الأخبار

منتخبنا الشبابي بكرة القدم يحسم صدارة المجموعة الثالثة بثلاثية نظيفة على المنتخب السعودي ويتأهل برفقته إلى النهائيات الأسيوية

947 15:07:00 2009-11-15

النجف الاشرف - احمد كاظم

حسم منتخبنا الشبابي بكرة القدم صدارة المجموعة الأسيوية الثالثة بعد فوزه على المنتخب السعودي للشباب بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد وذلك في المباراة التي جرت بينهما ظهر اليوم الأحد على ملعب الشهيد فرانسو حريري في ختام تصفيات المجموعة الأسيوية الثالثة والتي تضم أيضا منتخبات الكويت وأفغانستان وعمان والهند والمقامة في محافظة اربيل 360 كم شمال العاصمة بغداد للفترة من 5-15 تشرين الثاني .

وكانت قد شهدت الجولة ما قبل الأخيرة من تصفيات هذه المجموعة تأهل منتخبنا الشبابي برفقة المنتخب السعودي إلى النهائيات الأسيوية 2010 بعد تعادل الأول مع المنتخب الكويتي سلبيا ، في حين انتهت مباراة السعودية مع عمان بنفس النتيجة لتبقى صدارة المجموعة معلقة بين الفريقين حتى نهاية هذه المباراة .

وقاد المباراة طاقم تحكيم مكون من حكم الساحة الإيراني يد الله جمبازي وساعده زياد بيراق من لبنان و مرتضى كريم من إيران والحكم الرابع القطري بنجر الدوسري .

شهدت أحداث الشوط الأول ندية وتفاوت في السيطرة بين الفريقين حيث سجل منتخبنا الشبابي أفضلية وارجحية في الدقائق الأولى وأكثر وصولا وتهديدا للمرمى السعودي ، حيث شهدت الدقيقة (5) تسديدة قوية لأمجد وليد أبعدها الحارس السعودي عبد الله السديري إلى ركنية ، والدقيقة (11) تسديدة أخرى لأمجد كلف مرت بجوار القائم .

بعدها تسلم الفريق السعودي زمام المباراة وفرض سيطرته على وسط الميدان وسنحت له فرص حقيقية للتسجيل كانت أبرزها تسديدة عبد الله الحافظ في الدقيقة (16) أنقذها الحارس العراقي محمد حميد إلى ركنية ، كما ردت العارضة العراقية في الدقيقة (30) تسديدة قوية لسعود غريري لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل السلبي بين الفريقين .

دخل الفريق العراقي شوط المباراة الثاني بقوة الهجوم الضاغط وشن لاعبوه هجمات خطرة على المرمى السعودي كان أبرزها تسديدة امجد وليد في الدقيقة (52) مرت بجوار القائم ، والدقيقة ( 55 ) تسديدة أخرى لأمجد كلف أبعدها الحارس السعودي إلى ركنية .

وفي الدقيقة (58) تمكن لاعب وسط منتخبنا الشبابي من تسجيل الهدف الأول من راسية قوية اسكنها في شباك الحارس عبد الله السديري ، بعد الهدف الأول ضغط منتخبنا الشبابي بقوة وتمكن نفس اللاعب ( محمد سعد ) من إدراك الهدف الثاني لمنتخبنا في الدقيقة (65) من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء اسكنها على يسار الحارس السعودي .

بعد الهدف الثاني لمنتخبنا الشبابي انخفض أداء الفريقين وانحسر الأداء في وسط الميدان مع تسجيل أفضلية نسبية للمنتخب السعودي الذي حاول لاعبوه تعديل النتيجة ولكن صلابة الدفاع العراقي وبراعة الحارس محمد حميد حالت دون تسجيل أي هدف على مرمى منتخبنا .

كما شهدت الدقائق الأخيرة عرقلة البديل العراقي محمد احمد دعبس في منطقة الجزاء السعودية ليحتسب الحكم الايراني ضربة جزاء لمنتخبنا في الدقيقة (90) انبرى لها امجد وليد ليسكنها على يمين الحارس السعودي معلنا تسجيل الهدف الثالث لمنتخبنا الذي ظل مرماه نظيفا طيلة خمسة مباريات خاضها في التصفيات الأسيوية ولتنتهي المباراة بفوز منتخبنا بثلاثة أهداف دون رد .

وبعد انتهاء المباراة رفع الفريق العراقي رصيده إلى 13 نقطة و13 هدف من خمسة مباريات ، هذا وسيلتقي في الساعة الرابعة من عصر هذا اليوم منتخبي شباب أفغانستان مع شباب سلطنة عمان في حين ستجري مباراة المنتخب الهندي مع المنتخب الكويتي في السابعة مساءا بتوقيت العاصمة بغداد وتعتبر هاتين المباراتين كتحصيل حاصل للمجموعة الثالثة بعد أن حسم المركزين الأول والثاني للعراق والسعودية .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
أبو علي الكاظمي
2009-11-15
الف مبروك للمنتخب الشبابي على الفوز والتاهل وعقبال الفوز بالمونديال الأسيوي الشبابي
المهندس علي الحسيني
2009-11-15
الف الف الف مليون مبروك للعراق والعراقيين هذا النصر العظيم وهذا ليس من الجديد والعجيب فالعراق بلد الانتصارات والحضارات ويستحق هذا الفوز ولكن الان وضعت الرجل المناسب في المكان المناسب بعد ان أخذت الاعداء الحقوق من اهلها والان ان الاوان لان ترجع الحقوق الى اهلها ولو بعد حين علما احب ان اقول لكل العالم ان هذا الفوز بفوزين الاول التاهل والثاني الفوز على السعوديه بالذات حتى نقول بصوت عالي انتصرنا على الناس اللذين حاولوا قتلنا وتفريقنا بجداره وسنبقى في الامام دائما ان شاء الله.....والسلام مسك الختام
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك