الأخبار

نواب في البرلمان البحريني ينتقدون تجنيس الآلاف من فدائيي صدام و رموز البعث البائد في البحرين

2705 20:20:00 2007-03-26

ذكرت مصادر اعلامية خليجية انه انتقد زعيم المعارضة البرلمانية، رئيس كتلة الوفاق  الشيخ علي سلمان تجنيس الحكومة البحرينية لأكثر من 226 ألف عربي مؤخرا بينهم 50 ألف عراقي .  وقال إن التجنيس لا يؤسس لرؤية تقوم على التعايش بين جميع المواطنين البحرينيين. وأضاف: "أن التجنيس الأخير لا ينطلق من رؤية التعايش، ولا تنطلق من رؤية المحبة واحترام الآخر والقبول بالآخر".ونبه إلى أن تجنيس أكثر من 226 ألفاً "لن ينتج أبداً الأمن والاستقرار لا لحاكم ولا لمحكوم، ولن تنتج غلبة مطمئنة ومستقرة، وإنما ستنتج غلبة قسرا، مثل ما حصل في جنوب إفريقيا قبل 350 سنة" حسب قوله.

هذا وفي معلومات خاصة وردت للمرصد من البحرين الشقيق ان أوامر صدرت من  الديوان الملكي البحريني الى المؤسسات الامنية  بالتوجه الى سوريا والاردن ، والقيام بجرد للعوائل المهجرة العراقية وفرز منها الأشخاص الذين كان لهم دور وخبرة عالية في تأسيس المؤسسات الأمنية  التي بناها نظام صدام من دوائر مخابرات وأجهزة الأمن الخاص وكوادر فدائيي صدام وغيرها من المؤسسات التي خرجت من افضل الكوادر في العمل الأمني والمخابراتي

وذكرت  تلك المصادر تم استيراد وتجنيس اكثر من 2000 عراقي ( الملقبون بفدائيين صدام )  وتم احضارهم عبر حدود الاردن الى البحرين وتجنيسهم واعطائهم وحدات سكنيه . وتم توظيفهم في قوات الامن . وجهاز المخابرات ، القادمون ( الملقبون بفدائيين صدام ) . وغالبية المستوردين كانت لهم سوابق في قمع انتفاضه شعبان عام 1991 والاعتداء على العتبات المقدسه في النجف وكربلاء .

المرصد العراقي

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ناصر الحق
2007-03-27
ان هدف الحكومة البحرانية من تجنيس العاملين سابقا في المخابرات واجهزة الامن العراقية وجميعهم من المذهب السني ، هو قمع الشيعة في البحرين .
ناصر الحق
2007-03-27
ان الغاية من تجنيس المجرمين هو محاولة لتغيير التركيبة الديمغرافية لمصلحة السنة ، فقد سبق وان تم تجنيس 40 الف شخص بالجنسية البحرانية من رعايا 45 دولة من المذهب السني. علما انه سبقت ان حصل اشتباك بالأيدي بين نواب السنة المدافعين عن التجنيس والشيعة المعارضون لهذا التجنيس على رغم من وجود الكثير من الشيعة مضى عليهم سنوات ولم يمنحوا الجنسية البحرانية. ان نسبه الشيعة في البحرين حسب تقرير وزارة الخارجية الامريكية لعام 2006 بنحو 70% من السكان ، الا انهم مهمشون .
رزاق الكيتب
2007-03-26
يردس حيل اللي ما ذايكه روحة بلا ردة واللعنة على كل مجرم ان كان حاكما او محكوما ,,وبدوري اوؤكد ه1ا الخبر وعلى الشيعة في البحرين ان يكونوا حدرين جدا .
ابواحمد
2007-03-26
يبدوا حكومة البحرين نست حق شعبها المظلوم بتجنيس الغرباء واعطائهموحدات سكنية وتوظيفهم والأولى لحكومتهم الظالمة أن تعطي تلك المواصفات للبحرينيين انفسهمفهم بحاجة ماسة الى تلك الوحدات بالاضافة لاكل الرزق الحلال ، كما يبدوا للحكومة الرغبة في تكثير السنة والمجرمين على الشيعة لكي تكون حصة السنة هي الغالبة في البرلمان ومجلس الشورباء ولكن هيهات لكي ياحكومة ياباطلة
الرميثي
2007-03-26
اقول لحكومة البحرين انكم تكتبون وترسمون الخطة ذاتها التي بداها صدام المقبور. لان هؤلاء الذين تستنجدون بهم تركوا سيدهم صدام وهربوا عراة . ليس من الامريكان ولكن من ثورة الشعب وانتقامه منهم .واذا كنتم تهددون الشيعة بهم فاقول لكم ان الشيعة لاتخاف من اسياد هؤلاء.ونصيحتي لكم هي ان تحترموا شعبكم بكل طواءفه.واتركوا الظلم لان الظالم عمره قصير ولن يدوم حكمه طويلا وهذا ماتقوله كل الشراءع والاديان فاتقوا الله واحترموا شعوبكم ياحكام.مع تحياتنا الى شعب البحرين المظلوم وتسال الله ان ينصر المظلومين في كل مكان.
ماجد محمد
2007-03-26
من هل مال حمل جمال , أي تقارب عربي يبكي عليه البعض ؟ ان العرب هم من كان وراء كوارث العراقيين المتعاقبة , وهم وراء مايجري لنا الآن , ويكفي قول اللئيم عمرو موسى حينما سألوه زمن الطاغية عن دور الجامعة في الوقوف الى جانب الشعب العراقي فأجاب : أنهم شأن داخلي ومن غير اللائق التدخل فيه ؟؟ وحين تحررنا سمح هذا الفرعوني لنفسه يالتدخل السافر ومن دون حياء وأنتقد أكثر الأمور خصوصية للدول ...لقد أنتقد دستورنا وطالب بتغييره !! أبعد هذه القباحة من قول ؟؟
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 75.41
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
محمد : يالله وينكم بس تحچون اتفاقية الصين واتفاقية الصين وكل شي ماكو والصين جاهزين ١٠٠ بالمية اي وينكم ...
الموضوع :
بالفيديو .... الشيح علي الكوراني يدعو رئيس الوزراء الى تفعيل الاتفاقية مع الصين
Mohamed Murad : ماهذا ...؟؟ هذه وصمة عار ...اين اهل الناصرية ؟؟ كيف يسكتون على هولاء الشاذين وابناء البغايا ... ...
الموضوع :
صدامات بين العشائر ومجاميع الجوكر بالناصرية بعد محاولة المجرمين منع تشييع جثمان الشهيد القائد ابو مهدي المهندس
ام فاطمة : لوانت فقير وماعندك شلون هيج بنات ..فدوة ...مرتبات وتعبانات بالجنط المدرسية تجيبهن؟؟ هذا يستهزأ بعقول الناس ...
الموضوع :
فضيحة ... السفارة البريطانية تجلب شخص ينتحل صفة متظاهر في ساحة التحرير يبيع بناته بكل وضاعة
احمد : لا تقولوا حشد شعبي إنما من الشعب من قلب غير صاف من الكادورات بل قولوا الحشد المقدس ...
الموضوع :
الحشد الشعبي يصدر بيان "العهد والوفاء" للمهندس
حسن : لما خرج هذا الاحمق الجاهل الجائع من العراق عام واحد وتسعون ليس هاربا من بطش النظام البائد ...
الموضوع :
بعد تصويت البرلمان ... العميل المرتزق الوضيع عدنان الزرفي : خسرنا حليفاً مفيداً وربحنا عدواً يخشاه الجميع
حيدر زهيره : تربطنا بالتراب علاقة وثيقة فمنه خلقنا كسائر البشر لكننا تفوقنا باتباعنا ابي تراب ...
الموضوع :
بالفيدو .... الشهيد القائد ابو مهدي المهندس ينفض التراب عن احد مقاتلي الحشد الشعبي
احمد : لعنة الله عليهم والملائكة والناس أجمعين الجوكر مثل الإعلام الأموي اوهم الناس ان علي امير المؤمنين عليه ...
الموضوع :
اكاذيب الجوكر
احمد : اللهم عجل لوليك الفرج اللهم فرقهم تفريقا ومزقهم تمزيقا واجعلهم طرائق قددا بحرمة اسمك الشريف الأعظم وصل ...
الموضوع :
فوكس نيوز: استقالة مدير مكتب وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر
احمد : الطرفين خارج والعراق حر ولا الجبناء الذين تترتعد فرئصهم خوف وجبن من اسم اميركا من أراد الحرب ...
الموضوع :
حرب نفسية يقودها الجوكر الإلكتروني ضد طرد الامريكان
فيسبوك