الأخبار

في رسالته لوكالة أنباء براثا، سماحة الشيخ الصغير يطالب الوكالة بتغيير اسمها

136442 15:12:00 2007-10-27

جاءتنا هذه الرسالة الكريمة من سماحة الشيخ جلال الدين الصغير وهو يرجو فيها من الوكالة ان تراعي ارتباط اسمها بجامع براثا المقدس وما يعاني سماحته من تشابه الاسم ننشرها بنصها راجين من القراء الكرام أن يساهموا معنا في بناء الموقف مما يطرحه سماحة الشيخ الجليل.

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

الأخوة الكرام في إدارة وكالة أنباء براثا الموقرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد الدعاء لكم بالموفقية والسداد من أجل الوصول إلى عراق آمن ومستقر ومتعايش بين كل مكوناته وسالم من الارهاب بكل انواعه بودي أن أبلغكم بما يلي:

لاشك ولا ريب إن النظام الديمقراطي يتميز بالاعلام الحر وما ننادي به هو الإعلام البناء الذي يبني أكثر مما يهدم، ومع إحترامي وتثميني للجهود الكبيرة التي تبذلونها في الوكالة للوصول إلى قارئكم وروادكم، إلا إن من المؤلم إن ارتباط اسم الوكالة بجامع براثا والناشئ من التشابه في الاسم جعل مواقف الوكالة تنعكس على الجامع وعلى شخص الداعي بشكل سبب الكثير من المعاناة والإحراج واضطرنا في الكثير من الأحيان إلى الإعلان عن عدم ارتباط الوكالة بنا ولا علاقة لها بجامع براثا وهو ما تكرمتم وبادرتم سابقاً للإشارة إليه، وأنا هنا لا أعلن موقفاً تصحيحاً لمواقفكم، فقد تكون جيدة وقد لا تكون في الموضع الذي نتمنى، ولكن ظروف العراق وظروف العملية السياسية تجبر الكثير من السياسيين وأنا واحد منهم إلى اتخاذ المواقف التي تمهد الطريق للتحاور مع الآخرين ولا تقطع حالة الحوار أو تتسبب بقطعه، والعراق في تصورنا يحتاج إلى الحوار اكثر من حاجته إلى أي شيء آخر، وهنا يكمن الفرق بين السياسي والإعلامي، فالسياسي مقيد ضمن مساحة محددة، فيما الاعلامي له مساحته الأكبر، ومن هنا فإني أشهد الله بأني قد دفعت أثماناً كبيرة من سمعتي بسبب الترابط بين الاسمين، وتم استخدام بعض ما ينشر في الوكالة كمستندات لتشويه السمعة بل حدا بالبعض إلى تشييد ملفات قضائية ضدي بسبب ما ينشر في الوكالة، وعوداً على بدء أقول بأن هذا التشويه يتعلق بالساحة السياسية ولا علاقة له بمصداقية أخباركم أو مواقفكم، فقد يستغل بعض ما ينشر من صحيح الأخبار للتهريج السياسي في ساحات بعيدة عن الإعلام.

ولهذا أنا اتوسم منكم إتخاذ الموقف الذي يتناسب مع رفع هذه المعاناة عن كاهلي وكاهل جامع براثا، وإني وإن كنت متيقناً بأن حملكم اسم براثا المبارك هو للتيمن كما هو حال عشرات المحلات والأسماء التي سميت بهذا الإسم، ولكن لدينا ساحة فيها كذب كثير وفيها تحميل للأمور أكثر من قابلياتها، كما أن فيها واقعيات لا يمكن لنا كسياسيين أن نقفز عليها.

إنني في الوقت الذي آمل منكم أن تنشروا هذه الرسالة رغم انها قد تتسبب لكم بإحراج، فإني أرجوكم أن تفكروا جدياً بتغيير اسم الوكالة لما يتسبب به الاسم من ضرر شخصي ومعنوي لشخص وكيان الداعي، وأنا حاضر للتجاوب الفعال والسريع مع أي مقترح لسد الخلل الذي ينجم من تغيير الاسم.

سدد الله خطاكم وأخذ بأيديكم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جلال الدين الصغير

بغداد 26102007

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وقد أرسلت وكالة أنباء براثا لسماحة الشيخ الصغير الرسالة التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم

سماحة العلامة المجاهد الشيخ جلال الدين الصغير (حفظه الله)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

في الوقت الذي نعرب فيه عن أسفنا البالغ في أن نكون سبباً في تعرضكم لما أشرتم إليه من ضرر شخصي ومعنوي نتيجة لتشابه اسم الوكالة مع جامع براثا، بل يعزّ علينا ذلك، فإننا نعدكم بأن ندرس الأمر الذي تفضلتم به في رسالتكم الكريمة بشكل جدي ونبلغكم عما قريب إن شاء الله، نأمل لكم دوام الحفظ والتسديد، ونتمنى من الله أن يحرسكم بعينه التي لا تنام.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

محسن علي الجابري

وكالة انباء براثا

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مقتدى
2008-06-15
بعتقد ان تغير اسم الوكالة سوف يؤثر بالسلب على الوكالة
ابن الكرادة
2007-12-04
السلام عليكم سادتي مع كل ماتفضلتم به فإن المتصفح بهذا الموقع يجد فيه ارتباط مباشر بالشيخ الصغير أدامه الله شعلة تنير درب المؤمنين سواء بعمد أم بغير عمد فنرجوا من الأخوة المشرفين على الموقع أن يغيروا الطريقة التي توضع فيها الأخبار لإبعاد المشاكل عن الشيخ الصغير مع طلبه بتعديل الإسم نسأل الله أن يوفقكم ويأخذ بيدكم الى طريق السداد وهو ولي التوفيق
عراقي حر
2007-11-03
أجد من الضروري تغيير إسم الوكالة بأي من الأسماء المباركة التي يزخر بها تاريخ مذهب أتباع أهل البيت (ع )
ادارة موقع يازهراء سلام الله عليها حسن البياتي
2007-11-02
السلام عليكم مع كل احترامي وتقديري لسماحة الشيخ الصغير عظم الله شانه في الدنيا والاخرة ولكل الاخوة الذين قدموا اراءهم بالنسبة الى تغيير اسم الوكالة من براثا الى اي اسم اخر اقول وبكل صراحة للقائمين على الموقع وكما يعلم الجميع انه ليس من السهل تغيير اسم موقع بعد ان تم نشره ولكل المواقع الاخرى وتم انتشاره ومعرفته من قبل الوكالات الوكالة وكما فهمت غير مرتبطة بجامع براثا فاسم الوكالة براثا وليست وكالة جامع براثا فالذي ارجوه من القائمين ان لا يتعجلوا باي قرار من شانه الرجوع بالوكالة الى الوراء.
د سلطان
2007-11-02
السلام عليكم لقد عرفنا سماحه الشيخ جلال الكبير الذي لاتاخذه في قول كلمه الحق لومه لائم . ان طلب سماحه الشيخ بتغيير الاسم هو ليس خوفا على نفسه او على مستقبله الشخصي بل هو لتفويت الفرصه على المتربصين الذي يريدون الهاء الشيخ بمسائل جانبيه ومنعه من التفرغ للامور الجوهريه . وبينما انا افكر باسم جديد لوكالتنا العزيزه على قلوبنا قرات حروف انباء براثا بالمقلوب فوجدتها تعني "اثار بابنا " فتعجبت من بركه الاسم حيث ان براثا هو من اثار امامنا الذي هو باب الله . ارجو اختيار اسم يرتبط بمولانا امير المومنين .
عبد الرحمن
2007-11-01
هنا بعض الاسماء ممكن اختيار احدها وهي كلها لها مدولوات شيعية.. براق.. ارث.. وارث.. اراك.. جعفر.. باقر.. كلواذة وهو اسم بغداد القديم هو هبة الله ايضا اسم بغداد.. او خباب اسم الراهب الذي في براثا
عبد الرحمن
2007-11-01
بالرغم من الشهرة التي تمنحها كلمة براثا لكن وفقا لرسالة الشيخ الصغير ممكن تغيير الاسم الى وكالة وارث وهو مستمد من دعاء وارث وتحافظون على بقاء حرف الثاء الذي يقل استخدامه كاسم اعلامي وارث
السيد زكي الاحسائي
2007-10-31
السلام عليكم اقترح اضافة كلمة الى براثا لتصبح على سبيل المثال "براثا العراق" او براثا الحق". نشكركم على المجهود الجبار ودمتم بالف خير وعافية
علي العراقي
2007-10-31
السلام عليكم طبعا لابد ان يتغير الاسم نزولا عند رغبة الشيخ لكن الرجاء اعلمونا بالاسم الجديد فنحن من متابعيكم وفقكم الله لكل خير
hadi
2007-10-31
I suggest the name will be Burath jalal alsaqeer to be shawqa in the eyes of alshaiq and ahlil albait enemeis
ابو مهدي العراقي
2007-10-31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكثرة انشغالي بالانترنت كان لموقع براثا الفضل الكبير في الاطلاع على الاخبار المحلية والعالمية لما للوكالة من مصداقية ووثوقية عالية بل جعلتها المفضلة الاولى في احهزة الكومبيوتر التي املك بل عممت اسمها خارج البلد لمن يحب سماع اخبار بلده , لابأس بتغيير او اضافة (المستقلة) مما يحافظ على اسمها الذي تتشرف به نسبةً الى الجامع الشرف ومن شرفه بهذا الاسم.
mohammad
2007-10-31
السلام عليكم ..ايها الاخوة سوف اوجز بالقول ببضع كلمات ((ان كلام قادتنا علينا يكون حجة ..وطلبهم تعد اوامر ..ولذا وجب علينا الطاعة ..لانهم قادتنا الميدانيين ..وسمعتهم وشخصيتهم ..فرض واجب علينا صيانتها ..وعليه ..ارجوا الاخذ بكلام الشيخ المجاهد المفدى ..بكل اذعان..وبارك الله بالجهود المبذولةلخدمة الدين والمذهب ..
ابن الكوفة
2007-10-31
كلام الشيخ صحيح جدا ولكي لا يتغير الاسم كاملا ونهائيا فانا اقترح ان تضاف كلمة واحدة الى اسم الوكالة حيث سيصبح الاسم ( وكالة انباء براثا المستقلة) يكتب في اسفلها وكالة اعلامية مستقلة غير تابعة الى اي حزب او جهة دينية او سياسية وهذا اوسط الحلول واحسنها
علي ناصر حسين زهيره
2007-10-31
كلنا يعرف ان العبرة بالمضمون لا بالاسم الذي تحمله الوكالة مع كونه اي الاسم عنوانها الذي درجنا على معرفتها من خلاله... الا ان تغييره لن يفقد الوكالة ميزتها التي نعرف... خصوصا اذا اخذنا بنظر الاعتبار ان يكون التغيير علميا وبطريقة لاتفقد الوكالة ميزة التواصل مع الجمهور... وبذلك نرفع عن كاهل شيخنا الجليل اسد بغداد بعض مانستطيع لنعينه على النهوض باعباء الهم العراقي الذي يحمل... وفقه الله تعالى لكل مافيه خير الامة والمذهب وله منا تحية من صميم القلب.
صباح الكناني
2007-10-30
الشيخ الفاضل اسد بغداد. الاخوه والاساتذه الكرام العاملون في هذا الموقع الشريف. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله ان الالم يعتصر قلوب المؤمنين كلما ذكرت قضيه صلح الحديبيه عندما رفض سهيل ان يكتب (رسول الله )بعد اسم النبي محمد صلوات الله وسلامه عليه .والله لقد تذكرت هذه الحادثه بمجرد قراءة رساله الشيخ المجاهد وانتم اخوتي فانكم لاتقبلوا ان تكونوا سبب في احراج الشيخ الذي لايخاف في الله لومة لائم وهو على علم بما يدور في خلدنا وما سيقوله الاعداء مهما كانت النتيجه.لا ارضى بالتغيير ولكن .......؟
مقداد القطبي
2007-10-30
السلام عليكم لكي نمنح شيخنا الجليل فسحة من الحرية لغرض التحرك فهو الاسد الغيور( الذي لاتوقفه في الحق لومة لائم) ليجم افواه الحاقدين والمارقين واذناب العبث المقبور اقترح تبديل الاسم الى(داحي الباب). مع تحياتي
Awad
2007-10-30
Suggestions: Add independent word to present name “Wikalet Anba'a Bratha Al-Musteqila” Or that “there is no relationship between Bratha agency and Bratha Mosque
(حول تغيير اسم الوكالة) عبد الله عبد العزيز
2007-10-30
بسم الله الرحمن الرحيم . تحية اجلال وتقدير لكل العاملين في هذا الموقع المبارك الذي اغاظ اعداء ال بيت النبوة الاطهار عليهم افضل الصلاة . وان موقعكم هذا يعادل ما فعلوه بحميرهم المفخخة من حيث التأثير فيهم بالكلمة والرد الذي يذبحهم ويجعلهم صرعى . انا ضد تغيير اسم الموقع مع اعزازي بكل الاراء من الطيبين . ويكفي التنويه الذي وضعتموه اعلى الصفحة . ممن نخاف ومن نجامل اذا كانوا ليل نهار جهرا وسرا يشتمون ويصرحون بتصريحاتهم العفنة التي ملئت مواقعهم وصحفهم واعلامهم . سيروا على نهجكم وسيركعون بأذن الله .
اقتراح محب (أبو عمر السامرائي)
2007-10-30
بسم الله الرحمن الرحيم الاستاذ الجابري وفقكم الله بكل النوايا الطيبة مع كل الالم الذي يؤرقني بخصوص سامراء اجد الامل بالتعمير قائما واخاف تعطل الاعمار لان الشركة تركية اقترح بصدق اذا قررتم ان تغيروا اسم الوكالة بناء على توجيه الشيخ جلال الدين ، ان تكون وكالة انباء العسكريين!!هذا افضل ذكرى معاصرة تحفظ لنا التراث الاسلامي المعاصر والله من وراء القصد ابوعمر السامرائي
الحاج محمد
2007-10-30
سلامي الحار إلى شيخنا المفدى شيخنا العزيز في إحدى مراسلاتي معكم قلتم لي أن على الذي يتصدى أن يتحمل ما ستلقي عليه المسؤولية إعلم سيدي الجليل إن تغيير إسم ا لوكالة لن يغير فكرة الحاقدين عليك ولن يعدل نظرتهم الحاقدة على مقام شخصكم الكريم و أن إسم الوكالة أصبح جزءا من هويتها والذي يعتقد أن وكالة انباء براثا تتصل بشخصكم الغالي فبعد تغيير إسمها سيبقى يقول أنها للشيخ الصغير ولن يغير رأيه أعان الله قلبكم على تحمل أعباء هذه الرسالة وعليك بصلاة الليل وتذكر قوله تعالى (إنا سنلقي عليك قولا ثقيلا)
نور الهدى
2007-10-30
السلام عليكم السلام على شيخنا الجليل جلال الصغير حفظة الله ورعاه بحق اقول لكم باني دخلت الموقع ظناً مني بانه مرتبط بالشيخ الصغير.. وشكرا
المهندس محمد علي الاعرجي
2007-10-30
السلام عليكم ... ان ما جعلنا نواصل الكتابة والقراءة مع هذه الوكالة هو حملها لهذا الاسم الشريف ولتعاملها مع الحدث دون خوف او مساومة ... واذا اخذنا بمبدأ عدم اغضاب الاخرين فسنخسر كل شيء بعد ان استمر مسلسل التنازلات باسم المصالحة الوطنية التي اعادت القتلة والمجرمين الى العملية السياسية وتم التغاضي عن الاستحقاق الانتخابي ! لو كان الاخرون يريدون مرضاتنا كما يفرضون ذلك علينا لكان لزاما عليهم تغيير اسم جامع (شيخ الاسلام ابن تيمية) ام الطبول سابقا الى اسم اخر ليس فيه اساءة للاغلبية المسلمة في العراق ..
dr.jamal haji hamid
2007-10-30
dear brothers in burathanews aslaam alykum l'm not agree to change the name..only the letter from shiah al-sagher is enough to explan so contine with way and the name u are now..wa min allah al towaffiqe dr.jamal
ابو زينب
2007-10-30
لا تغيروها رجاءا
مازم المازمي
2007-10-30
لا شك ولا ريب في ان سماحة الشيخ جلال الدين الصغير هو من القلائل الذي يحرصون على العراق اوهله وانه بحق اسد بغداد بل اسد العراق وبخصوص اسم الوكالة المباركة فاني ومع الاعتذار للشيخ اقترح بتسميتها بوكالة الشيخ جلال الدين الصغير للانباء وذلك باعتباره علم من اعلام العراق والشيعة وكذلك ليموت من يومت ويسخط من سيخط من المنافقين والسلام عليكم
محب العتره
2007-10-30
صوت الحق هو احسن اسم للموقع وللجم صوت المنافقين. احسنت يا شيخنا الجليل وكثر الله من امثالكم لخدمه الدين والعراق.
عراقي انا
2007-10-30
اؤيد كلام الشيخ الصغير فبراثا موقع مقدس وتعلمون ان الانترنت يطلع عليه الكل فربما يتعرض للسب واللعن او يقال الكثير عنه فكلام الشيخ صحيح وارجو ان تنفذوا مطلبه
العراقي
2007-10-30
الاخوه العاملين في الموقع لدي اقتراح لتجنب ضرر كل الاطراف صحيح ان المجرمين لن يتركوننا وشاننا حتى لو الغينا الوكاله والموقع نهائيا ولكن اود ان اعطي رايي وهو ان اسم الموقع الحالي يبقى وعندما نفتح الصفحه نجد اسم الموقع الجديد بحيث نقراه كلما نفتح الصفحه الرئيسيه ويبقى هكذا لمدة سنه بعد ان يتعرف الجميع على الاسم الجديد ويحفظونه يمكن ان نغير الاسم وبهذا يعرف العدو والحبيب ان الاسم سوف يتغير ولاعلاقه له بالشيخ الجليل ويحتمل قبل مجيئ وقت التغيير الله يساعدنا على الخلاص من المجرمين ويستبدلنا بغيرهم
علاء الهاشمي
2007-10-30
بسمه تعالى تحيه حب وتقدير لايخفى عليكم جميعا مدى المشقه التي تحملها الشيخ الجليل في كتابة هذه الرساله اليكم وهذا ان دل على شئ فانما يدل الى حكم الضروره الملحه والمصلحه العامه التي تقتضيها الظروف الحاليه في الاخذ بنظر الاعتبار طلب الشيخ الجليل وهو المعروف لدينا بانه لاينطلق في مواقفه الا من خلال تكليفه الشرعي الذي يحتم عليه الالتزام به وفقا للمسؤوليه الدينيه والاخلاقيه والوطنيه. ومن منا لم يشهد له قوة الايمان والاراده والشجاعه التي يتميز بها لذا من غير اللائق ان توجه له النصائح في هذا الامر
قيس ابو محمد
2007-10-30
لقد تصور الكثير بان الوكالة مرتبطة بجامع براثا لكثرة نقل اخبار الشيخ المجاهد وخصوصا خطب الجمعة لما لهذا الرجل صدى وقوة قلب وشجاعة بطرح الموضوعات بصراحة وبدون تردد وهذا انعكس عليه سلباً من قبل المتربصين لخطواته وفي نفس الوقت كان للوكالة دور ايجابي بحشد الملايين من محبيه ليكونوا عبرها عن قرب من الشيخ المبجل بكل قول وفعل يصدر منه لذا اصبح من الصعب جدا عدم الاستجابة لمطلب الشيخ الجليل لانه قد يسبب نفورا لعديد من المومنين باتجاه الوكالة علما اني على دراية ويقين بعدم وجود اي صلة بين جامع براثا والوكالة واذا تم تغيير اسم الوكالة فهذا يسبب بضرر مادي ومعنوي كبير جدا لاصحاب الموقع لانهم بذلوا الكثير من الجهد والوقت بانتظار تلك البذرة المومنة تنبت تحت ظل ورعاية جميع الخيرين من الكتّاب والقراء ومساهماتهم النافعة فاحساسنا بهذا لايمكن وصفه كما لو وصفه اصحاب الموقع انفسهم لذا لابد من الايثار اما يكون من جانب الشيخ لما للوكالة دور رائد بخدمة المذهب والعراق الحبيب او يكون من قبل الوكالة بتغيير اسمها طاعة ومحبة لشيخنا المبجل ورفع الاذى عن كاهله لتنصب مشاغله بعيدا عن المتخرصين والمتربصين لخدمة بلدنا الحبيب تحت ظل قيادات نتمنى ان تدوم وتسحق روؤس الاشرار والسلام عليكم / اخوكم قيس
سيد حميد الموسوي
2007-10-29
اخوتى في وكالة براثا ارجو ان تعوا الهدف الحقيقى من وراءرسالة الشيخ جلال الدين الصغير انه يدعوكم ان تترفعوا عن استخدام كل ما يدعوا الى الفرقة وان يكون خطابنا مهذب ولا ننجر لمجارات النواصب بما يقولوا اليس الاحرى بنا ان يكون الائمة (ع) هم قدوتنا اولائك الذين وصفهم الله تعالى ( واذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما)
حسين الزبيدي
2007-10-29
اني اشوف لو تكتبون فد سطر مثبت اتكولون بيه بأن الموقع لا يمت بصلة الى جامع براثا و كلام الشيخ المجاهد صحيح نحن ايضا يسئلوننا بان الوكالة هل هية لجلال الصغير ام لا لذا نرجو العمل من قبل الاستاذ الجابري حفظه الله و ادام علينا هذا الموقع الغيور
ابو محمد
2007-10-29
والله لو قال لي الشيخ الصغير غير اسمك الشخصي !! لم اتوانى اكثر من يوم واحد والله ان كلام الشيخ الصغير هو عين الصواب لذا اطلب من الوكالة تغيير الاسم حتى نفوت الفرصة على الحاقدين ..اخواني كم جلال لدينا انا احس بوجود جلال واحد في العراق مع احترامي وتقديري للشخصيات العراقية الباقية انا اعرف الشيخ الصغير منذ ان كان في الخارج
hadi
2007-10-29
i suggest to change the name to batal kerbalaa or to abtaal bader and u will get the same effect on the enemeis of alhlil albait (A)
ام منتظر
2007-10-29
رضا الناس غاية لاتدرك فكيف بالمنافقين والمتصيدين !؟ هؤلاء هدفهم الاول والاساس هو اطفاء نور الوكالة وصوت الحق من خلال جامع براثا ولا اظنهم سيكفوا عن اذاهم بعد تغيير اسم الوكالة فقط ! لذا اضم صوتي الى الاخوة بعدم تغيير اسمها ولكن باضافة التوضيح بان الوكالة مستقلة ولا تمت بصلة لاي جهة او فرد او جامع
ابو نور
2007-10-29
افضل ان يكون الاسم الجديد هو وكالة صوت الحق
حيدر العبدالله
2007-10-29
بسمه تعالى على الرغم من اعتزازي باسم براثا ولكن امر شيخنا الجليل فوق كل الر غبات نفذوه فورا ولامجال للدراسه فوالله اعتبر شيخنا امل الشيعه وعليه نبنى املانا فتحيه حب وتقدير لك ياملنا وامل كل الشرفاء واقول لك على الرغم من اني لم اراك واتمنى ان اتشرف برؤيتك سر على طريقك وحاول ان تتباحث مع جهلانا وانته تعرف قصدي فانهم والله نقطه ضعفنا واخيرا اتمنى لك كل الخير والتوفيق حيدر
مواطن
2007-10-29
سلامي الحار الى الشيخ المجاهد الغيور جلال الدين الصغير اقترح عدم تغيير اسم الوكالة بل وضع ملاحظة دائمة في اعلى الموقع تذكر الزوار بان الموقع لا يتبع اي شخصية او هيئة دينية او سياسية معينة وانما اسس بمجهودات شخصية من قبل فلان وفلان وفلان. وبالتوفيق يا وكالتنا الغيورة المجاهدة التي تصدح من مشارق الارض الى مغاربها.
Salam ibn al haj Ibrahim al orani
2007-10-29
NO TO CHANGE BURATHA AGANCY.
سعد
2007-10-29
لاضرر ولا ضرار الرجاء تبديل اسم الوكالة خدمة للشيخ الجليل وللعراق انا كلما اقرا الانباء من وكالتكم كنت اعتقد انها لسان حال الشيخ الصغير الرجاء تغيير الاسم لتفادي الضرر السياسي للشيخ مع احترامنا البالغ لوكالتكم الموقره
محمد الكردي
2007-10-28
السلام على امير المؤمنين السلام على جامع براثا الطاهر السلام على المؤمنين الذين استشهدوا في براثا السلام على الشيخ الجليل جلال الدين الصغير السلام على مؤسسي ومتابعي وكالة انباء براثا ساعد الله تعالى شيخنا المظلوم لكني لست مع تغيير اسم الوكالة لان ذلك فيه جانبان سلبي وايجابي اما الايجابي فان تغيير الاسم قد يساهم في التخفيف عن شيخنا العزيز ولكن من جانب اخر فان تغيير الاسم سوف يحرمنا من الافتخار والشعور بالسعادة كلما قرانا هذا الاسم الذي اطى اتباع اهل البيت ومازالوا الكثير من الدماء الزاكي ليبقى.
سامي صابر
2007-10-28
تحية من الاعماق الى الشيخ المجاهد جلال الدين الصغير الذي لايخاف من الحق لومة لائم.هناك الكثير من الاسماء المباركة التي نستطيع من خلالها تغيير اسم الوكالة ولااعتقد ان تغيير اسم الوكالة يعتبر انتصار للحاقدين علينا لان طلب تغيير الاسم هو من قبل شيخنا المجاهد ولاداعي او لايجوز اشغال شيخنا بسبب الاتهامات الموجهة اليه او بسبب اقامة دعاوى ضده.
salam
2007-10-28
السلام على شيخنا الفاضل وعلى أصحابه ومحبيه ، السلام على الاخوه الافاضل في هذه الوكاله ، السلام على كل من صلى وأستشهد وزار وأحب براثا من وقت براثا المستبصر وحتى قيام يوم الدين ،كلامي أوجهه الى مولاي الشيخ الفاضل أعلم أخي ومولاي وسيدي أن الذي أصابك شيئا كثيرا ولكني أود أن الفت نظركم والمبارك أين هو من تضحيات أبائك وأخوانك الذين سلكوا درب الجهاد بل كم هو الذي أصابك من تضحياة مولانا ومقتدانا السيد الصدر الاول أو من تضحيات الساده ال الحكيم أقول لأخوتي كونوا كالجبال ولاتهزكم رياح الحقد والبغي .
لا لتغيير اسم الوكالة
2007-10-28
اذا بقينا نستمع الى اتهامات اطراف ارهابية في كل شاردة وواردة سوف لن تنتهي المشاكل وسوف لن ينتهي المفسدون من البحث عن امور اخرى يحاولون بها الضغط على اصواتنا وخصوصا اذا كانت هذا الاصوات مؤثرة ولها صدى في الشارع العراقي والاكثر من ذلك انها تغيظ تلك المجاميع التي تنبح لاسكات صوت الحق الذي يصدر من وكالة براثا .. نتمنى من سماحة الشيخ الجليل مع احترامي الشديد لطلبه وجميع القائمين على الوكالة بعدم الخضوع لتغير اسم الوكالة العزيز على قلوبنا لان ذلك سيعتبرونه انتصارا لمخططهم واساليبهم الخبيثة في التأثير على ما يريدون , اليوم براثا وغدا عن ماذا سيبحثون ؟؟ وها قد عرف الجميع بان الوكالة غير مرتبطة بسماحة الشيخ الجليل , فليفعلوا ما طاب لهم , وليكن موقفكم قوي وثابت في التمسك فيما انتم عليه سواء اسم الوكالة او المنهج . وفقكم الله جميعا
أبا زينب اللامي
2007-10-28
نحن نعتقد أن الجوانب القانونية في أتهام الشيخ الجليل ، هي أتهامات باطلة ليس لها قاعدة، ذلك لان الموقع موقعا حرا يعكس المساحة الواسعة لعصر الانترنت والصحافة الحرة ، وأن من يكتبون هم أبناء الشعب العراقي ، يعبرون فيه وتحت ظل ذلك العنوان المبارك بما يرون فيه خدمة لدينهم ووطنهم . أن الاستجابة لهؤلاء الناعقين يوجب علينا التخلي عن كل ما هو حق .. وان تحقق ذلك فالمطلب القادو هو تبديل أسم وكالة النجف وكربلاء لان تلك الوكالات تنتمي للمرجعية والاخرى للصفوية !!!!!! على حد تعبير النواصب. نحن نمانع الاستجابة
الدكتور يوسف السعيدي
2007-10-28
ايتها الوكاله الحبيبه ..يا كف نسيم يلثم خميله لتنشر عطرها ..الوانا.. انت الحان في اعشاش بلابل..في رياض غناء..انت بحر ضاق بجواهره فقذفها .. انت شجرة نفرت من فاكهتها الناضجه فطرحتها على الاديم لابناء السبيل العابرين عبر شبكات الانترنيت المزدحمه ..كوكب يكمل استدارته ولكنه لا يسعى للتلاشي... ونحن اطيار سخرت من افاقها الرحبه ..ودوحتها السامقه..فتمرغت في الحان سجل زوار الوكاله ... سنبقى على العهد اخوتي حتى وان تغير اسم وكالتنا الى اسم مقدس اخر .. نحن مع مقترحك يا اسد بغداد يا صوت الحق الوطني العراقي..
علي الجبوري\\\ لندن
2007-10-28
تحيه من اعماق الروح ومن الفؤاد الى ابن العراق الشيخ الكبير جلال الدين المحترم بما اني اعد نفسي على هذه الوكاله وهذا الموقع الاعلامي الذي هو موقع كل العراقيين ودخل عنوانه في قلوب العراقيين الاحرار الذين يحبون العراق واهل العراق من الشمال الى الجنوب قبل ان يدخل في دفتر ومحفظة عناوانيهم لقد وجدنا هذا الموقع وادارة الموقع حريصه كل الحرص على شعب العراق وارض العراق وكانت ومازالت الداعيه الى المحبه والوئام والاخوه وانها مع كل العراقيين ولكنها رافضه الظلم والطغيان وانها صوت الاحرار وعشاق الحسين ع
يوسف الجبوري
2007-10-28
بسمه تعالى . نحن من يتمسك بالمرجعية والقادة الشرفاء ونحن من يتلقى الاوامر والتبليغات من خلال خطب الجمعة ومن خلالكم سماحة شيخنا الفاضل وبالتالي نحن منكم واليكم وكل مايصيبكم يصيبنا وقد نكتب ونحلل وبكل صدق وأمانة نتكلم من خلال هذا الموقع الكريم وان كان الاسم مرابط لاعز مسجد وهو براثا فلانخاف ولانتردد من أعلاء كلمة الصدق وبأسم أصدق مسجد وأما مايقوله المعارضون فهم فعلا من هذا الاسم مرعوبون فأنا لاأوافق على تغيير الاسم ولاأقبل بأي تنازل من أجل حفنة أوباش ومهما تنازلنا فلن يقبلوا لانهم في واد ونحن في
علي الشمري
2007-10-28
نتمنى حقا من الأخوة الشجعان بهذه الوكالة العزيزة أن يستجيبو للشيخ المجاهد ويغيروا أسم الوكالة وبارك الله بجهودكم .ونساله تعالى ان يحفظكم
ابو حسين ال شوكة
2007-10-28
سماحة الشيخ المجاهد جلال الدين الصغير الاخوة العاملين في الموقع المبارك الاخوة القراء جميعا السلام عليكم لايخفى اليوم دور الاعلام سواء كان سلبيا او ايجابيا وكما لايخفى ايضا غياب الاعلام الايجابي بما تعنيه الكلمة لاتباع اهل البيت عليهم السلام قبل سقوط الصنم ولكن بحمد الله وبعد سقوط الصنم تغير الحال ولو انه لانزال في بداية الطريق لان المسؤلية كبيرة جدا على اتباع اهل البيت ع ولكن ان شاء الله البذرة المباركة قد وضعت وبراثا الخير هي البذرة المباركة عبر الانترنت يبقى تغير الاسم يحتاج الى دراسة مع ا
زائر بالشعبانيه
2007-10-28
السلام على شيخنا الجليل اسد بغداد وناصر المظلومين الشيخ جلال الدين اعزه الله السلام على كل العاملين في موقع براثا المحترمين اولا نترجى منكم وليس امر ان تلبوا طلب شيخنا الجليل بان ترفعوا عنه هذه المعاناة وتلجموا افواه اعداء المذهب امثال جبهة النفاق ونحن نعلم علم اليقين ان الاسم لايعني شى فهم احفاد معاويه لع الذي امر بسب علي بن ابي طالب ع 80 سنه على المنابر اقترح تبديل الاسم ((وكالة انباء يعسوب الدين))وشكرا للاخوه في براثا
abu ali aliraqi
2007-10-28
السلام عليكم اقترح الاستجابة لطلب الشيخ الصغير لكي لا يستخدم المنافقين الوكالة ضده وايضا لكي يبقى صوتكم واضحا ومستقلا ولا تاخذكم في الله لومة لائم وان يكون اسم الوكالة (وكالة انباء صوت الحق)او الحق فقط000000000او انباء الحق العراقية ولا اعتقد انكم ستحتارون في اسماء الحق ضد الباطل وضد مشبوهي التوافق والحوار والبعثيون الجدد المقنعين0
عماد الطرفي
2007-10-28
سماحة العلامة المجاهد الشيخ جلال الدين الصغير،حفظك الله وحماك من كل مكروه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كما هو جامع براثا المقدس والقائمين عليه شوكة في عيون مبغضي امير المؤمنين عليه السلام وشيعته،فهذا الموقع ايضا وباسمه الكريم وباخباره الصادقة شوكة اخرى في عيون هؤلاء،ومثلما تعرض الجامع المقدس وزواره لهجمات كلاب النار،يتعرض هذا الموقع ايضا،والسبب واضح. ولو تغير الاسم فسيبقى عالقا في اذهانهم وسيقولون مازال هذا الموقع تابعا لسماحتكم ،لكون سياسة الموقع سوف لتتغير بتغير الاسم.وانت سيد العارفين.
شوقي العيسى
2007-10-28
بسمه تعالى قد يكون تغيير اسم وكالة انباء براثا في الوقت الحاضر يخفف الوطأة عن الشيخ جلال الدين الصغير ويبعد الاحراج من تشابه الاسماء ولكن الحقيقة الثابتة هي هل أن الوكالة سوف تغيّر منهجها وطريقها الاعلامي في التعامل مع الحالات؟؟ خصوصاً الجهات التي تتهم الشيخ الصغير بارتباطه بالوكالة. وهناك نقطة مهمة علينا توخيها مع المحافظة على نزاهة الاعلام هو أن تغيير الاسم سيعتبر انتماء حقيقي وهناك تاثير للشيخ الصغير على الوكالة . ولماذا نحن نهرب من الواقع الذي يلاحقنا كما حصل في قانون اجتثاث البعث الملغى.
ابو محمد البصري
2007-10-28
ارجوا ان تستجيبوا لسماحة الشيخ واقترح ان يكون الاسم وكالة انباء الحق.
ام فاطمه
2007-10-28
حفظك الله يا شيخنا يا صوت المظلومين نحن والله من زمن كنا نتمنى ان يغير الاسم لاننا سمعنا الارهابين من جبهة النفاق دائما يربطون اسم سيادتكم بهذه الوكاله كانها تدار من قبلكم مع العلم كلنا يعرف انها صوت العراقي المظلوم وهي المنفس الوحيد الذي نكتب به همومنا للحكومه والبرلمان وانت على حق يا شيخنا الفاظل وهي الناطقه بصوت العراقي بكل حريه وديمقراطيه وشكرا لكل العاملين في هذه الوكاله الوطنيه ونطلب منهم ان يعرضو اراءنابدون خطوط حمراء لانه قلوبنا تنزف مما يحدث في مدننا المسؤلين الحراميه والارهاب المليشات
البياتي
2007-10-28
حكيم يا شيخ كما عهدناك سيدي الكريم ارجوا من الاخوة تغير الاسم وذلك عن الاعلان عنه لمدة شهر ومن ثم تغيرها لما تسبب من تحمل براثا اعباء اكبر مما على عاتقها لاسيما الخلافات السياسية ولا سيما طبل الكثيرين من امثال الدليمي على الشيخ جلال وتحميله بعض ما يرد من مقالات سياسية
mohammad-3li
2007-10-28
انا كنت اظن وكالة الانباء براثا تابعه الى مسجد براثا والشيخ الصغير هو احد المسؤلين عليها ولكن بعد قراة رسالة الشيخ جلال الصغير عرفت بان الوكالة اخبار برثا لاتمت بصله للشيخ ولا مسجد براثا ولكن بعد كل ما ينشر عن اخبار الشيخ جلال و مسجد برث من المتوقع الطرف المعارض للشيخ يظن بان وكالة برثا هيه الوجه الاعلاميه له ومن ثم سوف يحسبون كل ما ينشر ضدهم واعملهم الارهابيه على الشيخ جلال الصغير ومن ثم سيلطون غضبهم عليه واحتمال يسلطون اسلحتم عليه ايضا والشيخ جلال انا اعتبره من صقور الشيعه ويجب حمايته من الج
زائر بالشعبانيه
2007-10-28
نحترم رأي شيخنا الجليل جلال الصغير ونعتبره أمر حول تبديل اسم الموقع ولكن يااخوتنا في موقع براثا المحترم نرجو ان لايتخذه اعداء اهل البيت عنوانا لمواقعهم الخبيثه وهم كثره والعياذ بالله كأن تكتبوا (( براثا سابقا)) بعدما تختاروا لنا العنوان الجديد الذي نتباها به ويغيض اعداءنا ودمتم سالمين وسدد الله خطاكم
أبو علي البغدادي
2007-10-28
بسم ألله الرحمن الرحيم طلب الشيخ المناضل جلال الدين الضغير ليس صعبا لكن المشكلة ان الموقع أشتهر بأسمه فبتغيره سيسبب تقليل في شعبية الموقع بالأخص نحن هنا في الغرب . وليعلم الشيخ المجاهد أنك مستهدف من الأرهابين بكل طرق واذا تم تغير أسم الموقع سيتم أظهار حجة وحجج أخرى كثيرة هذا هو ديدنهم
ابو الحسن البيضاني
2007-10-27
بسم الله الرحمن الرحيم والله هذه الشيخ من الناس المجاهدين الابطال الذين يجب ان نستمع لرأيه وهو من الناس القليلين الذين يعملون من اجل العراق والله انا اشف يجب ان لانتسبب باي احراج للشيخ ولا الى المسجد واقترح ان نسميها وكالة ابو ذر الغفاري لان الوكالة هي صوة ابو ذر الغفاري على اسم هذه الصحابي الجليل الذين كان صوت الحق الصادع ضد الطغات امثال عدنان الهزاز و حارث العار حاليا
ابو حيدر المعموري
2007-10-27
انا من الذين يحسبون للشيخ الكبير الف حساب 00 وان طلباته اوامر 000لكن المحير في هذا الموضوع الوكالة بسم الله ماشاء الله اخذت صدى ومساحة واسعة في المعمورة في هذا الاسم مما يجعلنا في حيرة والله --- لكني اقترح حلا ارى فيه الانصاف والتوازن بين الاحقيتين وهو كالتالي:- يبقى مانشيت او لنقل العوان كما هو مع اظافةعبارة ثابته معه وليكن بالتالي :- ( وكالة مستقلة لاتنتمي الى جامع براثا وامامة سماحةالشيخ جلال الدين الصغير) وهذا يكفي للجم افواه المتشدقين وتجنيب شيخنا الكبير من احراجات تفضل بسردها
محمد الخالصي
2007-10-27
بارك الله فيكم جميعا . حتى لو تم تغيير الاسم فلا الشيخ الصغير حفظه الله ولا الوكالة ستسلم من الاعداء انها حرب على الافكار والاراء و النفوس وموقع كوكالة انباء براثا يستحق التضحية فعلا لكن ليس على حساب الشيخ الجليل رغم ان قلبي يعتصر الما لكني اوافق على مضمون رسالة الشيخ ولكن على الوكالة ان تختار اسما اخر يكون كالسهم في اعين المغرضين ويا مكثر اسمائنا المباركة وليعلم الجانب الاخر ان براثا في القلب جامع كان ام وكالة فهو اسم مبارك ولتخسئ كل محاولاتهم للنيل منه
بلداوي شيعي وافتخر
2007-10-27
حقيقة انا مع سماحة الشيخ اطال الله عمره المديد وسدد خطاه وثانيا اذا كان ولا بد من تغيير الاسم المبارك لجامع براثا فنحن نريده قريبا جدا من اسمه الحالي ان النهج التي تسير فيه وكالة انباء براثا هو نهج مبارك وقويم فلا تهمنا التسميات بمقدار ماتهمنا الاسس الصحيحة بمعانيها الاساسية المبنية على حب اهل البيت عليهم السلام اجمعين وكذلك لايهمنا نعيق البوم ولا نباح الكلاب ولا نهيق الحمير الذين لايريدون للحق ان يكون ولكن هيهات هيهات ستبقون نورا بأقلامكم ونبراسا يضيء الظلام الاسود ولكم منا القبلات .
أم الحسين
2007-10-27
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم الاخوه الكرام في وكالة انباء براثا جزاكم الله عن الاسلام واهله خير الجزاء ورد عنكم كل سوء نرى كلاما منطقيا في كلام الشيخ ولا بد انه عانى كثيرا لكن قد وصل الامر الى حد كبير كما يبدو مع شيخنا الكريم لذا فقد توسم فيكم المقدره على تقدير الامور وحسابها والعمل الصادق من أجل عراق آمن مستقر وفقتم لكل خير وادام الله شيخنا الكريم علما شامخا ورمزا ساميا
رياض
2007-10-27
بارك الله بكم سماحة الشيخ بالرغم من اختلافي معكم فى الكثير من الامور,وكذلك مع الوكاله,ولكن العراق فوق كل خلافاتنا,علما اننى من المتابعين للوكالة,مع كل الاعتزاز.
سعد البزوني
2007-10-27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا من وجهة نظري ولو كنت مكانكم لفعلت مايطلبه مني سماحة الشيخ الجليل صحيح ان الاسم مبارك ولكن الشيخ يرى مالانراه وفي الختام تقبلو تحياتي لكم ودعائي بالموفقيه والنجاح وان يحفظ الله سبحانه وتعالى شيخنا البطل من كيد الكائدين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
علوان
2007-10-27
اسم براثا ممتاز وكسب شهره كموقع للوكاله المحترمه واعتقد من الممكن تغيير الاسم بثلاثه شروط الاول ضمان عدم استعمال الاسم من اي مصدر اخر و خاصه من عدو والثاني ان يكون الاسم قريب من الاسم القديم والثالث ان يبقى ما يفيد ان الاسم قد تم تغييره الى الاسم الجديد
محمد السعدي
2007-10-27
الى الاخوة الاعزاء في وكالة انباء براثا , بالرغم من اعتزازنا الشديد بهذا الاسم المبارك والذي يثير في نفوسنا عطر الولاية المباركة لال بيت رسول الله الاكرم صلوات الله عليه وعليهم اجمعين , نرجو منكم الاخذ بنظر الاعتبار رأي صوت العراق الناطق بالحق شيخنا الجليل الشيخ جلال الدين الصغير حفظه الله وحفظكم من كل سوء وذلك من باب دفع الضرر عن مؤمن , ومن باب اخر تفويت الفرصة على المنافقين من استغلال تشابه الاسمين للاساءة لسماحة الشيخ الجليل.
نجيب سيد كزار
2007-10-27
مع احترامي للشيخ الشهيد الحي اسد بغداد الا اني لااوفقه بتغير الاسم لان الوكاله لم ولن تنشر سوى الصدق وتفضح الاوغاد اعداء اهل البيت وهكذا يفعل شيخنا الجليل ثم ان النواصب الامويين الجدد ينتقدون كل شئ في العراق الجديد وقبلها هاجموا قناه الفرت والفيحاء وغيرها دعهم ينبحون فالقافله تمضي ولايهمها نبح الكلاب واخيرا لو غيرتم الاسم اليس هذا مايريده الاوغاد السفله؟ ثم ياشخنا لاتهتم امضي الى الامام ولاتنظر للخلف هكذا علمنا امامنا امير المؤمنيين علي ع
obeidiwalid@yahoo.com
2007-10-27
أتمنى من الأخوة في الوكالة أن يعطوا طلب الشيخ الكريم ما يستحق من الإهتمام وأن يعمدوا إلى تغيير إسم الوكالة لقطع الطريق أمام المتربصين شرا بعراقنا عامة وشخصياتنا الكريمة خاصة من أمثال الشيخ الصغير كما أتمنى أن تنشروا ملاحظة (طالما إسم براثا ما زال مستخدما) في صدر صفحتكم تبين أن لا رابطة بين الوكالة والشيخ الصغير أو جامع براثا أو أي من القائمين عليه وأنكم تأسفون لما يمكن أن يكون الربط الخاطئ قد تسسبه من مشاكل لهذه الأطراف وأن الوكالة لوحدها ولا أحد غيرها يتحمل مسؤولية ما ينشر على صفحاتها من أخبار رد الوكالة : الاستاذ الفاضل وليد العبيدي نرجوا من حضرتكم قراءة هذه الرسالة المكتوبة في قسم حول الموقع وهي جوابا لما تفضلتم به مع فائق شكرنا واحترامنا لكم http://www.burathanews.com/page_2.html
صباح المالكي
2007-10-27
براثا الخير براثا العطاء ارضا وذكرى . فليظل اسم براثا صوتا هادئا وشمسا دافئة ونسمة عليلة في جو الانفجارات وحرارة التناحر وهواء النفاق والرياء . براثا نبعا صافيا يسقينا المحبة والدواء من داء النفاق والخداع والرياء . صوت براثا صوت العراقيين كل العراقيين . مهما تغير الاسم لايلغي المسمى ولتظل كلمة براثا مع اي اسم مقترح والسلام .
ابو احمد الشمري
2007-10-27
اعزكم الله: على الرغم اني متابع يومي لوكالتكم المحترمة ، ثقوا اني لااستطيع التمييز،وكنت جازما ان للوكالة صلة بالشيخ الجليل والسلام عليكم
عبدالله
2007-10-27
لم اكن اعلم ان الوكالة ليست تابعة للشيخ ولذلك انا اوافق الشيخ على رايه
بشرى الخزرجي
2007-10-27
بسم الله الرحمن الرحيم الأخوة الكرام في وكالة براثا : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة الشيخ الفاضل الصغير معه حق في طلب تغيير اسم الوكالة الى اسم آخر ان كان يسبب له تطابق اسم الوكالة المحترمة مع اسم مسجد براثا الشريف ا ي احراج او تطاول من قبل المتوهمين المتصيدين بالماء العكر .. على أن لايضر تغيير الأسم منهجية الوكالة الباحثة دوماً عن الحق و الحقيقة .فهي عين العراق التي نرى من خلالها الوطن الغالي ..لكن هل اذا يسمى موقعاً مثلاً بأسم اي مقام او مسجد آخر يكون الأمر نفسة بالنسبة لما يحصل للشيخ؟
ام امير
2007-10-27
تحياتي للوكالة ... اجد انه لما كان اسم الوكالة يسبب الضرر لشيخنا الجليل وهو في مسيرته الداعية للحق في هذا الوقت الحرج والحساس لاتباع اهل البيت فان من الواجب شرعا بحسب رأيي تغيير اسم الوكالة ولو اقامت الوكالة مسابقة بين قراءها لاختيار الاسم لكان لطيفا وممتعا . واود الجواب على الاخ من كندا ...وهل ادعى الشيخ انه يملك براثا ؟؟ والكل يعرف انه خطيب جمعة براثا وهو الذي تحمل المخاطر من اجل منبر جمعتها وصدح صوته بالحق من عليه وان كان بوسعنا صد بعض الضرر عنه فلم لا . وان براثا باق بالصلاة التي تقام بها
Al-Shiae
2007-10-27
We agree with Shiek Jilal he is right chnaging the name is better from many aspects
ابو سيف
2007-10-27
السلام عليكم انا مع الشيخ جلال الدين الصغير حول تغيير الاسم للوكالة وذلك منعا للاشكالات الحاصلة حول الموضوع ولكوني صحفي فانا اعلم ماتعرض له الشيخ من افتراءات واصدق دليل حينما نعق عدنان الدليمي داخل مجلس النواب بافتراءاته المعرفةوهناك ملاحظة بسيطه وهي كلما زاد نعيق الغربان كلما اثبت ذلك نجاح وكالتنا الحبيبة. الوكاله مبدعة بكادرها واخبارها وليس باسمهاومهما تغير الاسم ستبقى في قلوبنا. اللهم احفظ العراق واهله والخيرين الساعين لخدمته
riyadh abbas
2007-10-27
buratha is not owened by shaik jallal its owened by islam and all muslim so dont change it.please may allah bless buratha and buratha news thank you
hadi
2007-10-27
when i first strst looking to this website i thought it could related to massjed bratha,i thin you should change the name espcially if its caused damage to the others unless you want that,and there are many alternative,l suggest alkarrar or any of the abu alhasanan names
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك