الأخبار

القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي تصل الى حدود عامرية الفلوجة

2678 17:41:48 2014-10-27

أكدت قيادة شرطة محافظة بابل، الاثنين، ان قواتها الامنية الى جانب قوات سوات وصلت الى حدود عامرية الفلوجة في محافظة الانبار، مبينة ان اليومين الماضيين شهدا اعنف الاشتباكات بين القوات الامنية وتنظيم داعش الارهابي.

وقال قائد شرطة بابل اللواء رياض الخيكاني في تصريح صحفي إن "قوة مشتركة من كافة القطاعات العسكرية وبمساندة قوة الحشد الشعبي والطيران الحربي تم تحرير منقطة الفاضلية بالكامل والسيطرة على مجسر [الفاضلية– عامرية الفلوجة] الذي  تم تفجيره في وقتا سابق من قبل المجاميع الارهابية".

واضاف الخيكاني ان "المنطقة شهدت خلال اليومين الماضيين اشتباكات عنيفة اسفرت عن قتل  وهروب العشرات من مسلحي داعش الارهابي، واستسلام العوائل التي كانت تحتضن  الدواعش، لقوات الجيش والشرطة اللذين تمكنوا من السيطرة على المنطقة بالكامل".

وتابع الخيكاني ان "القوات الامنية استولت على اسلحة واعتدة مختلفة والعجلات التي كانت بحوزتهم، فضلا عن الاحاديات"، مؤكدا ان "قرية الفاضلية ومركز الناحية وحري العسكري والعبد ويس، حررت بالكامل"، مشيراَ الى "وجود بعض الجيوب داخل منطقة الفارسية".

واشار الخيكاني الى ان "قوات الحشد الشعبي مازالت مرابطة داخل جميع المناطق المحررة"، لافتاً الى ان "قوات النخبة والشرطة وسوات وغيرها من القطاعات العسكرية تواصل عملية ضرب تخوم عامرية الفلوجة كونها مكتظة بالبساتين التي يتستر فيها العناصر الارهابية"، مضيفاً ان "القوات تواصل ملاحقتها لعناصر داعش لحين القضاء عليهم ".

وبدوره اكد احد الضابط الميدانيين المرابطين في منطقة الفاضلية، المقدم كريم عبيد الجبوري ان "قوات سوات والشرطة سيطرت على الفاضلية بالكامل واغلب العوائل التي كانت تحتضن عناصر داعش سلمت نفسها للقوات"، مبينا انه "تم قتل اثناء المواجهات نساء يحملن الجنسية السورية كن يقاتلن مع عناصر التنظيم الارهابي واعتقال نسوة تحمل الجنسية السعودية"، مشيراً الى "احالة المعتقلات الى مكاتب التحقيقات في بغداد ".

واشار الجبوري الى ان "قوات سوات تقوم بطلعات مستمرة وجولات مسح لجميع المناطق المحررة لكشف عن هويات الارهابيين ورفع جثثهم في الحال ".

من جانبه قال المقاتل احمد نجم الكرعاوي لـ [ أين ] ان "معنوياتنا عالية ولن نعطي فرصة للدواعش"، مشيراً الى ان " ناحية جرف الصخر وعامرية الفلوجة ستكونان مقبرة لهم"، لافتاً الى ان "جميع المقاتلين لديهم الهمة العالية في تطهير وتحرير المناطق التي يسيطر عليها داعش"، داعيا "العوائل التي انضمت الى تنظيم داعش ان تفكر جيدا لان العدالة ستتحقق داخل الناحية وعامرية الفلوجة وسوف نقتص من اللذين قتلوا الابرياء".

واكد الكرعاوي  أن "[ حملة عاشوراء ] سوف تحقق نصراً كبيراً في عموم المحافظات التي يسيطر عليها الجماعات الارهابية ".

وبدوره قال قائد الحشد الشعبي هادي العامري لـ [ أين] ان "الناحية تحتوي على عبوات ناسفة كثيرة، واغلب المنازل مفخخة بالعبوات"، مبيناً ان "عدداً من المقاتلين استشهدوا نتيجة دخولهم للمنازل المفخخة التي انفجرت عليهم حال دخولهم اليها".

واضاف العامري ان"العشرات من ارهابيي داعش مقتولين ومرميين على الارض، ولم تعرف للان هوياتهم"، مؤكدا ان "القوات الامنية وبمساندة قوات الحشد الشعبي تواصل عملية تفكيك العبوات الناسفة المزروعة في الشوارع والطرق الزراعية والمنازل واعمدة الكهرباء وبمناطق مختلفة"، مبينا ان "جرف النصر هو بمثابة انطلاقة اولى لتحرير جميع اراضي العراق من ارهابيي داعش". 

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك