الصفحة الدولية

السعودية تهاجم اردوغان وتصفه بالوغد


وصفته باحد الاوغاد الثلاثة تلك هي احدى صحف المملكة العربية السعودية المملوكة للدولة والمقربة من الديوان الملكي وهي ليست بالحادثة الأولى من نوعها بعد الازمة الاخيرة مع قطر والتقارب الايراني التركي الروسي فقد شن الاعلام السعودي هجمات اعلامية غير مسبوقة ومهينة لاردوغان والدولة التركية .

في عددها الاخير والصادر الاحد هاجمت صحيفة "عكاظ" السعودية مرة أخرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مصنفة إياه ضمن ما أسمتهم بالأوغاد الثلاثة"، في إشارة إلى أردوغان وأمير قطر والرئيس الإيراني.

وفي خبر لها أمس الأحد، اعتبرت الصحيفة السعودية أن الأطماع التركية واطماع الوغد العثماني الحاكم لا تختلف كثيراً عن الاطماع الإيرانية، واصفة الرئيس التركي بـ"الطربوش" الذي يحاول إعادة مشروع الإمبراطورية العثمانية التركية، إلى جانب بسط النفوذ التركي على السعودية، على حد قولها واصفة اياه بالعديد من الاوصاف والشتائم المهينة .

يُشار إلى أن هذه الخطوة من قبل صحيفة عكاظ، ليست الأولى من نوعها , حيث كانت قد هاجمت أردوغان عقب زيارته إلى السودان، ووجّهت انتقادات لأنقرة بعد الهجوم الذي شنه أردوغان ومسؤولون أتراك على دولة الإمارات بسبب تغريدة أعاد نشرها وزير خارجية الإمارات، واعتبرتها أنقرة مسيئة لتركيا وللعثمانيين وخلال دعم تركيا لدولة قطر واثناء اجتماعات اردوغان مع ايران وروسيا .

وفي معرض تعليقها على زيارة أردوغان الأخيرة إلى السودان، قالت الصحيفة المذكورة إن زيارة الرئيس التركي للسودان تأتي "بعد أيام من حجر أعمى، رماه حفيد العثمانيين الوغد (أردوغان) على جسد العرب ردا على بعثرة أوراقه بخطوط إماراتية"، في إشارة إلى الأزمة التي تسببت بها تغريدة وزير الخارجية الإماراتي المسيئة لجد اردوغان والتي رد عليها اردوغان بقوة .

كما أجرت الصحيفة في وقت سابق ونكاية بالحكومة التركية ، مقابلة مع ما سمته بـ"وزير خارجية حزب العمال الكردستاني"، في جبال قنديل التي تعتبر معقل تنظيم "بي كي كي" الإرهابي، الأمر الذي تم تفسيره على أنه خطوة استفزازية ضد تركيا قائلة ان المملكة تعرف جيدا ان هذا الفصيل ارهابي ومعادي للدولة التركية .

صحيفة عكاظ السعودية قتحت نيران هجومها وتطاولها على اردوغان بسياسة موجهة من قبل القيادة السعودية " هذا ما اكده الناطق باسم الحكومة التركية " الذي ندد بهذا التطاول في تصريح له لصحيفة ترك بريس التي نقلت عنه اشمئزاز القيادة التركية من السياسة السعودية الصبيانه والتي ستنهي هذه المملكة حتما والذي اضاف " ان حكام المملكة الان يفتقدون الى الحكمة والرصانة , لقد ماتت مع الملك الراحل عبد الله " .

ونقلت الصحيفة مقتطفات من التطاول السعودي على الرئيس التركي وعدم منع السلطات السعودية هذا التطاول وهي بيدها ان تمنع ذلك او تشجعه وما سماحها لكتاب عكاظ بالقول " أردوغان أحد أكذب السياسيين الذين عرفتهم منطقة الشرق الأوسط إن لم يكن أكذبهم " الا دليل على سياسة سعودية موجهة وقول احد كتاب الصحيفة " المريح في تصريحات أردوغان عن السعودية وعبدالله بن زايد أنها كشفت مطامعه الخبيثة ومعدنه الرخيص على رؤوس الأشهاد" كلام مردود على المملكة واعلامها الموجه رسميا لان الرئيس اردوغان لم يتطرق للمملكة بسوء وكان رده على تطاول وزير خارجية الامارات لا اكثر ولا اقل ولايعني تحالف المملكة مع الامارات ان تمتنع تركيا عن الرد على اسائات دولة حليفة للمملكة .

وكان احد كتاب صحيفة عكاظ "احمد عدنان" قد هاجم اردوغان تحت عنوان "صه يا اردوغان " قال في مقطع من مقال ملئ بالاسائات والشتائم والاتهامات " إيران وتركيا وجهان لعملة واحدة، فكلاهما يكن نظرة متعالية ضد العرب، وكلاهما له أطماع توسعية على حساب العرب، مارست إيران أطماعها عبر الميليشيات وهي في طريقها للاندحار، ومارست تركيا أطماعها عبر ما سمي بالربيع العربي واندحرت، أي أن الفرق بين إيران وتركيا مذهبي وطائفي لا أكثر، والفرق بينهما وبين إسرائيل الدين".

 

https://www.sada-alkhaleej.com/news/1050

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك