الصفحة الرياضية

مسعود يكشف سبب تأخر وصول ملف رفع الحظر عن بغداد الى "فيفا"


كشف رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود، الاحد، سبب تأخر وصول ملف رفع الحظر عن بغداد الى "فيفا"، فيما نفى اقامة مبارتين وديتين للعراق امام الامارات ومصر.

وقال مسعود في مؤتمر صحفي بمقر اتحاد الكرة  إن "دور وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، كان كبيراً ومهماً جداً، فضلا عن العمل الذي اقامه الكابتن حسين سعيد رئيس الاتحاد الأسبق والدكتور شامل كامل ووسائل الاعلام العراقية والجماهير الرياضية".

وأضاف مسعود، "أتمنى بان لا يقول احداً بانه كان السبب في رفع الحظر، بل يجب القول ان الجميع ساهم بهذه الفرحة وفِي مقدمتهم رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي كان داعم بشكل كبير لملف رفع الحظر".

واوضح ان "رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو وعدني بعد فوزه برئاسة الفيفا بانه سيرفع الحظر عن العراق بعد زيارة وفد الاتحادين الدولي والآسيوي الى العراق"، مشيراً الى ان "رفع الحظر عن الملاعب الثلاثة البصرة وكربلاء واربيل، هو فاتحة خير نحو فك القيود عن ملاعب بغداد وباقي المحافظات".

وتابع ان "دور الاشقاء العرب كان له تأثير على قرار فيفا وفِي مقدمتهم المملكة العربية السعودية والمملكة الاردنية الهاشمية ودولة قطر وجمهورية مصر العربية ودولة الكويت".

ونفى مسعود وجود اَي خلاف مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية، مؤكدا ان "العلاقة متينة بين الأطراف الثلاثة التي تعمل دوما لنجاح الرياضة العراقية عامة وكرة القدم خاصة".

وحذر مسعود من تدخل اَي جهة في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة بالضغط على أعضاء الهيئة العامة باختيار أو جبرهم على انتخاب شخص معين، مبيناً بأنه "سيبقى خادما للكرة العراقية مرورا بمسيرته في اتحاد كرة القدم التي تعدت ال 17 عاما وسأبقى خادما للعراق في اَي منصب أتواجد فيه مستقبلا".

وزاد المُلا بالقول، "لا أنكر فضل عبطان ولو كان موجود في بغداد لقدمت له التبريك وهذا دليل على عدم وجود اي خلاف بيننا، اما تدخل العمل في سياسة الاتحاد فلا نسمح للوزارة أو الأولمبية التدخل لان الاتحاد جهة مستقلة وهذا ما تدعو الي الفيفا".

وفيما يخص تصريح رئيس الفيفا جياني انفانتينو، عن تاخر ملف بغداد، أوضح أن "التأخير بإرسال ملف بغداد ليس سببنا بل من خلال اللجنة الدولية والاسيوية التي زارت بغداد وميسان والنجف لانها قدمت الملف قبل اجتماع كونكرس فيفا بأيام"،

مشيرا الى ان "بغداد يجب ان تحتضن مباريات المنتخبات والاندية ونحن جميعا سنعمل من اجل رفع الحظر عن بغداد التي لها أهمية كبيرة للجميع".

وختم رئيس اتحاد الكرة المؤتمر الفني بنفي خبر مواجهة منتخبنا الوطني لمنتخبي مصر والإمارات لعدم وصول اَي طلب أو مراسلة بين الاتحادات الثلاث، فيما اهدى فرحة رفع الحظر عن الملاعب العراقية الثلاثة آلى شهداء العراق الذين ضحوا بأنفسهم فداء لهذا الوطن.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 71.89
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك