الصفحة الدولية

الجيش اليمني: الرد على العدوان قادم وسيكون قويا وحاسما

1113 18:22:48 2015-04-13


حذر الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية العقيد الركن شرف غالب لقمان بأن الرد على العدوان السعودي على الشعب اليمني وبنيته التحتية قادم وسيكون قوياً وحاسما؛ مؤكداً أن المتضرر في العدوان إنما هو الجانب المدني الذي سقط منه 2051 شهيداً و3897 جريحاً حتى الآن.

* تدمير ممنهج للمنشآت والمؤسسات الحيوية

وفي مؤتمر صحفي عقده في صنعاء اليوم أكد العقيد شرف غالب لقمان أن العدوان السعودي يدمر المنشآت والمؤسسات الحيوية بشكل ممنهج وسط حصار بحري وبري لتركيع شعب اليمن. وشدد على أن الجيش اليمني يعرف أن معركته الأساسية هي مع الإرهاب الذي تدعمه السعودية في اليمن؛ مؤكداً على أن الجيش اليمني لم يهدد في يوم من الأيام لا السعودية ولا غيرها.

* الشعب السعودي أشقاؤنا ولكنه مغلوب على أمره

وأشار إلى أن السعودية تتكلم عن الشرعية فيما تخضع هي لحكم أسرة؛ وأضاف: أن الأسرة الحاكمة في السعودية جاثمة على صدر الشعب في نجد والحجاز. مؤكداً أن "الشعب السعودي أشقاؤنا ولكنه مغلوب على أمره."
وأوضح الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية أن الشعب اليمني أعلن بصراحة أنه مستعد للتضحية إلى آخر قطرة دم في مواجهة العدوان السعودي؛ وصرح قائلاً: لن نستأذن أحداً في الرد على العدوان السعودي ولا عن كيفيته والرد قادم وسيكون أقوى مما يتوقعه البعض.. والرد القادم سيكون قوياً وحاسماً وليست السعودية ولا أميركا التي تحدد الرد وكيف.

* الحوثيين من مكونات الشعب اليمني

وأكد أن الحوثيين هم مكون من مكونات الشعب اليمني "واينما كانوا فهم في بلدهم."
وأوضح العقيد شرف غالب لقمان أن المتضرر في العدوان السعودي على اليمن هو الجانب المدني و أعلن أن 2051  شهيدا و3897  جريحا سقطوا منذ بدء العدوان السعودي على اليمن. كما بين أن العدوان السعودي قصف سكن المهمشين اليمنيين ومناطق زراعية وأسواقاً شعبية.
وأشار إلى أن العدوان السعودي يستهدف التجمعات السكنية والمحال التجارية والملاعب الرياضية وصوامع الغلال وأحواض السفن في اليمن.

* البنية التحتية كانت هي الأكثر تضرراً حتى الآن

وأوضح أن البنية التحتية كانت هي الأكثر تضرراً حتى الآن من العدوان السعودي حيث استهدف منشآت مدنية تجاوز عددها 1200 منشأة.
وفيما أكد أن احتياج اليمن أكبر مما وصله من مساعدات الإغاثة الدولية؛ صرح العقيد شرف غالب "ندين استغلال الظرف من قبل العدوان السعودي الذي قام بالضرب بالتزامن مع وصول طائرات المساعدات."

* السعودية تدخلت في اليمن بعد أن رأت تهاوي القاعدة

وفيما أكد العقيد شرف بالقول "أوشكنا على تطهير البلاد من عناصر القاعدة" إتهم السعودية بالمحاولة لدعم القاعدة في اليمن؛ أوضح أن السعودية تدخلت في اليمن بعد أن رأت تهاوي القاعدة.

واتهم السعودية بأنها "استأجرت جيوشاً ضد اليمن واشتروا ذمم عدد من الشيوخ." مؤكداً أن القوات السعودية لم تحقق شيئاً حتى الآن سوى ضرب البنية التحتية للمدنيين. مبيناً أن قصف العدوان السعودي يشتد عند ذهاب اليمنيين إلى المساجد في أوقات الصلاة.
وحذر من أن السعودية تريد أن تحشر شعبها في مواجهة أشقائه اليمنيين؛ وقال إن القوات المسلحة اليمنية ثابتة وقادرة على الرد "وهذا ما ستثبته الأيام" مبيناً أن الوحدات العسكرية منتشرة في أنحاء اليمن رغم القصف السعودي ودعم القاعدة وداعش للعدوان؛ وصرح أن اليمن هو من سيفرض نوع الرد على العدوان السعودي ومكانه.

* الدولة المصرية بدلت مفاهيمها ونصرت العدوان على اليمن

ودعا الشعوب العربية للوقوف على أداء قادتها وتقييم سلوكهم؛ وقال"نأسف لمشاركة مصر في العدوان على اليمن.. لا نصدق أن مصر الإباء تحشر في الحرب تحت قيادة مؤسسي القاعدة وداعش."

وأضاف أن: الدولة المصرية التي وقفت معنا في السابق بدلت مفاهيمها ونصرت العدوان الحاصل على اليمن. لكنه أكد في الوقت ذاته أن "الشعب المصري كريم وله مواقف خالدة وقد تم حشره في هذه المعركة."

ولفت إلى أن من واجبات الجيش اليمني حماية القبائل اليمنية في مواجهة العدوان؛ وقال: توقعوا إنهاء الجيش اليمني في 3 أيام واستمرت المعارك إلى اليوم.. وحداتنا العسكرية صامدة وسيأتي الوقت لترونها.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك