الأخبار

الشيخ الصغير في خطبة الجمعة :ارسل ندائي وطلبي ورجائي من اخينا السيد رئيس الوزراء ان يعيد اللحمة لأبناء هذا الشعب ، فالمشروع المضاد يتقدم وليس امامنا سوى خيار الوحدة، خذوا اي حصة تريدون ولكن تعالوا لنتوحد

3560 16:50:00 2009-11-13

قال امام مسجد براثا المقدس سماحة الشيخ جلال الدين الصغير في خطبة الجمعة :

الآن وقد انتهى مجلس النواب من قانون الأنتخابات حيث خرجنا بهذا القانون ونحن قد حققنا جملة من لأنجازات الكبيرة جدا ومن اهم تلك الأنجازات هو طبيعة المؤامرة التي اريد للأمور ان تدفع بإتجاه عدم تشريع قانون الأنتخابات وبذلك سيدخل البلد في فراغ دستوري وهذا يؤدي الى فتح ابواب جهنم وامكانية الأنقلاب واعادة النظر بكل العملية ، لذلك عملنا بصمت وعدم تسليط الأضواء عليها لأن جهد الأعداء والبعثيين خصوصا ينصب لأيجاد فراغ دستوري يسمح لأي حركة التفاف على العملية السياسية . فبرغم التأخير الذي حصل في اقرار الفانون ولكن من الأنصاف ان نقول اننا حققنا ضربة موجعة جدا للأعداء . اما الضربة الموجعة الثانية كانت تقوم على اساس ان النتخابات لو جرت فستجري بطريقة القائمة المغلقة وقد استطعنا تفنيد كل الحجج وكان جهد المرجعية عاليا ورائدا اوجد الأرضية الصلبة لأقرار القائمة المفتوحة .

ان القائمة المغلقة تأتي بأشخاص بعينهم تختارهم الأحزاب وأما القائمة المفتوحة فإن الناس هي التي ستأتي بمن تريده ولذلك فإن هذا الأمر حينما ننظر اليه في ظل حالة التآمر علينا سنلاحظ بأن القيادات الاساسية التي  اراد حزب البعث ان يدفع بها الى الأمام لن تحصل على الأصوات المطلوبة لكي يصلوا الى البرلمان وكذلك فأن هذا الأمر بالنسبة للأسلاميين فقد يقدمون اشخاصا لا ترضى عنهم الناس  ، ولكن الفرق بيننا وبين الأخرين هو ثقافة سادت تعضدها حالات الفساد والأحباط  والمرارة من عدم تحقيق النتائج المتوقعة ولكنها اوجدت حالتان متعاكستان في الواقع الاجتماعي . فمجموعة يأمل حزب البعث ان يأخذ اصواتها دفعت بحماسة لتشترك في الانتخابات ولذلك فان كل القنوات التي عملت لأيجاد حالة توازن يهدف منها احياء مشروع البعثيين وكل وسائل الأعلام دفعت الناس للأشتراك بحرارة بدوافع المشاركة والغاء التهميش والأقصاء وغيرها ، للك فان بعض المحافظات متحمسة جدا للأنتخابات . بينما في مجتمعنا نحن فالحالة معاكسة تماما ليعيش حالة الأحباط ورفع شعار ( آني شعلية ) الى ان يرفع شعار ( ماذا فعلوا لنا ) . فكل حالات اليأس والأحباط وجهت الى مجتمعنا مما سيؤدي الى مشاركة متحمسة بجانب ومشاركة مترددة في جانب آخر فالذي سيأتي بالأصوات العالية هم القايادات الذين اراد لهم حزب البعث ان يبرزهم سلفا .

واضاف سماحته :

نحن في قانون الأنتخابات اوجدنا جملة من الكوابح والمصدات لتقليص هذا المشروع وبعد ذلك فعلى الناس ان تتحمل المسؤولية . ففي القوائم المغلقة كانوا يقولون انهم جاؤونا بأسماء لا نعرفها ولهم الحق في ذلك ، اما الآن فتفضلوا وأتوا بالسماء التي تريدونه انتهم ، ولكن ان لا تشاركوا في الأنتخابات فهذه جريمة عظمى ، فأذا ما عاد هؤلاء غدا او قويت شوكتهم فلا تلوموا احد ولوموا انفسكم . فعلى كل انسان ان يفكر مئة مرة ومرة فلا شك ولا ريب ان القادم مرعب جدا .

لقد عشنا ازمة لمدة اربعة اشهر مع جدل وممانعة خحيث ان البعض كانوا يرفضون حتى الدخول الى قاعة التصويت وقد لا حظني البعض عندما ابتدأ التصويت خرجت من القاعة من اجل ان أدخل من يمكن ان ادخله من هؤلاء فنحن عرابي هذه القضية والأئتلاف الوطني هو من تحمل عبئ هذا المشروع . فأذا اثنين او ثلاثة استطاعوا ايقافنا في هكذا قانون فأي قانون او أي مشروع ستحصلون عليه اذا تعاضد هؤلاء فيما بينهم غدا في الوزاراة وفي اماكن اخرى .

وقال سماحته :

انكم تعرفون ان لساني ناقد وغاضب في كثير من الأحيان لأن التجربة التي مرت نحن غير راضون عنها وقطعا لا نتحمل كل نتائج التجربة ففيها الحلو والمر والجيد والسيء وامكانات تم الستفادة منها واخرى تمت الاستفادة منها ولكن هناك اكاذيب كثيرة جدا لتوجيه النظار الى النصف الفارغ من الكأس وتحويلها عن الجزء المليء بالماء . فمسؤوليتنا جميعا رجالا ونساءا عن الذي سيأتي وأي تراخي سيطيح بكل آمالنا ، فإن الذي صنع الأحد الأسود هو نفس هذا المشروع الذي يزحف الآن ويتقدم ولكن هذه المرة لن يكون الذبح والمفخخات هو اسلوبه انما هو الذبح بأسم القانون والتشريع القانوني فالقضية ليست لعبة احزاب وانما هو صراع بين من يريد اعادة الماضي بصورة مزينة ومزروقة وبين من يريد ان يتخلص من كل ارث الماضي .

وأضاف الشيخ الصغير :

هناك مسؤولية وعلى الناس ومسؤولية على السياسيين ، فمسؤولية الناس هي اختيار الأكفأ والأنزه وفق المعايير التي طرحتها المرجعية الدينية . ولكن بالنسبة للسياسيين فغدا آخر موعد للأئتلافات وأنا من هنا ارسل ندائي وطلبي ورجائي من اخينا السيد رئيس الوزراء ان يعيد اللحمة لأبناء هذا الشعب ، فالمشروع المضاد يتقدم واذا دخلنا متفرقين سيخرجنا خاسرين وليس امامنا سوى خيار الوحدة وأنا أرجو من اخوتنا في ائتلاف دولة القانون ان يسمحوا لأحضاننا ان تلتقي بأحضانهم ويقولن بمليء الفم لمن غدر بهذا الشعب اننا لن نخدع ، لأن غدا لو انتهى وبقي ائتلاف وطني وائتلاف دولة القانون فلا يمكن لأحد ان ينظر الى الأحباط الذي سيعتمل في داخل هذا الشعب ولن يتحمل احد المسؤولية بقدر ما سيتحملها القادة الكبار في كلا الأئتلافين ، وأنا بأسم اخواني في الأئتلاف الوطني اناشد اخينا العزيز الحاج ابو اسراء باتخاذ الخطوة الشجاعة لأسقاط البعثيين والخط التكفيري والخط الذي يريد الغدر بالعؤراق وسيادة العراق وتأكيد التبعية للأجنبي علينا ان نسقطه هذا اليوم او يوم غد ، فوحدتنا هي التي تحبط هذه المشاريع وفرقتنا تنجحها ، وانت الذي قلتها اكثر من مرة ونحن قلناها اننا لا نخشى من البعثيين فاسمحلي ان اقول ( البعثيون وكل العالم ضعاف اما وحدتنا ولكننا سنكون ضعافا امام وحدتهم عندما نتفرق ) .

وقال سماحته :

نحن لا يهمنا كأئتلاف وطني ان نتحدث حول أي حصة لأخوتنا في ائتلاف دولة القانون فاي حصة تريدون تعالوا وخذوا ولكن الأصل هو ان نتوحد لأننا اذا دخلنا متفرقين فليس من المعلوم ان الأمور ستبقى على طبيعتها حينما تنتهي الأنتخابات حتى يقال نتحد بعد النتخابات فبداية الأزمة تبدا بكلمة صغيرة وتتحول الى مشكلة مستعصية لذلك فانا باسم هؤلاء الفقراء والمحرومين اعاود مناشدة الأخ رئيس الوزراء في ان يعيد للأئتلباف رونقه الموحد وللساحة تماسكها ولتذهب كل المناصب ولتحترق كلها من اجل ان لا يتكرر مشهد السيارات المفخخة والمقابر الجماعية وانت اكثر من يعلم بان التيار الزاحف هو تيار أصحاب المفخخات وما رايناه في اتحاد الآخرين بحماية الدول الأجنبية والدول الاقليمية يجب ان يكون رسالة وواعظا لنا لأن التهديد الاقليمي والخارجي يردع بالأتحاد الداخلي لأننا اقوياء بوحدتنا وقدرتنا بالمشاركة في كل الامور .

وحول دور الناس ومسؤوليتهم اضاف الشيخ الصغير قائلا :

دعوني اشبه مسؤولية الناس بيوم صفين كان عبد الله بن عباس هو ممثل امير المؤمنين ع ولكن اسفاف الجمهور وتخليه هن المسؤولية وضعف وعيه ادى الى منع ارسال ممثله وإرسال الغادر الفاجر الذي غدر بالجميع  بدلا منه . إن أمامنا استحقاق خطير ومهم ومرعب وعلينا كلنا تحمل المسؤولية لأن السيف القادم أمام أي تراخي سيقطع رقاب الجميع ، وان الخير القادم سيعم الجميع من خلال الالتزام الجاد بالمعايير التي نهضنا بها فالمرجعية تريد ودينك يريد و الضحايا يريدون والشهداء يريدون والعراق كله يريد ، وأنا والله لم أجد في بوتقة الكتل السياسية ما يمكن أن ينقذ العراق الا هذا الأتجاه الذي سرنا عليه وهو اتجاه تراه في قانون الانتخابات وهو صورة مصغرة عن السياسة حيث ان الائتلاف كان متشدد جدا اما ندخل جميعا او نخرج جميعا من اجل المشاركة الجادة في القرار والحكم .

وقال سماحته :

أنا أشير إلى غصة وأكذوبة . فالغصة تتعلق بما انتشر من كتاب توزيع الراضي على الوزراء وأصحاب الدرجات الخاصة والعجيب أن الافتراء أول ما وجه وجه إلى مجلس النواب مع العلم انه قد رفض ثلاث مرات يرفض توزيع أراضي على أعضاءه . إن تمرير هذا الافتراء هو الإطاحة بهؤلاء الذين يريدون حماية حقوق الناس وليس المقصود بعض النواب الذين كان دأبهم أخذ الامتيازات .

إن القرار الذي أصدرته رئاسة الجمهورية بعنوان امتيازات مجلس النواب وكان لائحة طويلة عريضة وقد منعناها كلها ولم يبقى سوى الجواز الدبلوماسي وهو ليس امتياز بل هو في كثير من الدول بلاء فإنها تمنح الفيزا للمواطن العادي بينما للدبلوماسي لا تمنح إلا بموافقة الخارجية والمخابرات . وهه ايران كل العراقيين يذهبون والمواطنون يدخلون كل ثلاثة ربما ويدخل واحد من حملة الجواز الدبلوماسي بعد التدقيق .

نحن لم نستطع رفض كل ما لم نوافق عليه وان السيد عادل عبد المهدي قد نقض القرار مرتين لأي امتياز لأعضاء مجلس النواب .

ان لدينا وزراء استوزروا قبل اشهر يأخذ ستمائة متر في الأماكن المتميزة وقد يكون سعر تلك الأرض مليار دينار بينما الفقراء يتملكون في اماكن بسيطة .

وناشد سماحته الأمانة العامة لمجلس الوزراء قائلا :

انا اتوسل الى اخوتنا في مجلس الوزراء وادعوهم الى نقض هذا القرار ويتراجعون عنه لأنه مأساة ، لأن احد من الناس يصل في عدة ايام الى درجات خاصة واذا به يجد امامه قائمة كبيرة من الأمتيازات ، فأمتيازات الراتب والحماية والنقل والخطورة لا اعتراض عليها ولكن امتيازات التقاعد والأراضي فهذا ظلم كبير وجرأة كبيرة على حق الله سبحانه وتعالى قبل حق الناس حيث الأجحاف الكبير ، فلماذا لا تمنحون الأراضي للناس مع العلم ان 60% من اراضي العراق مملوكة للدولة فما الذي يحدث لو اعطي لكل موظف مئة او مئة وخمسين متر او بطريقة البناء العمودي ولكن للأسف الشديد ما زالت الأمور بعيدة عن هذه التوجهات وانا اتأمل من الأخوة نقض هذا القرار وانا ارجو ان لا يفهم كلامي دفاع عن مجلس النواب ولكن مهمتنا هي الدفاع عن المظلومية في كل مكان وادين أي ظلم يحصل في مجلس النواب او غيره  واتن مواقفنا معروفة ومعلن عنها داخل البرلمان ففي الأعلام يمكن ان تكون دعاية انتخابية ولكن في داخل البرلمان واثناء اصدار القرارات فالأمر مختلف تماما والمواقف الحقيقية تتضح هناك .    

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
احمد الربيعي
2009-11-17
كلام ينم عن الاحساس بالمسؤوليه
ابو رنا
2009-11-15
والله يا شخينا العزيز لو في العراق 10 من امثالك المخلصين لاصبح البلد ينعم بالسلام والخير يا نصير الفقراء والجماهير المظلومه. نرديك صوتا دائما للنهوض بهذا البلد المستهدف من الدول المجاوره والتي تريد ان تبتلعه. انت الامل وكل الحب لك.
الصغير
2009-11-15
الفقراء والمساكين وعامه الشعب المهضوم المظلوم هم من يدفع الثمن...
حسيني حتى الموت
2009-11-14
حياك الله يا شيخي الجليل وادامك ذخرا لشيعة امير المؤمنين,,, لا نستغرب من المالكي ولكن النصر قادم ان شاء الله في الانتخابات وسيكون الفوز حليف الائتلاف الوطني,,,
السيد صباح الموسوي
2009-11-14
شيخنا الكريم والله نعلم كم هو حرصكم علئ جمع الشمل وتوحد الصفوف لنصره هذا الشعب المظلوم ولكن ايو اسراء ليس الاول وانتم جيدا تعرفون مانقصد الان تحيطه مجموعات بعثيه مسيطره عليه تماما ولايمكن ان يقبلو هولاء مد اليد اليكم 0 فلا حياه لمن تنادي 0
الكرادي
2009-11-14
الائتلاف الوطني قوي سواء تحالف مع دولة القانون او لم يتحالف واني متأكد في الانتخابات المقبلة سيكون للائتلاف الوطني حظ اوفر واكبر
عدنان
2009-11-14
بابي وامي كم احبك بالله ياشيخ
الكوفي
2009-11-14
هل يعقل بعد كل هذه الدعوات الصادقة يفرط المالكي وكتلته بابناء الشعب العراقي المظلوم ، قد يقول البعض ان هذه التنازلات دليل ضعف طالقيها والعكس هو الصحيح اذ ان ثقل الائتلاف الوطني العراقي اكبر حجما واكثر تأثيرا ، نعم صدق النوايا ومصلحة العراق وشعبه وقبل هذا الموقف الشرعي هو من دفع الائتلاف والشيخ المجاهد لمناشدة المالكي مرات ومرات ، للاسف الشديد ان لم يستجب المالكي لهذه الدعوات سينعكس سلبا على الوضع العام وعلى كتلته بشكل خاص ، لقد القيتم الحجة امام الله وفقكم الله شيخنا المجاهد وجزاك الله خيرا .
ابو محمد الجوراني
2009-11-14
انتقل الى رحمة الله تعالى حزب الدعوه بقيادة المالكي انا لله وانا اليه راجون
army
2009-11-13
عذراً ياشيخ جلال لكني ساقول ما احس به لن يتراجعوا عن موقفهم فقد دفع الثمن . وارجوا من الله ان اكون مخطيء فيما اراه.
army
2009-11-13
هكذا انقضى عهد نيرون ومات سفاحنا الاخير في ذلة من مشنقة الاجرام وقد اختفت رائحته النتنه من الوجود كان في طغيانه طغيان لملم من كل العصور ليقتل الشعب حتى عندما ولى ومات بعد ان اصدر احكاما نفذتها القوى الخفية المتخفية حيث كانت طليقة وغير مرئية اختفت روحه الشريرة في باطن الارض التي رفضته لتطل علينا حاشيته الوضيعة من بين الحاضرين وكانها رتبت الامور منذ امد غير قريب منذ كنا نخطط ... وبلا ندم تريد ان تعود من جديد لتمارس القتل والارهاب ودفع الناس الى الجنون هل مات دكتاتورنا ليظهر طاغوت ارعن جديد.
ah68ah@yahoo.com
2009-11-13
ماذا تنتظرون اتحدوا واقلبوا الطاولة على رؤوسهم الخاوية لان فرقتكم هي التي جعلت من البعثيين الانجاس يتجراو ويهددون باننا سنحصل على اربعين مقعد بينما كانو ا في السابق ايام وحدتكم خائفين مرتجفين من جبروتكم هؤلاء الجبناء
محمد علي
2009-11-13
شيخنا الجليل لماذا هذا التخوف من التيار المضاد مازلنا نحن الاقوى والاغلبية منا سواء من دولة القانون او من الائتلاف العراقي لدينا اصوات محافظات الوسط والجنوب دعوا ائتلاف دولة القانون يرشح وحده
محسن المعمار
2009-11-13
رسالة مفتوحة الى السيد رئيس الوزراء السيد نوري المالكي حفظه الله هذا النداء من سماحة الشيخ جلال الدين دام ظله نابع من قلب ينم عن حكمة بالغة في التقدير لذى ارجو من سيادتكم النظر بعين الحكمة لهذا النداء من اجل وحدة الصف والحق والحقيقة واضحة كالشمس اما الوعود التي قطعت لسيادتكم فهي فقاعات واني على اطلاع كامل من اين هذه الوعود فقد جئت من امريكا منذ ثلاث شهور واملك من المعلومات التي تاكد وبشكل لا يقبل الشك ان وعدهم كاذب وسوف ترى بنفسك الخطه وضعت والبعض اكل الطعم فأرجو لك الخلاص من قلبي ,والسلام
احمد العلاق
2009-11-13
لك منا الف تحية وسلام ايها البطل المغوار وياحامل امانة شهيد المحراب_قدس_ فوالله اثمرت تلك الشجرة التي سقاها ورعاها شهيد المحراب بعلمه ودمائه فلقد ضربتم الاعداء في الصميم وكنتم خير دواء الى اصعب داء..ادامكم الله ذخرا لشعبكم المظلوم وعين الله ترعاكم وتحرسكم
اكرم السماوي
2009-11-13
جربنا ائتلاف فلنجرب ائتلاف اخر رجاءا لان على الائتلاف السابق ان يراجع نفسه ويعلم لماذا تاخر في انتخابات مجالس المحافضات ( كونوا كما قال الرسول محمد ص لابي الحسن ع الا ترضى ان تكون بمنزلة هارون من موسى ) فكونو انتم المساندين والداعمين والمراقبين والمصححين ولا تكونو ساعين وكونو كامامنا علي ع عارفا لنفسه حافضا لها فقيها ان سؤل حاكما ان افتي دارسا في المساجد خليفة رابع ان جاءت اليه وليس ساع لها ان اخذت منه عزيزا عضيما فارسا هو ابا الحسن علي عالي كل الدنا والدنية ( كم نبحث عن مثلك يا مولاي )
النجفي
2009-11-13
انا لا اعرف لماذا يخاف الذعوه من الانضمام لقاءمه لاءتلاف التي من الممكن ان يستفيد منهاوهولن يخسر اي شيء من الانضمام اليها لانه بامكانه ان يرشح عدد كامل من المرشحين فعلى سبيل المثال يغداد من الممكن له ان يرشح 68 مرشح والائتلاف ايضا نفس العدد و كل حسب قدرته اما المحافظات التي فيها الشيعه غير اغلبيه فان الطرفين سيخسرون كماففي ديالى وصلاح الدين تذهب الاصوات مناصفه فان الاثنين لن يصلو القاسم الانتخابي يعني ان اصوات الشيعه ستذهب هدرا 2 برلمانيين من ديالى او صلاح الدين قد يحسموا تشكيل الحكومه
اسامة
2009-11-13
شيخنا الجليل الفاضل اسألكم بالله ان تدعوا المالكي وشأنه ولاتطلبوا منه العودة لأنه اخلف وعده مع الأئتلاف ولا يستحق ان يكون معه مجددا
طائر الابابيل
2009-11-13
احسنت وبارك الله فيك وجعلك عونا للفقراء والمساكين وعامه الشعب المهضوم المظلوم وان ايضا من مكاني المتواضع اتوجه الى السيد رئيس الوزاراء بقبول الدعوه الصادقه من الاتلاف العراقي للتوحد اناشدك بكل ماهو مقدس عند الله فان قوتك في شعبك واخوانك ايام الشدة وليس للمتملقين لك ايام الرخاء والعاقل تكفيه الاشاره
النجفي
2009-11-13
النقطه المهمه التي يجب ان ينتبه اليه حزب الدعوه ان من يشكل الوزاره الكتله التي تاخذ اكبر عدد من اعضاء البرلمان ويعني انه اذا تقاسمت قائمتي الاءتلاف ودوله القانون اصوت الشيعه فسيكون لكل مهما حوالي 60 ولكن من الممكن جدا ان تحصل قائمه علاوي المطلك و الهاشمي مع الدعم البعثي و العربي الملياري على اكثر من هذا العدد ويعني انهم اصحاب الحق في تشكيل الوزاره حسب الدستور وبحساب بسيط اذا جمعنا ماحصلت عليه التوافق وعلاوي في الدوره السابقه وهو 25 و13مع 45و المجموع 83 فهنيئا لهم بالبعث
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك