الصفحة الاقتصادية

النفط يهبط 4% بفعل القلق من اضطرابات في الاسواق إذا تركت بريطانيا الاتحاد الاوروبي

643 07:33:31 2016-06-17

نيويورك (رويترز) - هبطت أسعار النفط حوالي 4 بالمئة لتسجل أدنى مستوياتها في شهر يوم الخميس في سادس جلسة على التوالي من الخسائر بفعل مخاوف من إضطرابات اقتصادية عالمية إذا انسحبت بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.
وهذه هي أطول سلسلة انخفاضات للنفط منذ اوائل يناير كانون الثاني عندما هبطت الاسعار سبع جلسات على التوالي إلى أدنى مساتوياها في 12 عاما دون 30 دولارا للبرميل بفعل المخاوف من تخمة نفطية عالمية.
لكن في هذه المرة فإن قوة الدولار تضرب عقود النفط وغيره من السلع الأولية وسط تكنهات بأن بريطانيا قد تصوت لصالح إنهاء عضويتها في الاتحاد الاوروبي.
وتراجع النفط عن بعض خسائره مع صعود الجنيه الاسترليني لكن الأسعار هوت مرة اخرى أثناء التعاملات اللاحقة على التسوية لتصل إلى مستويات منخفضة جديدة للجلسة.
وسجل الدولار أعلى مستوى في أسبوعين أمام سلة من العملات الرئيسية ثم تراجع بفعل صعود الاسترليني مع تعليق بريطانيا حملتها للاستفتاء على عضوية الاتحاد الاوروبي بعد مقتل نائبة بالبرلمان.
وهبطت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.78 دولار أو ما يعادل 3.6 بالمئة لتسجل عند التسوية 47.19 دولار للبرميل. وفي التعاملات اللاحقة على التسوية واصلت التراجع لتصل الى 46.94 دولار وهو أدنى مستوى منذ 12 مايو آيار.
وخسر برنت حوالي خمسة دولارات أو حوالي 10 بالمئة على مدى الجلسات الست الماضية. وقبل ذلك كان سجل أعلى مستوى في ثمانية أشهر عند حوالي 53 دولارا للبرميل بفعل تعطلات للامدادات من نيجيريا وكندا.
وانخفضت عقود الخام الامريكي لأقرب استحقاق 1.80 دولار أو 3.8 بالمئة لتبلغ عند التسوية 46.21 دولار للبرميل. وواصلت التراجع في التعاملات اللاحقة على الاغلاق لتهبط إلى 45.91 دولار وهو أدنى مستوى لها منذ 13 مايو آيار.
وتأثرت أسعار النفط سلبا أيضا جراء بيانات مخزونات الخام الأمريكية التي صدرت يوم الأربعاء وأظهرت تراجعا أقل من المتوقع في حجم المخزونات.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام الأمريكية هبطت 933 ألف برميل في الأسبوع الماضي بما يقل عن نصف وتيرة الانخفاض التي توقعها المحللون والبالغة 2.3 مليون برميل.

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.3
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك