الصفحة الدولية

وزيرالشؤون الاسلامية السعودي يعترف ان الفئة الضالة انتاج المساجد في المملكة

2367 03:23:00 2008-07-06

 في خطوة متاخرة جدا وبعد فوات الاوان برز اعتراف من شخصية مهمة في المؤسسة السياسية والدينية يقول بان المتسبب بضلال هذه الفئة الضالة الارهابية هم العلماء وائمة المساجد وهاجم وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في السعودية صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ أمس (الجمعة) أئمة المساجد، لعدم قيامهم بواجباتهم لـ«رد الفتن». وقال إن المساجد يجب ألا تكون «ميداناً للمجاملة... والسكوت عن المنحرفين المنتسبين إلى الإسلام».

وحذر آل الشيخ من أن الإرهاب له اليوم «خلايا نائمة كثيرة». واعتبر أن المشكلة التي تعانيها الأمة الإسلامية في كثير من بلاد المسلمين تتمثل في «مصيبة التكفير أو التفجير». وقال الوزير السعودي، في بيان له مجملا مسؤلية ضلال هؤلاء لائمة المساجد الذين يحرضون الشباب ويعبؤون رؤوسهم بالفكر التكفيري الارهابي الاجرامي وقال ال الشيخ ،إنه إذا لم يكن الإمام والخطيب «متحركاً يعرف الشباب ويعرف كيف يتكلم معهم... سيكونون خلايا من دون ما نشعر». وأكد أهمية تعاون الجميع في مواجهة الفئة الضالة وأفكارها وأهدافها التخريبية. وقال: «إن أول مسؤولية تقع على الأسرة، ثم على إمام المسجد... ولهذا واجب علينا على مستوى الأئمة والدعاة والوعاظ أن نحيي رسالة المسجد في تحصين الشباب من مزايغ التكفير والضلال».ذلك الضلال الذي تسبب بمقتل ملايين الابرياء في العراق وادى الى تشويه صورة الاسلام في الغرب واعطى المبرر للاسائة الى المقدسات الاسلامية والى رسول الله صل الله عليه وعلى اله وسلم .

وكعادة هؤلاء في التملق للسلطة الحاكمة كال ال الشيخ المديح لارباب نعمته واشاد بما اسماها الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية في «مواجهة الفئة الضالة وأعمالها التخريبية»، مثنياً على «الضربات الاستباقية التي يقوم بها رجال الأمن في اكتشاف مخططات هذه الفئة وأعمالهم الدنيئة في التخريب والإرهاب والقتل ونشر الفوضى واستهداف الوطن في مقدراته ومكتسباته، وتعكير صفو الأجواء الآمنة التي تنعم بها مقدسات المسلمين». وقال مهاجما الفكر التكفيري بشراسة وعبارات ترد لاول مرة في القاموس السعودي «ان التكفير وما تبعه من تفجير هؤلاء الغلاة الخوارج لا بد أن يواجه ونعمل أيضاً على التحصين، وأن نحصن الشباب قبل أن يدخل عليهم أحد فيؤثر فيهم، وإذا كان يأتي للمسجد فمن الواجب على إمام المسجد والخطيب أن يتفطن لهؤلاء، وإذا تفطن الإمام لهم وجب عليه أن يعمل لهم البرنامج الكافي ويناقشهم وينبه آباءهم وأقرباءهم أو أهل العلم من الدعاة في منطقته حتى لا يخرجوا من إطار الجماعة، فرسالتنا أن نجعل الخلق يحبون ربهم -جل وعلا - ويطيعونه ويدينون له ويخلصون الدين له ثم يطيعون رسوله - صلى الله عليه وسلم - ثم يلتزمون بجماعة المسلمين وأن يكونوا معهم في السراء والضراء».

تاتي هذه التصريحات من دون تشخيص لهؤلاء المحرضين ومن دون محاسبتهم ومعاقبتهم على هذه الجرائم الدامية التي دفع ثمنها ملايين الابرياء ومنهم الشباب المغرر بهم والذين نفقو في عمليات انتحارية على امل ان يتزوجو حور العين في الجنة علما ان هؤلاء العلماء والمحرضين لم نسمع ان احدهم او احد ابنائهم فجر نفسه في عملية استشهادية كما يقول المفهوم التكفيري الضال .ويبقى الكلام للتسويق الاعلامي كما يقول المراقبين لهذه الظاهرة الارهابية المدمرة .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
جمال حسين
2008-07-13
صدق لو كال المثل... بعد ما .... لمت رجلهه. مو كان من الاول ان تنتبهوا لهذه المصيبة ولما كان الشعب العراقي خسر الالاف من الضحايا البريءة بسبب هؤلاء اللعناء والتكفيريين... صح النوم يا سعادة الوزير المحترم.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
almajahi : نحن السجناء السياسين في العراق نحتاج الى تدخلكم لاعادة حقوقنا المنصوص عليها في الدستور العراقي..والذي تم التصويت ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
جبارعبدالزهرة العبودي : لقد قتل النواصب في هذه المنطقة الكثير من الشيعة حيث كانوا ينصبون كمائنا على الطريق العام وياخذون ...
الموضوع :
حركة السفياني من بلاد الروم إلى العراق
ابو كرار : السلام عليكم احسنتم التوضيح وبارك الله في جهودكم ياليت تعطي معنى لكلمة سكوبس هل يوجد لها معنى ...
الموضوع :
وضحكوا علينا وقالوا النشر لايكون الا في سكوبس Scopus
ابو حسنين : شيخنا العزيز الله يحفظك ويخليك بهذا زمنا الاغبر اكو خطيب مؤهل ان يحمل فكر اسلامي محمدي وحسيني ...
الموضوع :
الشيخ جلال الدين الصغير يتحدث عن المنبر الحسيني ومسؤولية التصدي للغزو الفكري والحرب الناعمة على هويتنا الإسلامية
حسين عبد الكريم جعفر المقهوي : عني وعن والدي ووالدتي وأولادها واختي وأخي ...
الموضوع :
رسالة الى سيدتي زينب الكبرى
فيسبوك