الصفحة الدولية

ماذا وجد الجيش الليبي في معاقل إرهابيي بنغازي؟


كشف المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي العقيد أحمد المسماري، عن عثور قواته على كميات كبيرة من الأموال من عملات مختلفة، في معاقل الإرهابيين التي تم تحريرها في بنغازي، السبت.

وقال المسماري في مؤتمر صحفي ، في أعقاب الإعلان عن تحرير غربي بنغازي بالكامل، إن قوات الجيش عثرت على أموال تركية وباكستانية وهولندية وقبرصية ونيجيرية.

واعتبر المسماري وجود عملات نيجيرية دليلا على انضمام مسلحين تابعين لجماعة "بوكو حرام"الارهابية التي تنشط في نيجيريا، إلى المتشددين في بنغازي.

وأوضح أن الجيش الوطني الليبي غنم كميات كبيرة جدا من الذخائر والأسلحة، من معاقل الارهابيين وأضاف: "خرجت بعض العائلات السورية ومن جنسيات أخرى (من المواقع المحررة). بينهم نساء ترمي بالأسلحة، تم تسليمهن لجهاز الأمن الداخلي للتحقق منهن، بعد ذلك سيتم إطلاق سراحهن".

وقال إن حصيلة عملية السبت مقتل 40 إرهابيا وأسر 6 آخرين سيتم التحقيق معهم.

وكان المسماري يشير إلى عملية عسكرية نفذها الجيش صباح السبت، بين منطقتي بوصنيب وقنفودة شمال غربي بنغازي، وهي آخر منطقة في الجزء الغربي من المدينة كان لا يزال تحت سيطرة المتشددين، الذين تحصنوا بمجموعة من الأبراج السكنية.

وأدى النزاع في ليبيا، المستمر منذ إسقاط نظام معمر القذافي عام 2011، إلى ظهور مجموعات متطرفة بينها تنظيما "داعش" والقاعدة، لا سيما في بنغازي.

وشهدت المدينة التي كانت مهد احتجاجات 2011، قبل أن تنمركز بها جماعات متشددة منذ عام 2014، قتالا داميا بين المسلحين وقوات الجيش الوطني الليبي، الذي يسيطر حاليا على المدينة باستثناء منطقتي الصابري (بيد داعش) وسوق الحوت (بيد القاعدة).

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
بلال العاني : بسم الله الرحمن الرحيم ياأيها الذين أمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم ...
الموضوع :
شيخ أزهري يفتي بأن الصيام فرض على الأغنياء فقط
احمد حسن الموصلي : بارك الله بالقوات العراقية التي القت القبض على هؤلاء المجرمين مهما كانوا اجانب ام عراقيين واطلب من ...
الموضوع :
اعتقال "ارهابيين خطرين" تسللا بين النازحين في الانبار
احمد حسن الموصلي : المعروف عن العراقيين شهامتهم ووطنيتهم مع الشعب جميعا وهذا احد المواقف النبيله لهذا الجندي البطل حفظه الله ...
الموضوع :
صورة اليوم ... جندي عراقي يحتضن طفلة هربت من منزلها في غرب الموصل
najvaye-kangan. : علی کل حال نعوذ بالله رب العالمین ...
الموضوع :
اتهام باحث سعودي بالكفر بسبب \\\\\\\"قوم ثمود\\\\\\\"
احمد حسن الموصلي : ماذا تنتظر يا سيادة الرئيس؟؟؟ هل تنتظر مجازر اكثر مما حدث ويحدث ؟؟؟ اذا كنت تعرف اماكن ...
الموضوع :
السيسي يهدد بضرب معسكرات الإرهاب داخل مصر وخارجها
دردمجي : موظفين اذا تكلموا بصوت خافت اثيرت الشبهات حولهم ...
الموضوع :
وزارة الهجرة والمهجرين تتصدر قائمة الوزارات العراقية في الفساد المالي
فيسبوك