الصفحة الدولية

تعرف على أمراض ترامب النفسيّة


حذر أخصائيون، من خلال رسالة مشتركة أرسلت إلى صحيفة "نيويورك تايمز"، من أن الرئيس الأميركي الجديد، دونالد ترامب "غير قادر على القيام بمهامه الرئاسية".

في الواقع، أرسلت مجموعة مكونة من 35 شخصاً، من بينهم علماء نفس وأطباء نفسيون وأخصائيون اجتماعيون، رسالةً مشتركة لصحيفة "نيويورك تايمز"، ورد فيها أن الرئيس ترامب يعاني من "حالة عدم استقرار عاطفي حادة، وبالتالي فإنه غير قادر على تسيير مهام الدولة على أكمل وجه".

في الحقيقة، لقد توصل الأخصائيون إلى هذه النتائج من خلال تحليل خطاب وإيماءات ترامب. وفي الأثناء، اكتشف الخبراء أن تصرفات ترامب تعكس رفضه لتقبل وجهات النظر المختلفة والتسامح معها وهو ما يفسر ردود فعله القوية والغاضبة في وجه منتقديه.علاوة على ذلك، يعتقد الخبراء أن "كلماته وسلوكياته تشير إلى أنه غير قادر على التعاطف مع من يخالفه الرأي".

عموماً، إن الأشخاص من هذا النوع يميلون إلى تشويه الواقع حتى يتماشى مع حالتهم النفسية. ومن هذا المنطلق، يهاجمون كل الأقوال والأفعال التي تتعارض مع رؤيتهم، وكل من يقف وراءها من صحفيين وعلماء.

من جهة أخرى، حذَّر المختصون النفسيون من خلال هذه الرسالة من خطر تنامي تصرفات ترامب العدائية ضد معارضيه، خاصة في ظلّ منصبه الحالي.

وفي هذا السياق، أكد الخبراء أنه "في عهد زعيم قوي مثل ترامب، من المرجح أن تتزايد وتيرة هجماته العدوانية التي يستهدف من خلالها كلَّ من يخالفه الرأي، خاصة أن حلمه بالعظمة يبدو أنه قد تحقق".

من جانب آخر، اعترف كاتبو الرسالة بأنه ولسنوات عديدة التزم الكثيرون الصمتَ بشأن الحالة العقلية للعديد من الشخصيات العامة. أما الآن فقد أصبحوا يخشون من "أن صمتهم قد يترتب عنه الكثير من المخاطر".

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عثمان كاظم جاسم التميمي : أني قابلت بعد ماعرفت مشمول تاريخ المقابل 30 5 20017 ممكن جواب ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
علي الخفاجي : مع المجلس الأعلى الإسلامي العراقي ...
الموضوع :
المجلس الاعلى الاسلامي العراقي يصدر بيانا بعد خروج السيد عمار الحكيم منه
احمد حسن الموصلي : الانتصارات تتوالى للعراق الان فبعد انتصارات الموصل الكبيره جاء انتصار المنتخب الاولمبي العراقي بعد فوزه في ثلاث ...
الموضوع :
الاولمبي يصل بغداد غدا بعد تأهله لنهائيات آسيا
احمد حسن الموصلي : لماذا هذا الاهتمام بمثل هذه القضايا التافهة وخاصة هذه القضية بالنسبة الي اقول. ،،،،يطبهم الف مرض ،،، ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما قام به الامير السعودي القذر بالمواطنين السعوديين والمقيمين اليمنيين
جاحمد حسن الموصلي : الى رحمة الله واسكنهم الله فسيح جنانه والهم ذويهم الصبر والسلوان ،،، شهداء دفاعا عن الوطن اتكنى ...
الموضوع :
الداخلية تعلن استشهاد ضابط وشرطي وإصابة آخر بانفجار الفلوجة
حسنين مهدي : عاطل عن لعمل وليس لي معين قي الله او رجو ان تجدون انه عمل ...
الموضوع :
مكتب تشغيل العاطلين عن العمل في البصرة يربط القضاء على البطالة بالاستثمار الأجنبي
فيسبوك