الصفحة الدولية

موسع: الوضع في سوريا/ مقتل عشرات الإرهابيين في انفجار سيارة أثناء تفخيخها في بستان القصر بمدينة حلب

925 17:43:00 2012-12-18

 

دمشق / مراسل وكالة انباء براثا

واصلت وحدات الجيش العربي السوري أمس عملياتها ضد المجموعات الإرهابية المسلحة ودمرت عددا من تجمعاتها وأوكارها في مدينة حلب وريفها بما فيها من أدوات إجرامية وأسلحة وذخيرة وإرهابيين مرتزقة يرتكبون أعمال تخريب وسلب ونهب لممتلكات المواطنين والأهالي.

وذكر مصدر مسؤول أن الجيش العربي السوري نفذت سلسلة عمليات نوعية اتسمت بالدقة والسرعة دمرت خلالها عددا من تجمعات الإرهابيين قرب مبنى المالية ومقر البلدية والمركز الثقافي والمشفى في السفيرة وعند المقلع في المعارة وحيان.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين قرب جامع خالد بن الوليد والقبر الإنكليزي في حريتان وعند الصوامع والمدرسة في خان طومان وقرب مبنى البريد في العويجة إضافة إلى تدمير وكر لمجموعة إرهابية مسلحة عند معمل الويس في جسر البرقوم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش العربي السوري دمرت تجمعات لإرهابيين كانوا يرتكبون أعمال سلب ونهب وتخريب جنوب جامع حذيفة وفي حديقة الشهباء بمنطقة بستان القصر وعند جامع العباس ومحلات عمر تركي ومدرسة عبد القادر الجندي في السكري وعند الإشارات في منطقة المشهد والزبدية بمدينة حلب.

وفي مدينة حلب القديمة أوقع الجيش العربي السوري عددا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في البندرة وباب أنطاكية وقرب جامع العثمان.

وفي حلب أيضاً انفجرت سيارة أثناء تفخيخها من قبل مجموعة إرهابية مسلحة بكميات من المواد شديدة الانفجار في منطقة بستان القصر ما أدى إلى سقوط جميع أفراد المجموعة بين قتيل ومصاب.

وذكر مصدر مسؤول أن انفجار السيارة أدى إلى مقتل 40 إرهابياً وإصابة آخرين كانوا بالقرب من السيارة ويقومون بتفخيخها بكميات من المتفجرات والمواد شديدة الانفجار.

من جهة أخرى عاد التيار الكهربائي اليوم إلى عدد من أحياء مدينة حلب بعد أن قامت ورش الصيانة بإصلاح الأعطال التي أوقعتها المجموعات الإرهابية المسلحة بالخطوط البديلة التي تزود المدينة بالطاقة الكهربائية.

 

وأفادت مراسلة سانا في حلب أن التيار الكهربائي بدأ بالعودة التدريجية بعد ظهر اليوم إلى عدد من أحياء المدينة بعد أن بذلت ورش الكهرباء والصيانة جهودا حثيثة لإصلاح الأعطال التي طرأت نتيجة الاستهداف المتكرر للمجموعات الإرهابية للخطوط التي تزود حلب بالتيار الكهربائي.

وكانت مجموعات إرهابية اعتدت بداية الشهر الحالي على محطة غاز حلب التي تغذي عنفات توليد الطاقة الكهربائية ما أدى إلى إخراج 1050 ميغاوات من الكهرباء كانت تستثمر في تزويد مدينة حلب بالطاقة الكهربائية.

على صعيد متصل صادرت الجهات المختصة اليوم أسلحة رشاشة وبنادق حربية آلية وصواريخ لاو إسرائيلية الصنع وقضت على أعداد من الإرهابيين من "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم القاعدة في منطقة المسمية بريف درعا الشمالي. وقال مصدر بالمحافظة: إنه عرف من الإرهابيين المقتولين عيسى إبراهيم الجاسم وقاسم محمد شريدة ومحمد أنور العبد الله.

وأشار المصدر إلى أن الجهات المختصة لاحقت مجموعة إرهابية على طريق السد في درعا البلد وأوقعت عددا من أفرادها بين قتيل ومصاب وصادرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم ومن الإرهابيين المقتولين منيب عبد الجليل حريري وعلي الشملوني ورامز قطاش ومحمد جواد يوسف وأحمد العبود.

وفي ريف حمص دمرت وحدة من الجيش العربي السوري الليلة الماضية تجمعين للإرهابيين قرب بلدتي السمعليل وبرج قاعي وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفهم. وذكر مصدر بالمحافظة أن العملية أسفرت عن تدمير مدفع هاون كان يستخدمه الإرهابيون في اعتداءاتهم على المواطنين وقوات حفظ النظام ورشاش دوشكا وكمية من الذخيرة والقضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين ومن الإرهابيين المقتولين منير هرموش ووسام ساعور وزاهي بكار.

إلى ذلك ضبطت الجهات المختصة حافلة ركاب مدنية بداخلها 200 عبوة ناسفة في مدينة حمص، وذكر مصدر بالمحافظة أن وزن العبوة 1 كغ وتحوي مواد شديدة الانفجار.

في هذه الأثناء ضبطت الجهات المختصة اليوم مخزنا للأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة ضمن قبو يستخدمه الإرهابيون لتخزين مواد غذائية في شارع الملك فيصل بدمشق.

وذكر مصدر مسؤول أن الاسلحة المضبوطة كانت مخبأة في خزان للوقود في مستودع المواد الغذائية وشملت 33 صاروخا محلي الصنع وقناصات وبنادق رشاشة ومخازن ذخيرة ومسدسات ومناظير ليلية ومواد لتصنيع العبوات المتفجرة.

17/5/1218

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك