الصفحة الرياضية

الزوراء يقص شريط رفع الحظر اليوم بلقاء العهد اللبناني في كربلاء


يستضيف الزوراء مساء اليوم الثلاثاء، فريق العهد اللبناني في ملعب كربلاء الدولي، ضمن منافسات الجولة الخامسة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وتعد هذه المباراة الرسمية الأولى بعد قرار رفع الحظر عن الملاعب العراقية، ويسعى الزوراء لتحقيق الفوز فيها.

وفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم [فيفا] حظرا على كرة القدم العراقية عام 1990 بعد غزو النظام السابق للكويت، ثم رفع الحظر بشكل مؤقت عام 2011، في مباراة التأهل لكأس العالم بين العراق والأردن في مدينة أربيل الشمالية، ولكن سرعان ما أعيد فرض الحظر.

وقرر الفيفا في 16 من آذار الماضي رفع الحظر عن ملاعب أربيل وكربلاء والبصرة وابقاه على ملاعب بغداد لمخاوف أمنية.

وخاض الزوراء الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، 3 مباريات فقط، وجمع خمس نقاط من فوز على المنامة البحريني وتعادلين مع العهد والجيش السوري، وسيخوض مباراته يوم غد أمام العهد بحثا عن صدارة المجموعة.

وأكد المدرب المساعد لكرة الزوراء باسم لعيبي، أن الفريق استكمل تحضيراته للمباراة بشكل تام، وأن الجهاز التدريبي ينظر لكل مباراة بشكل خاص، فلكل منافس مميزات تختلف عن الآخر.

وأضاف "حظوظ فريقنا في حصد نقاط الفوز كبيرة، وشعارنا عدم التفريط بأي نقطة من أجل ضمان الترشح، حيث لا تزال جميع الفرق لديها أمل في التأهل بنسب متفاوتة، ونحن نطمح بصدارة المجموعة".

وبين أن "جميع اللاعبين في جاهزية تامة للمباراة وسنواجه العهد أمام جماهيرنا لأول مرة بعد قرار رفع الحظر، وشخصنا في مباراة الذهاب نقاط القوة والضعف لديه، وفريقنا قادر على تحقيق الفوز".

من جانبه أوضح قائد الفريق لؤي صلاح ان الزوراء سيدخل المباراة، رافعا شعار "الفوز ولا غيره" أمام العهد اللبناني، الذي يعد منافسا شرسا في المجموعة.

وبين أن "عاملا الأرض والجمهور سيصبان لمصلحة فريقنا، وعلينا حسم اللقاء منذ الدقائق الأولى من خلال إحراز هدف مبكر يريح الجماهير ويطمئن اللاعبين".

وأشار إلى أن جميع اللاعبين في جاهزية تامة واستعداد نفسي وبدني عال، خصوصاً أنهم سيلعبون لأول مرة أمام الجماهير العراقية في كربلاء، ولديهم الرغبة العارمة بتحقيق نتيجة ايجابية تعكس المستوى الحقيقي للفريق.

أما مهاجم الزوراء المحترف البوروندي، عبد الرزاق فيستون ، فأبدى تفاؤله بتحقيق نتيجة ايجابية أمام العهد اللبناني، وذلك للاستقرار الكبير الذي تعيشه كرة الزوراء برغم الخسارة الأخيرة بالدوري المحلي أمام القوة الجوية.

وقال "أراهن على روح التحدي التي تعتري زملائي اللاعبين بعد تصدرنا مسابقة الدوري والتي استطعنا من خلالها أن ندخل أجواء المنافسة على اللقب".

وبيّن أن "الجهاز التدريبي عمل خلال اليومين الماضيين على جوانب تكتيكية تلائم الفريق المنافس وطريقة لعبه، والتركيز على نقاط قوة وضعف العهد اللبناني، وشرح لنا كلاعبين بعض الأمور التي حدثت في مباراة الذهاب ومعالجتها، لذلك نسعى لتحقيق ما تطمح له جماهير الزوراء والجماهير العراقية في المباراة".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.25
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك