الأخبار

الشيخ جلال الدين الصغير في خطبة الجمعة : انني اتضامن مع المتقاعدين ومع وزير المالية للمصادقة على قانون زيادة رواتب المتقاعدين وبأثر رجعي اعتبارا من 1/9/2009

1379 15:25:00 2009-10-16

قال سماحة الشيخ جلال الدين الصغير في خطبة الجمعة اليوم : ان هناك اكاذيب كثيرة حول قضية القائمة المغلقة والقائمة المفتوحة حيث ان عدد من السياسيين يصرح برغبته بالقائمة المفتوحة ولكنهم خلف الأبواب يرفضون القائمة المفتوحة رفضا قاطعا . وبما ان هذه الحالة موجودة من الحديث المتناقض بين السر والعلن مما يعني ان مشروع هؤلاء يقوم على الكذب على الناس من اجل التسلط ومن ثم سرقة اموالهم ولهذا نؤكد على ضرورة التأكد من كل كلمة تقال وعدم الأنسياق وراء كل ما يردده البعض .

وقال سماحته : لقد وقف احدهم أول امس في مجلس النواب وقال ان الشيخ جلال الدين الصغير يريد القائمة المغلقة !! ولكي نتحقق من الصدق والكذب علينا ان ننظر الى تاريخ هؤلاء ومواقفهم اضافة الى اننا نلاحظ في هذه الأيام كمية الهدايا التي توزع من قبلهم ولكي نعرف هل ان نيتهم خالصة لله ام انهم يخفون وراء تلك الهدايا مآرب اخرى علينا ان نسأل هل كانوا يوزعون الهدايا في الفترات الماضية ام في زمن الأنتخابات فقط ؟؟؟ . وقد قال امير المؤمنين ع ان حسن الظن في زمن السوء بلادة لذا يجب ان نحسب لكل خطوة وكل تصرف من الآخرين .

وأوضح سماحته قائلا : تحدثت قبل ستة اشهر وفي هذا المكان عن القائمة المفتوحة وتعرضت للوم بعض الجهات السياسية معتبرين ان القائمة المغلقة في مصلحتنا ، وكانت هنالك جهة سياسية معينة كنا في حوار معها عن كيفية وضع الأسماء في اللوائح الأنتخابية فتساءلوا عن ماهية الضمانات لصعود قياداتهم اذا كانت القائمة مفتوحة ومبنية على ترتيب الأسماء وفق رغبات الناخبين وقالوا بأنهم سيدفعون باتجاه المطالبة بالقائمة المغلقة ولكنهم في الأعلام كانوا من اكبر المدافعين عن القائمة المفتوحة.

وعن سبب المطالبة بالقائمة المفتوحة قال : ان سماحة السيد السيستاني اطال الله بقاءه يرى ان لا ولاية لأحد على احد الا بتوكيل منه وبما اننا نتحدث عن حكم شعب فالقائمة المغلقة لا تؤدي الى تحقيق الوكالة بشكلها الصحيح وقد حدث في الأنتخابات السابقة ان لبت مدينة السماوة نداء المرجعية وانتخبت بأجمعها الأئتلاف العراقي ولكن الذي حصل انه لم يكن هناك أحد من اهل مدينة السماوة قد صعد ضمن القائمة المغلقة التي انتخبوها ! فقد بر ابناء السماوة بالمرجعية واطاعوها ولكن الأحزاب لم تكن بارة معهم . وكذلك فإن هناك فهم وطني ايضا حيث ان الحديث عن اناس ينتمون الى احزاب معينة فهل يمكن الأعتماد على اختيارات الأحزاب وهل سنثق تقة مطلقة بأختيارهم بعد كل ما رأيناه من فساد في الدولة ؟

نحن نبحث عن رجال ينقذون البلد من الهاوية وخصوصا هذا العام الذي فاق كل الأعوام الماضية من حيث السوء في الأداء والفساد ، لذا علينا ان لا ننجر خلف الشعارات الأنتخابية التي ستقطع وعود غير قادرة على تنفيذها حيث لا القدرة المالية ولا القدرة الفنية تسمح بتحقيقها . فعلينا ان نتوجه الى اناس يحملون روح الحقيقة في طروحاتهم ونتعرف اليهم من خلال القائمة المفتوحة .

وبالنسبة للأستجوابات قال الشيخ الصغير : دار صخب كبير حول الأستجوابات وانبرت جهات متعددة حتى قبل ان تبدأ عملية الأستجواب بل ان البعض لم يكن حاضرا فيها ولكنه ظهر على وسائل الاعلام ليطرح قائمة من الأعتراضات معدة سلفا لديه  . ونحن نتساءل ( مالضير من استجواب الوزير ) ؟ لقد عطل الدور الرقابي للبرلمان لمدة ثلاث سنوات وعطلت كل طلبات الأستجواب وبعد استبدال هيئة الرئاسة ومن ثم قلنا اننا سنبدل اي شخص اخر مثل ما ابدلنا المشهداني  من اجل ان يأخذ البرلمان دوره الحقيقي .

وحول استجواب المفوضية قال سماحته : انني ارى جهات سياسية تدافع دفاعا مستميتا عنها في الوقت الذي يشير استجوابها الى وجود حالة الفساد فيها مع ملاحظة ان دورها مفصلي ومهم جدا وليست دائرة عادية حيث تتحكم بمسارات العملية السياسية . وقد اثبت الأستجواب وجود عمليات تزوير وتغيير نتائج ، فالذين يخفون ويدافعون كل هذا الدفاع هل يمكن ان نقول ان هؤلاء ابرياء ؟ وان من زور في انتخابات مجالس المحافظات هل يمكن ان يؤتمن في الأنتخابات التشريعية القادمة وهي اكبر اهمية وتأثيرا على مستقبل العراق . ونحن منذ فترة طويلة ان هناك تزويرا بعد ان ثبت وجود مئة واربعين مرشحا لم يحصلوا على صوت واحد ؟!!! .

وفي قضية وزير الكهرباء فقد حاول التهرب بكل وسيلة وبذكر مصطلحات فنية لتنطلي على البرلمان ولكن لم ينفع ذلك ومع كل تلك الأحداث مالذي يريده الذين يحمون هذا الوزير ويدافعون عنه وانا قد طالبت باستقالته منذ سنتين ويقال ان الأستجواب لأهداف انتخابية !!! . وعندما يقولون ان البرلمان لم يمنح اموال الى وزارة الكهرباء ومن ثم يتضح ان الوزارة قد استلمت تلك الأرقام المذكورة فما يعني ذلك ؟! ومع هذا يقال ان الشيخ جلال الدين الصغير متآمر على الحكومة !!! ونحن نقبل يد اي وزير يمنحنا الكهرباء شيعيا كان اوسنيا او مسيحيا .

وأشار سماحته : انني اقول سلفا بأن استجواب وزير النفط سيشهد نفس ردود الأفعال ومن نفس الجهات التي اعترضت على استجواب وزير الكهرباء وسيقولون ان من وراء هذا الأستجواب اهدافا انتخابية . فالبرلمان اذا قام بدوره يعاتب ويدان من القناة الأمريكية والعراقية لأنه يستجوب ! وان لم يستجوب يقولون ان البرلمان لا يحارب الفساد ولا يقوم بدوره ! .

وبخصوص القوانين المشرعة قال سماحته : لقد شرعنا قانون المساءلة والعدالة في البرلمان فأين اصبح هذا القانون ؟. ونحن نرى البعثيين يهبطون بالمظلات وبدفعة واحدة اصبحت غالبية الأداراة بعثية !! فمن تصدى وعطل القانون ومن اعادهم ؟! . ان حماية المفسدين هي الفساد بعينه ونحن نعرف ان بعض القوانين للبرلمان غير صحيحة ومنها قانون الأمتيازات حيث ان هناك عدد من البرلمانيين لا يدخلون اموال الراتب الى عوائلهم ولكن لا يمكن ان ننكر الدور الكبير والأنجازات المهمة التي قام بها البرلمان الحالي .

وأضاف الشيخ الصغير :انا اعرب عن تضامني مع المتقاعدين ومع وزير المالية لتشريع قانون زيادة رواتب المتقاعدين بأثر رجعي وسنعمل على ان يشرع ابتداءا من 1/9/ 2009 . ولكن القانون لا يشرع من قبل مجلس النواب وانما يكتب في مجلس الوزراء ومن ثم يذهب الى شورى الدولة حيث هناك كم هائل من القوانين التي تحتاج الى متابعة ومن ثم يصل الى مجلس النواب واحيانا يسحب القانون بعد وصوله الى مجلس النواب لأجراء التعديلات عليه . وقانون التقاعد سنصادق عليه حتى لو تأخر وصوله وبأثر رجعي .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابوكرار الزهيري
2010-01-10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وعظم الله اجوركم بمصاب سيد الشهداء ابي عبدالله الحسين ع . جزاكم الله الف خير اخبرونا اين مكان الشيخ جلال الدين الصغير حفظه الله من الانتخابات وفي اي قائمة؟ لوجود اشاعه قويه جدا في الشارع بعدم دخول الشيخ حفظه الله في الاتلاف الوطني العراقي ؟ والله لااتوقع ان يحصل هذا .
د بلال
2009-10-18
احيي واشد على يد الشيخ جلال الدين الصغير و كل شخص سواء كان من السلك السياسي او لا يقف بجانب الضعفاء و المساكين
الكوفي
2009-10-18
نرجو من الاخوة في براثا ان يستمر عرض فديو خطب الجمعة وان لاتنقطع والا سارفع قضيتهم الى النزاهة طبعا هاي ملاطفة ، واقعا نشكر لكم الاستجابة ولكم الشكر والتقدير سائلين المولى ان يوفقكم لما فيه الخير والصلاح .
ابو اليقين
2009-10-17
السلام على اسد بغداد الشيخ ابو ميثم لا يتوجد فرصه ان اناشدكم يا اسد بغداد الا هذا المنبر الشريف لقد او قعتني بلديه الشعله باعطائي موافقه شفهيه لبناء مضيف ام البنين في مدينه الحريه دور نواب الضباط وبعد المباشره بمراحل البناء الاولى فاجئونا برفع البناء المؤقت سانويج بنل يريدون ان يزيلوا مضيف ام البنين وموكب الحسين ويعطون اجازات بناء البارات والملاهي الليليه يا اسد بغداد نستنجد بكم لرفع الحيف والله لا يضيع اجر المحسنين امانه الله اعرضوها على الشيخ الجليل
احمد الربيعي
2009-10-17
بشرفكم كولولي منو يتكلم بقوه ويفضح المفسدين مثل شيخنا جلال الدين الصغير ؟؟!!..الله ينصرك على الفاسدين والارهابيين ياشيخنا الجليل
ابو احمد السماوي
2009-10-17
الله يطول عمرك ياشيخنا شيخنا والله معاملات 13 متقاعد مدرس ومعلم نائمه او ضائعه بين وزاره التربيه وبين اللجنه في رئاسه الوزراء منذ 3 سنوات راجعنا وكتبنا واشتكينا فلامجيب والله مصيبه اين النزاهه اين المصداقيه اين الدين اين الاخلاص والله شيخنا كتبت في موقع وغيره مقالات ولكن لافائده مثل شكوى الى وزير التربيه قطع الاعناق ولاقطع الارزاق وعده مقالات في اكثر الصحف العراقيه ولافائده ويمكنكم الاتصال في تربيه السماوه موجوده نترك الامر الى الله سبحانه وتعالى ان ينتقم من كان السبب
عراقي يكره البعثيه
2009-10-17
امممحححح هاي قبله على جبين كل مشرف بالوكاله
عراقي يكره البعثيه
2009-10-16
الاخوه المشرفين كنتوا بالسابق تنشرون خطبة الشيخ بتسجيل مصور ياليت تعيدوا هذا العمل لانه يتيح لمن فاتته خطبه الشيخ بمشاهدتها مره اخرى وموفقين رد الوكالة سنقوم بذلك سمعا وطاعة عزيزنا عراقي يكره البعثية
عراقي يكره البعثيه
2009-10-16
من قال الشيخ وزير كهرباءنه من يقول راح ماتنقطع الكهرباء نكظ قلوبنه يعني راح تنقطع الكهرباء مثل الدول العربيه من يعقدون مؤتمر لتحرير فلسطين راح اشويه من فلسطين .. خربني ضحك الشيخ فعلا قويه ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
عقيل حسين الموسوي
2009-10-16
بارك الله بكل المخلصين والمجاهدين من امثالك ياشيخ ولكن ياشيخ الناس بحاجه الى من يذكر لهم الحقائق بالتلفزيونات والصحف , اذكروا الحقائق للناس ولاتخافوا لومة لائم او زعل كيان اوحزب فالناس منهكة والخلل مشخص فالى متى السكوت؟
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك