الصفحة الرياضية

"فيفا" يحذر من التدخل بعمل اتحاد الكرة


حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، من مغبة التدخل بعمل اتحاد الكرة، مؤكدا ان كل اتحاد عضو في الهيئة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم عليه ادارة شؤونه بشكل مستقل وبدون اي تاثير لامبرر له من اطراف ثالثة.

جاء ذلك في الرسالة التي تسلمها اتحاد الكرة بتاريخ الـ28 من نيسان الحالي والمذيلة بتوقيع الامين المالي للاتحاد الدولي فاطمة سامورا .

الرسالة المستلمة اشارت الى "الاتهام المزعوم لاعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العراقي لكرة القدم امام المحكمة الخاصة لهيئة النزاهة"، مبينة "في هذا السياق فنحن نود ان نشير الى المادة (١٤) (ج١-أ) والمادة ١٩ ج(١) من الانظمة الاساسية للاتحاد الدولي لكرة القدم التي بموجبها فان لكل اتحاد عضو عليه ادارة شؤونه بشكل مستقل وبدون اي تاثير لامبرر له من ( اطراف ثالثة)".

واضافت الرسالة ان "الفشل في التقيد بهذا الالزام ربما يؤدي الى عقوبات حسب النظام الاساسي للاتحاد الدولي لكرة القدم حتى وان لم يكن تاثير الطرف الثالث هو خطأ الاتحاد العضو المعني".

وتابعت ان "المادة ١٤ ج ٣ من الانظمة الاساسية للاتحاد الدولي لكرة القدم وانتم تضعون ماتقدم انفا في اذهانكم، فان توقعنا هو ان لايوضع الاتحاد العراقي في وضع يمنعه من الايفاء بالتزاماته حسب الانظمة القانونية الاساسية للاتحاد الدولي لكرة القدم".

واكدت انه "لاجل نظام جيد فنحن نسترعي انتباهكم بان هذه المعلومات هي ذات طبيعة عامة ولذلك بدون الاخلال باي قرار تدعو اي هيئة في الاتحاد الدولي لاصداره في هذه المسألة او في مسائل مشابهة مستقبلا".

يشار الى ان الاتحاد الدولي لكرة القدم كان قد بعث رسالة رسمية الى الاتحاد العراقي لكرة القدم بتاريخ الـ23 من نيسان الحالي، اشار فيها بوضوح ووفقا للمادة (١٤) ج (١) المادة (١٩) من الانظمة الاساسية للاتحاد الدولي لكرة القدم فان جميع الاتحادات الاعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم ومن ضمنها الاتحاد العراقي لكرة القدم ملزمة بادارة شؤونها بشكل مستقل بدون اي تاثير غير مبرر من اي طرف ثالث، لافتا الى انه "فيما يتعلق بشكواكم فان العملية الانتخابية يجب ان تدار بشكل مستقل بواسطة اي اتحاد عضو وبدون تدخل غير مبررمن الطرف الثالث".

وتابع "توقعنا ان الانتخابات القادمة للجنة التنفيذية للاتحاد العراقي لكرة القدم ستكون في الـ31 من ايار المقبل وتنظم وتجرى بامتثال صارم للنظام الداخلي للاتحاد العراقي لكرة القدم وللقانون الانتخابي واي قواعد ذات صلة ممكنة التطبيق".

الرسالة اشارت ايضا الى ملاحظة المادة (١٤) ج٣ من الانظمة الاساسية للاتحاد الدولي لكرة القدم فان خرق هذه الالتزامات يمكن ان يؤدي الى عقوبات حتى وان تاثير الطرف الثالث هو ليس خطأ.

وتضمنت ايضا "نود ان نحثكم على جعل هذه الرسالة مثار انتباه السلطات ذات العلاقة وابلاغنا عن اي تطورات اخرى حول هذه المسالة وعند الضرورة فان فيفا سيقدم هذه المسالة الى الهيئات المناسبة لغرض اتخاذ تدابير اخرى وفقا للانظمة الاساسية للاتحاد الدولي".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1351.35
الجنيه المصري 69.54
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.78
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك