الأخبار

النجباء تدعو لتدخل حكومي عاجل: الدواعش يدخلون العراق بحرية على مرأى ومسمع الاميركان !


أكد رئيس المجلس السياسي لحركة النجباء الشيخ علي الاسدي، الاربعاء 27 شباط 2019، أن الدواعش يعودون الى العراق عبر التنسيق مع الامريكان.

وقال الاسدي في تصريح صحفي إن "رئيس المجلس السياسي للمقاومة الاسلامية حركة النجباء حذر من محاولات القوات الاجنبية الجديدة لإحياء الإرهاب التكفيري في العراق".

واضاف، أن "عبور الاف الدواعش من سوريا الى العراق وفي مرأى القوات الامريكية، يثير هذا التساؤل: من هو الذي يسمح لهؤلاء بالعبور من الحدود؟".

ولفت الاسدي الى أن "الارهابيين يعبرون الحدود الى العراق ومعهم أسلحة خفيفة ومصوغات ذهبية امام انظار المحتلين ومن المناطق القريبة من قاعدة "عين الاسد" التي تسيطر عليها القوات الامريكية دون خوف وحياء".

وطالب رئيس المجلس السياسي لحركة النجباء "الحكومة العراقية أن تأخذ دورها السيادي وتؤمن الحدود مع الجارة سورية"، مشددا على ضرورة "ايقاف هذه الخروقات عبر افساح المجال الى الجيش والقوات الامنية بأخذ دورها الحقيقي للدفاع عن امن البلاد".

وكان النائب حسن سالم، عن كتلة صادقون النيابية، قد حذر الاثنين 25 شباط 2019، من نوايا اميركية لإنتاج نسخة ثانية من تنظيم داعش في العراق.

وقال سالم، في بيان إن "الامريكان يعدون لداعش ثانية في العراق من خلال اعداد وتدريب 3000 الاف داعشي في وادي حوران ومن جنسيات مختلفة".

وأضاف، ان "الامريكان قاموا بنقل قسم من هؤلاء الدواعش الى الحويجة والموصل وصحراء الانبار لإعادة الانتشار والقيام بعمليات امنية"، منبها في الوقت ذاته "الحكومة الى القيام بعمليات عسكرية واسعة في وادي حوران والحويجة وصحراء الانبار والقيام بعمليات دهم ضد الخلايا النائمة والمشتبه بهم".

وكان النائب عن محافظة نينوى حسن العلو، كشف الاحد (24 شباط 2019)، عن خروج 30 شاحنة محملة بـ 3000 داعشي من سوريا وبإشراف امريكي، متسائلا هل دخلوا الى صحراء الانبار؟. 

وقال العلو في تغريدة له على حسابه في (تويتر)، "سؤال قد تصعب الاجابة عليه !!؟، اكثر من 30 شاحنة محملة بما يقارب 3000 داعشي خرجت من الباغوز في سوريا وبإشراف أمريكي وامام أنظار العالم أين استقر بهم الحال !".

وأضاف، هل فعلا تم إدخالهم الى صحراء الأنبار ؟ وما هو الهدف ان كان الامر حقيقة ؟ وهل حدودنا مفتوحة بهذا الشكل ولماذا هذا الصمت الحكومي على هذا الموضوع ؟، استفهامات كثيرة فوضعنا لم يحتمل مغامرات اخرى غير محسوبة النتائج".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1428.57
الجنيه المصري 75.99
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
لمياء سعد عبد اللطيف : حولت الكي كارد الى ماستر وقطع راتبي لمدة ٤٥يوم كما يقولون ومعظم المتقاعدين يعانون من هذه المشكلة ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
ابن الكاظمية المقدسة : لعد تعلموا زين ...من مسوين مناهجكم عائشة أم المؤمنين و الحكام الأمويين والسياسيين خلفاء لرسول الله صلى ...
الموضوع :
بالفيديو .... هذا ما يدرسه السنة لابنائهم في مرحلة الثانوية وياتي المدعو كمال الحيدري ليقول ان الشيعة يكفرون السنة
Sadiq U Alshuraify : I read your article is really good I like it ...
الموضوع :
ألم تقرأوا الرسائل أبداً؟!
أبو علي : أنا أحد منتسبي شبكة الإعلام العراقي منذ تسنم الجوكري نبيل جاسم إدارة الشبكة والى اليوم لاحظنا أن ...
الموضوع :
قناة العرقية..السلام عليكم اخوان..!
علي الدر : تقارير مهمه للمتابعه ...
الموضوع :
مالذي حكت عنه هيلاري كلينتون بوثائقها البسرية؟!
ابو اوس : السلام عليكم القانون العرافي في حضانة ونفقة الاطفال قانون ظالم لا يتبع الشريعة الاسلامية ، وهو قانون ...
الموضوع :
النظر في قانون الاحوال المدنية وكثرة الطلاق في العراق
مازن عبد الغني محمد مهدي : السلام على سيدتنا امن بت وهب ولعنه الله الدائمة على زرقاء اليمامة بحق محمد واله الاطهار المطهرين ...
الموضوع :
زرقاء اليمامة وعملية اغتيال النبي محمد( ص) ؟
مازن عبد الغني محمد مهدي : الله يفضح الظالمين بحق محمد واله الاطهار المطهرين اعتء الاسلام اعداء ال محمد الطيبين الطاهرين بحق محمد ...
الموضوع :
فضيحة مدوية.. تورط وزير إماراتي بـ'اعتداء جنسي على موظفة بريطانية
قاسم عبود : الحقيقة انا لا اصدق ان بعض العاملين في موقع براثا لا يعرفوا كيفية اختيار المواضيع للنشر . ...
الموضوع :
فنان..يؤخر رحلة عنان..!
أحمد عبدالله : كتاب نهج البلاغة بالانجليزية ...
الموضوع :
أنجاز كتاب "نهج البلاغة" يتضمن النص العربي الأصلي مع ترجمته الإنجليزية
فيسبوك