الأخبار

صحافيون يروون ما جرى لهم من اعتداء امام انظار القوات الامنية من قبل جماعة البعثي الضال المضل محمود الصرخي في بغداد

3206 23:14:00 2013-04-01

أعلن صحافيون يعملون في ثلاث صحف عراقية، اليوم الاثنين، ان مقار مؤسساتهم تعرضت إلى هجوم من قبل جماعة الضال المضل محمود الصرخي والتي قامت بتكسير مكاتب وأجهزة المؤسسات والاعتداء على الزملاء الصحفيين الموجودين فيها بالضرب المبرح،

وفيما اكدوا ان المهاجمين بعضهم من رجال الدين، بينوا ان عددا من زملائهم تعرضوا إلى اصابات شديدة وان احدهم تم رميه من سطح المبنى، في حين حمل مرصد الحريات مرصد الحريات الصحفية الاجهزة الامنية هذا الاعتداء.

وقال المحرر في جريدة (البرلمان) اليومية، يونس العراف، انه "في الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم جاءت مجموعة بعضهم من رجال الدين "شيوخ" لتقابل رئيس التحرير وجرى نقاش بين الطرفين بشأن خبر نشر في صفحات الجريدة في عددها اليوم يتحدث عن الضال المضل محمود الصرخي".

وأضاف العراف أن "الخبر كان يحمل عنوان (يطالب بريع العتبة الحسينية واحتلالها.. الصرخي يستقر في كربلاء مع 3000 من انصاره)".

وتابع ان "رئيس تحرير الجريدة أخبر هذه المجموعة بأن الخبر منقول من إحدى وكالات الأنباء لكنهم لم يقنعوا بذلك، وبعد نقاش طويل غادروا المكان"، مبينا أنه "بعد مغادرتهم بدقائق هاجمتنا مجموعة تتكون من 50 شخصا اغلبهم من الشباب ووجوههم مكشوفة يحملون قامات (حراب) وسكاكين، وأكثرهم مراهقون صغار السن بملابس مدنية (رياضية وجلابيب)".

وبين المحرر في الجريدة البرلمان ان "المسلحين اعتدوا علينا بالضرب والشتائم حطموا محتويات مبنى الجريدة وكان عدد كادر الجريدة الموجودين حين الهجوم ثمانية اشخاص".

ولفت إلى أن "المهاجمين المجهولين قاموا بضرب حارس الجريدة بالسكاكين على ظهره لكن اصابته كانت بسيطة"، مستدركا ان "احد زملائنا حاول الهرب منهم الى سطح المبنى فلحقه شخصان وقاموا برميه من السطح المبنى على ارتفاع خمسة امتار واصيب على اثرها بكسرين في قدميه وهو الآن راقد في المستشفى".

واكد المحرر أن "جريدة البرلمان ستوقف اصدارها ليومي الثلاثاء والاربعاء بسبب تعرض محتوياتها واغراضها للتخريب"، لافتا إلى أن "القوات الامنية لم تتدخل على الرغم من أن مبنى الجريدة يقع على بعد امتار قليلة من السفارة التركية في منطقة الوزيرية وسط بغداد التي تحاط بقوات امنية كبيرة".

وذكر انه "بعد ان غادر المهاجمين مكان الجريدة اتصلنا بالقوات الامنية التي جاءت الينا واكتفت بأخذ الافادات فقط"، مضيفا أنه "بعد ساعات من الحادث اتصلت بنا أطراف من جماعة الصرخي تعتذر عن هذا التصرف وطلبت منا عدم أعطاء حجم أكبر للموضوع".

من جانبه، أكد حارس مبنى الصحيفة أن "المجموعة جاءت بباصين نوع (كوستر) تتقدمهما سيارة حديثة ذات دفع رباعي".

وأضاف أن "المجموعة كتبت على حائط البناية شعارات تتهم الصحيفة بالافتراء والكذب والعمالة ووزعوا بياناً يهدد بالردع لكل من يمسّ المرجعية (بحسب تعبير البيان)".

من جانبه، أكد مدير تحرير جريدة الدستور منذر عبد الحر ان "مجموعة مكونة من خمسين إلى أربعين شخصا هاجموا مبنى الجريدة وقاموا بالاعتداء على حراس المبنى ومن ثم اعتدوا على كادر الجريدة بالضرب والشتم وسب الذات الالهية .

وأضاف عبد الحر أن "المهاجمين وكان معهم رجال يحملون السيوف او ما يعرف بـ(الحربات) وبعضهم كان يحمل مسدسات هاجموا الجريدة في الساعة 4.30 عصرا".

وتابع مدير التحرير أن "أقل ما يمكن ان نصف به الاعتداء علينا بأنه تعذيب وأشد من ذلك"، ولفت إلى أن "المهاجمين قاموا بسحق القرآن باقدامهم وتلفظوا بالفاظ نابية وسوقية"، مبينا ان "احد الزملاء كسر انفه".

وتحدثت أنباء عن قيام الجماعة الارهابية نفسها بمهاجمة مقر صحيفة (الناس) والاعتداء على كادرها وتحطيم محتوياتها

فيما أكد زملاء صحافيون من جريدة المستقبل أن جماعة دينية متشددة قامت أيضا بالتعرض للعاملين فيها بالضرب المبرح".

من جهته، حذر مدير مرصد الحريات الصحفية زياد العجيلي في بيان له  من "تكرار مثل هكذا اعتداءات على المؤسسات الاعلامية في الايام القادمة اذا لم تتخذ الحكومة إجراءات رادعة بحق جماعة الصرخية".

وبين العجيلي انه "على الحكومة العراقية ان تكون شديدة التعامل مع هذه الجماعات التي قد تستهدف الصحفيين والمؤسسات الاعلامية في الايام القادمة اذا ما تم السكوت عن هذه الاعتداءات".

وشدد العجيلي على ان "الاعتداء الذي تعرضت له اليوم جريدة البرلمان وغيرها يعد خرقا امنيا لا يمكن السكوت عليه"، محملا "الاجهزة الامنية مسؤولية هذا الاعتداء".

وتسأل مدير مرصد الحريات الصحفية زياد العجيلي عن "اسباب عدم ردع هذا الهجوم من قبل القوات الامنية وخاصة انه جرى من قبل مجموعة كبيرة وفي منطقة يكثر فيها انتشار القوات الامنية".

وتابع انه "على ما يبدو فإن مجموعة الصرخي تريد ان تدخل معركة خاسرة مع الاعلام"، لافتا الى ان "هناك اعتداءات سجلت من قبل جماعات الصرخي على الاعلامين في مناطق عديدة وعلى الحكومة ايقاف هذه الجماعات على اعتبار انها خارجة عن القانون".

 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مراقب وطني
2013-04-02
\"بيان من عشيرة آل صرخة\" نُجدد نحن رئيس عشيرة آل صرخة الشيخ علي الصكبان ورؤساء أفخاذ العشيرة الرئيسية الثلاث \"فخذ آل برجس وفخذ الصوايح وفخذ اللبيبات\" بأسم جميع أبناء العشيرة الكرام. البيعة إلى سماحة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحُسيني السيستاني \"دام ظله الوارف\" زعيم مذهب آل البيت \"عليهم السلام\". ونقول له نحن سيوف مُشرعة بخدمة المرجعية العليا ورهن آشارتها الكريمة للقضاء على كُل من تُسول له نفسه الشيطانية المساس بمرجعية النجف الأشرف المتمثلة ب آية الله العظمى سماحة السيد علي الحُسيني السيستاني زعيم الحوزة العلمية. ونود أن نُعلن أمام الملأ مايلي: اولاً : إن عشيرة آل صرخة هي أحدى بطون قبيلة الفضول من بني لام , ولدينا كتاب رسمي من الشيخ غضبان البنية شيخ عام بني لام. ثانياً : نحن من عوام الناس وليس سادة من ذرية رسول الله \"صلى الله عليه وآله\". ثالثا : نؤكد أننا قمنا \"بكسر عِصات\" المدعو محمود الصرخي عام 1999 وطردناه من العشيرة لفسقه وسوء أخلاقه.. لأنه عَمل \" ال سودة \". رابعاً : المدعو محمود الصرخي كان بعثياً ومختص بكتابة التقارير الحزبية فضلاً عن عمله ك وكيل أمن في زمن سبعاوي أبراهيم الحسن وكان يفتخر في ذلك حينها و\"يُعلق صورته مع سبعاوي في داره\". خامساً : أرسل سبعاوي بعض وكلاء الأمن من جنوب العراق ومن ضمنهم المنحرف محمود للدراسة في الحوزة العلمية لغرض التجسس وكتابتة التقارير في تكتيك جديد بعد فشل كل خطط جهاز المخابرات بأختراق الحوزة العلمية عن طريق زج وكلاء أمن من المنطقة الغربية. سادساً : وبما أن وكلاء سبعاوي لم يكونوا ثقاة لأحد فلم تقبل بهم الحوزة العلمية وزعيمها المرجع الأعلى السيد السيستاني \"دام ظله\" وفشلت خططهم بأختراق الحوزة العلمية, لكنهم نفذوا في حلقات درس ضعيفة خارج الحوزة العلمية لم تكن تخضع لأشراف الحوزة العلمية وبعد أسابيع من التواصل مع هذه الحلقات الغير رسمية. أعلن أبناء سبعاوي \"المطرود من عشيرتنا محمود الفاسق الملقب الصرخي وباقي زملائه\" عن أعلميتهم!! لكن في كتابة التقارير من داخل حلقات الدروس الحوزوية رغم أنها لم تكن الأصلية بل المزورة. سابعاً : مصطلح \"كسر عِصات\" في الأعراف العشائرية يعني الطرد النهائي من العشيرة. ثامناً : مصطلح \"السودة\" في الأعرف العشائرية تُطلق على من يزني بالمحارم أو من يزني بمن كانت متزوجة, ومحمود \"نَهَب\" سيدة متزوجة وحامل بطفل وتعيش معه الأن وأنجب من عندها أولاد رغم من إنها على ذمة رجل آخر.
محمد المالكي
2013-04-02
لا أعرف هل توجد علاقة بين ما قام به القيادي في حزب الدعوة محافظ كربلاء (امال الهر) من مدح للضال المضل لصرخي... وبين عدم التصدي للأرهابيين الصرخيين على مقرات الصحف ؟. مجرد تساؤل
علي
2013-04-02
كان يجب التعامل مع الدجال محمود الصرخي كالتعامل مع زمرة جند السماء وابادته هو واتباعه وقطع دابرهم والخلاص منهم تماما لانهم فئة ضالة يؤمنون بأنهم على طريق الصواب وباقي الناس وعلماء الدين في جهنم وبهذا يشتركون مع الوهابية والقاعدة في نفس الاهداف والافكار مما يدل على انهم من مدرسة واحدة الا وهي مدرسة بني صهيون
صحفي
2013-04-02
اين دولة القانون من هذه العمليات الارهابية ضد الصحافة والصحفيين، انها سابقة خطيرة بحق الصحافة العراقية انهم عصابات محترفة يجب ان نطلق عليهم بـ(الارهابيين).ز والله مهزلة اي ديمقراطية هذه بالعراق انها ديمقراطية العصابات.
amar
2013-04-02
اخوان خطة المالكي كالتي \يقرب من كل مجموعة او حزب اوكتلة او اي شي واحد محسوب من مسلكهم بس مو خوش انسان يعني ضرب الحوزة بالحوزة ضرب العراقية بالعراقية ضرب التيار بالتيار يجعل صراعهم داخلي وبعد ما يفكرون يجون عليه الصرخي عميل للحكومة انطاهم صلاحيات مطلقة بس تعليماتهم يبدون بالبعيد عن مركز الحوزة يعني مكتب ممثل معتمد وما كالت وانتو افتهمو الباقي
حسين
2013-04-02
هذه احدى أساليب الحزب الحاكم في إجبار الناس على ان يجعلوا منه المنقذ بعد ان يدوس كرامتهم ويسلب أموالهم وحرياتهم بأيدي من يستاجرهم او يستغلهم من الجهلة والرعاع (أشوفك الموت حتى ترضى بالسخونة) سائرون في نفس الدرب الذي سلكه المقبور صدام وأعوانه عليهم لعائن الله تعالى من ظلم وطغيان وسرقة وفساد،تجبر وتكبر لم يعتبروا بما آل اليه الظالمين من قبلهم كأنهم مخلدون لا يدركهم الموت ولا الى ربهم منقلبين .اللهم انتقم من الظالمين من الأولين والآخرين على يد وليك عج خاصة من ظلم هذا الشعب وسلب ماله وكرامته.
ابو فخري
2013-04-02
هذا البلد ضاع بين جاهل وفاسد ومرتشي وارهابي وبعثي وطائفي ودكتاتور ولوكَي وابن البلد لو عافه وشرد لو ساد بابه على نفسه ويتجفه الشر.
مهـدي الكاظمي
2013-04-02
العار كل العار لهذه الفلة المرتزقة والمنافقة بدعم دولة لاقانون ووجه البعث الجديد يجب على كل شريف مواجهة هـؤلاء الائوغاد المجرمين بلحديد والنار وهـؤلاء كلسرطان داخل جسد الأمة
كلمة
2013-04-02
اللهم ان كان هذا بلائك فما لنا غير التسليم من اين ظهر هذا ! والمصيبة له 3000 نصير يعني شعبة بعثية كاملة ياربي رحمتك
الزيادي
2013-04-02
هذه الصرخي ورقة بيد المالكي يستخدمها ضد كل من يخالفه مثله مثل الكثير من البعثين في دولة القانون
عراقي
2013-04-02
ضيعة كلمن ايدو الو
ابن العراق
2013-04-02
ديروا بالكم موقع براثا بس يجون يهاجموكم !! بسبب هذا الخبر
ابو محمد
2013-04-01
لو اعتدوا على عتال من الحزب الحاكم لملؤا بهم السجون ولكن يقتلون معتمدي المرجعيه الرشيده ويقتلوا الناس ويعتدوا على الصحفيين والدوله لاتحرك ساكن هل هذا يحتاج تفسير هذا احد طرق ابتزاز من لايسير بركب القائد الضروره
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك