة مزيفة تتهم الشيعة بارتكاب عمليات قتل وتعذيب !!!

1902 16:10:00 2006-05-09

يوم بعد يوم تكشف البي بي سي محطة التلفزيون والاذاعة البريطانية عن المزيد من انحيازها ضد الشيعة في العراق ، والمتتبع لصياغة التقارير التي تذيعها محطة البي بي سي التلفزيونية او الاذاعية او موقعها على الانترنت يكتشف أي مدى تحاول هذه المؤسسة الاعلامية ذات التاثير الاعلامي الكبير في العالم بما تملكه من امكانات وماتبثه من تقارير واهخبار بخمس وثلاثين لغة في العالم .

واخيرا تناقلت البي بي سي تقريرا لمراسلها "جيمس رينولدز"  بثته يوم السبت الماضي ونشرته في موقعها على الانترنت عن العوائل المهجرة بسبب التهديدات بالقتل ، وبدأ تقريره بما تعانيه العوائل الشيعية من تهديد واكتفى التقرير بنقل مقابلات  لامراة او امراتين شيعتين قالت احداهما انها تعرضت الى تهديد بالقتل او الاخرى اشارت الى ان زوجها تعرض للتهديد بالقتل .!!!!

بهذا المقدار اكتفى مراسل البي بي سي من نقل معاناة العوائل الشيعية واضطرارها الى ترك منازلها , ولكن المراسل نفسه ينقل في تقريره صورة مرعبة من عملية قتل وتعذيب وحشية مزعومة ، تعرضت لها عائلة سنية من قبل مسلحين شيعة حسب رواية امراة صادفها في حديقة عامة ببغداد !!! ، ونقل المراسل روايتها بكل ماامكنه وما اوتي من براعة مهنية ولغوية لوصف الرواية المزعومة ، زيادة في التاثير على المستمعين والقراء لهذا التقرير  ،وامعانا في تشويه صورة الشيعة للعالم على لسان هذه المرأة !!!

والغريب ان مراسل البي بي سي  لايشير في تقريره الى ان رواية هذه المراة  هو مجرد زعم  وليس لها دليل يدعمها ، ودون ان يشير الى عشرات الالاف من العراقيين الشيعة الذين قتلوا بيد الارهابيين او الالاف الذين ذبحوا على ايديهم في النهروان واللطيفية واليوسفية او الذين يعثر عليهم في بغداد مذبوحين ومعدومين ومتعرضين لشتى انواع التعذيب .

وفيما يلي وصف كامل لماكتبه مراسل البي بي سي:" والسنة والشيعة ضحايا على حد سواء. قابلت امرأة مع طفلها في الحديقة في بغداد. وقد اصطحبنا حارس مسلح معنا في محاولة لضمان سلامة الجميع. واتفقنا ألا نكشف عن اسمها، وهي كانت تغطي وجهها ولذلك كل ما كنا نستطيع ان نراه هو عيناها الخضراء اللامعة. وقالت انها وابنها فرا بعد ان اقتحم شيعة منزلها وبدأوا في قتل افراد اسرتها. واضافت "قيدوا يدي اخي وحطموا رأسه وانتزعوا لسانه".

واوضحت ان المسلحين الشيعة "اجبروا امه على مشاهدة ابنها وهم يقطعون اذنيه وانفه قبل ان يطلقوا النار عليه، بينما اقتادوا شقيقها الثاني الى خارج المنزل واطلقوا النار عليه، واصطحبوا شقيقها الثالث الى الخارج ايضا".وقالت ان "المسلحين امروا الجميع ان يلتفوا حوله واخذوا يعذبونه قبل ان يقتلوه، وبعد ذلك قالوا ان هذا سيكون مصير أي شخص من السنه". "وهكذا ينقل مراسل محطة البي بي سي البريطانية هذه الرواية الملفقة لامراة لايعرفها التقى بها في حديقة ولم يحاول ان يتاكد فيما اذا كانت صادقة فعلا ام انها مرسلة اليه لتنقل صورة مشوهة ضد الشيعة المظلومين المذبوحين ، واذا عرفنا ان عشرات الملايين يتابعون نشرات وتقارير هذه المؤسسة الاعلامية البريطانية حينها ندرك اي تشويه اعلامي خطير تسوقه هذه المؤسسة واي اهداف مغرضة ترمي اليها من وراء ذلك ، يذكر ان تقارير مشابهة سوقتها هذه المؤسسة الاعلامية البريطانية ضد شيعة العراق في تحليلاتها وتقارير مراسليها .

المصدر : نهرين نت

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك