الأخبار

النائبة شذى الموسوي تطالب المالكي والبولاني بمعاقبة ضباط بعثيين مارسوا عمليات “تعذيب في السجون

748 10:36:00 2009-06-12

طالبت النائبة عن الائتلاف العراقي الموحد في البرلمان شذى الموسوي، الخميس، رئيس الوزراء نوري المالكي ووزير الداخلية جواد البولاني بمعاقبة ضباط مارسوا عمليات “تعذيب وانتهاك” بحق 11 معتقلاً في دائرة التحقيقات الجنائية في الكرادة.

وقالت الموسوي في مؤتمر صحفي عقدته امس في مبنى البرلمان إن “النائب فلاح شنشل من الكتلة الصدرية قدم تقريراً في جلسة البرلمان اليوم أكد فيه تعرض 11 معتقلاً عراقياً للتعذيب بالكي والعصي الكهربائية وادخال العصي في اجسامهم، اضافة الى الاعتداء على خمسة منهم جنسياً خلال عمليات التحقيق”.

وأضافت الموسوي أن “الضابط الذي اجرى التحقيق معهم كان في حالة الثمالة”، مطالبة “رئيس الوزراء نوري المالكي ووزير الداخلية جواد البولاني باجراء التحقيق الفوري والعادل مع الضباط المتهمين، لأن التقرير يشير الى حصول انتهاكات يومية في سجون مختلفة”.

وبينت أن “ضباط التحقيق هم من الذين اعيدوا الى الخدمة بعد شمولهم باجراءات اجتثاث البعث، لكنهم يريدون اعادة النظام الصدامي في ممارسة الاجهزة القمعية الانتهاكات بحق المواطن العراقي”.

وأوضحت أن “وزير الداخلية اعلن في وقت سابق امام البرلمان أن اجراءات لجنة المساءلة والعدالة اذا طبقت فإنه سيستقيل من منصبه الحالي”، محذرة اياه من “التهاون او السكوت على هذه الجريمة، والا سيحاسب امام البرلمان”.

ولفتت الى أنها ستطالب “القضاء العراقي بمحاكمة رئيس الوزراء ووزير الداخلية واتهامهم بتهمة الابادة الجماعية اذا لم يبادروا باتخاذ اجراءات التحقيق الفورية مع الضباط المسيئين ومحاكمتهم ورد اعتبار المعتقلين”.

وفي معرض ردها على سؤال ل (أصوات العراق) حول مطالب البرلمان بعد الاستماع للتقرير، قالت إن “النواب طالبوا بتشكيل لجنة مشتركة من لجنة حقوق الانسان ولجنة الامن والدفاع ولجنة الشكاوى لزيارة المعتقلات في مقرات الافواج والالوية لأن الانتهاكات تحدث فيها”.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو حيدر الموسوي
2009-06-12
لقد عادت نفس الكلاب التي تنهش العراقيين في زمن الكافر صدام وهذا ما اشاهدة في الطريق عند سيري فية من ممارسات حقيرة من بعض السيطرات هاذا يفعلونه امام العالم فكيف السجون والمعتقلات وفي دوائرهم ان المساعد السياسي كما يسمونه في امن كربلاء هو الأن احد ضباط الداخليه يسمى عبد الأمير وهو من اهالي مدينة الحرية سابقا وكان يعذب المجاهدين وكنت احد ضحاياه في امن كربلاء وقد مات امامي احد المجاهدين من جراء التعذيب اين انتم يا ضحايا عفلق عن هاؤلاء واين شرفاء العراق كيف يسمحوا لهاؤلاء بستلام هذه المواقع الخطيرة 0
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك