الأخبار

مدير شرطة محافظة ذي قار يكشف عن إلقاء القبض على منفذ عملية التفجير وأخر مشتبه به خلال مؤتمر صحفي

1012 10:13:00 2009-06-11

عقد اللواء الركن صباح سعيد محسن الفتلاوي مدير عام شرطة محافظة ذي قار مؤتمرا صحفيا مساء امس الاربعاء بمقر المديرية العامة لشرطة ذي قار بحضور عدد من القنوات الفضائية والمحلية وشبكات الاخبار, وبعد تقديم العزاء لذوي الضحايا والشهداء والتمني بالشفاء للمصابيين قال الفتلاوي ان " الاجهزة الامنية قد القت القبض على اثنين متهمين بتفجير السيارة المفخخة في ناحية البطحاء ( 40 كم غرب مدينة الناصرية ) صباح الأربعاء المصادف 10/6/2009  .

أوضح " خلال التحقيقات الأولية تم الوصول إلى اثنين منهم , احدهما شخص مهم في تنظيم القاعدة , الشخص الأخر مازال التحقيق جاري معه " .

حيث بين انه " تم القبض على الشخص الذي قام بعملية التفجير , وسوف يتم القبض على الأشخاص الذين قاموا بإيصال العجلة المفخخة إلى ناحية البطحاء , وذلك بعد عجزهم لدخول محافظة ذي قار من جهاته الأربعة , استغلوا الطرق الوعرة والصحراوية بعدما لاقوا رجال امن أشداء في كل صوب فحاولوا جذب الانتباه إليهم في أطراف المحافظة ".

وقد دعا جميع أهلنا في محافظة ذي قار " أن لا تهتز تقثهم بقوات الأمن , وإنهم الرجال الغيارى الساهرون على راحتكم الليل مع النهار , وإبداء يد العون لهم والمعلومات لسيادة الأمان , وإنهم عازمون بتعاونكم الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن ومقدرات الشعب " .

وذكر أيضا انه لا توجد أي عجلات مفخخة أخرى داخل محافظتنا وقد أبدى إعجابه وشد على أيدي ضباط ومنتسبي الشرطة لما أبدوه من دور رائع للسيطرة على الوضع, وتضافر الجهود مع الكوادر الطبية في احتواء الأزمة , والمدنيين أيضا لما أبدوه من مساعدة في التبرع بالدم و المشاركة في نقل الجرحى ومواساتهم لإخوانهم في ناحية البطحاء .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمد العراقي
2009-06-11
رغم الفشل الذريع في حفظ الامن يطلع قائد الشرطة يتمشدق بضباطه (الغيارى) يااخي الواحد يستغل النجاح للاشادة برجاله وليس الفشل يمعود الشرطي بالشارع مايكلف نفسه يباوع عالسيارة المارة او فقط يسأل السائق شمحمل؟ بلله اكو واحد محمل متفجرات ويجاوبه ؟؟؟ لماذا لاتكاد تستخدم اجهزة كشف المتفجرات ؟؟؟ وكثرة السيطر ات هي تعطيل للمرور وبس لان بالنهاية من توصل يم الشرطي راح يرفع ايده ويكول تفضل؟؟ اذن ليش هالعطلة؟ والحقيقة اكو شرطي قال لي اذا السيارة مفخخة خل تنفجر بس مويمي
ابو جعفر المالكي
2009-06-11
بسم الله الرحمن الرحيم... الى مدير عام شرطة محافظة ذي قار , اخي العزير ...تحية لك ولجميع الغيارى من أبناءنا في الجيش والشرطة وأجهزة الأمن.... لآ ترحموا من قتل الأبرياء في البطحاء وانزلوا فيهم حكم العدالة بل اشد العقوبة وكل من يقف وراءه هذا الحادث المفجع حتى تبعثور رساله للأعراب وأصحاب الفكر الضال وأجهزة البعث ألمقنعة على أنكم لهم.... نواسي أهل وأبناء الشهداء.
أم زيد
2009-06-11
اللهم يصبر ذوي الشهداء وأولادهم وأقربائهم والله يعينهم ويعوض صبرهم خيرا. ولاننسى كم من معوق نتج عن هذا الأرهاب الأعمى وكم عائله هُدِّمت وكم من أطفال يُتِّمت. لعن الله الأرهاب الأعمى. نرجوا ولو مره أن يُأخذ القصاص العادل في مكان مسرح الجريمه وفاء لأرواح الشهداء. وإنا لله وإنا اليه راجعون.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك