الصفحة الدولية

4 مناورات كبرى.. إيران تعتزم زيادة مدى صواريخها وعدد منصات دفاعها الجوي

1242 07:53:17 2014-04-13

قال قائد القوة البرية للجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان "إننا نعمل حاليا لأخذ الترخيص اللازم لزيادة مدى صواريخنا"، مضيفا: إن القوة البرية ستجري خلال العام الجاري 4 مناورات كبرى منها مناورة للطائرات من دون طيار للمرة الأولى.

وقال العميد بوردستان في تصريح للصحفيين اليوم السبت على أعتاب يوم الجيش الإيراني الذي يصادف يوم 18 نيسان/ابريل الجاري: إن القوة البرية تتولى حراسة الحدود في غرب وجنوب غرب البلاد من قبل مقرين. وأضاف: إن القوة البرية أجرت خلال العام الماضي 5 مناورات فيما يتضمن جدول الأعمال في العام الجاري إجراء 4 مناورات كبرى منها مناورة للطائرات من دون طيار للمرة الأولى كما ستكون لنا مناورة أخرى للحرب السايبرية.

وأوضح أن القوة البرية ستجري أيضا مناورتين مشتركتين مع الحرس الثوري في جنوب غرب وجنوب شرق البلاد، وقال: سيتم خلال العام الجاري إزاحة الستار عن أحدث سلاح للقوة البرية وهو سلاح بعيار 50 وذو 6 سبطانات ويتميز برشقة عالية للرصاص.

ولفت إلى أن الاستعراض العسكري لهذا العام لمناسبة يوم الجيش سيجري بمشاركة مقاتلات القوة الجوية كما سيكون هنالك استعراض للقطع البحرية للجيش أيضا في بحر عمان.

وأشار إلى حادث اختطاف حرس الحدود الإيرانيين الخمسة في جنوب شرق البلاد من قبل زمرة "جيش العدل" الإرهابية قبل فترة والذين أفرج عن 4 منهم أخيرا وقال: إنه إثر هذا الحادث اتخذت الأركان العامة للقوات المسلحة تمهيدات كي لا نشهد مثل هذه الحوادث مرة أخرى. وأكد في الوقت ذاته، أن لنا الجهوزية في حال إصدار الأوامر لاعتقال أو تدمير زمرة "جيش العدل" الإرهابية في أوكارهم.

وفي جانب آخر من تصريحاته صرح قائد القوة البرية بأننا نعمل حاليا لأخذ الترخيص اللازم لزيادة مدى صواريخنا، لقد تم الأخذ بالاعتبار صواريخ "أرض- أرض" خاصة حيث سيتم إنتاجها في حال المصادقة على ذلك، وأضاف: "إن لنا مشروعا مشتركا مع الأركان العامة والقوات الجوفضائية للحرس الثوري لزيادة مدى صواريخنا.

من جهة أخرى أعلن قائد مقر الدفاع الجوي الإيراني "خاتم الأنبياء (ص)" العميد فرزاد إسماعيلي أنه تم خلال العام الماضي بإيعاز وإشراف مباشر من قائد الثورة الإسلامية، تمت زيادة عدد المنصات الدفاعية في المناطق الحساسة والإستراتيجية في البلاد.

وقال العميد إسماعيلي في تصريح له لتقييم أداء مقر "خاتم الأنبياء" خلال العام الإيراني الماضي (انتهى في 20 آذار/مارس): لقد توصلنا خلال العام الماضي إلى إنجازات جيدة سواء من الناحية الكمية أو النوعية، ولقد أضيف العديد من المنصات للشبكة الدفاعية في المناطق الحساسة والإستراتيجية في البلاد بإيعاز وإشراف مباشر من قائد الثورة الإسلامية.

وأضاف: لقد حققنا تقدما لافتا جدا خلال العام الماضي في مجال الرقي بقدرات القتال والتصميم والإنتاج والتطوير لأنواع المنصات الرادارية في إطار الشبكة الدفاعية للبلاد منها "آرش" والرادار المراقب. وأشار كذلك إلى المشروع الصاروخي "تلاش" والمنصة الصاروخية "مرصاد 2" والصاروخ ذو الارتفاع المتوسط "شلمجة" وقال: إن مقر الدفاع الجوي وفي ظل جهود خبراء الصناعة الدفاعية في البلاد وهمم كوادره، يحظى الآن بقدرات جيدة في جميع المستويات.

وأضاف قائد مقر "خاتم الأنبياء": سنقوم خلال العام الجاري بتنفيذ مناورة استثنائية في مجال الدفاع الجوي لم ينفذ مثلها في أي من المناورات السابقة وسنحصل من خلالها على نتائج جيدة إن شاء الله تعالى.

20/5/140413

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك