الصفحة الدولية

الأركان الايرانية: على باكستان إنهاء وجود الارهابيين أو السماح لقواتنا بالدخول


حذّر رئيس أركان القوات المسلحة في ايران اللواء محمد باقري، اليوم الاثنين، من مغبة استمرار اعتداءات المجموعات الارهابية على ايران، انطلاقا من اراضي باكستان وانتشار مقراتهم في هذا البلد مؤكداً أنه ينبغي لحكومتها العمل على إنهاء وجودها أو السماح لقواتنا بالدخول.

وقال باقري، في تصريح اوردته وكالة انباء فارس الايرانية، وتابعته وكالة نون الخبرية،  إنه "اذا استمرت نشاطات مقرات الارهابيين في باكستان فإنه وفق ميثاق الامم المتحدة ومبدأ الدفاع عن النفس فان الجمهورية الاسلامية الايرانية لديها الحق في التعامل بشكل مباشر مع هذه المقرات والانتقام وسيتم اتخاذ القرار المناسب عند الضرورة".

وأضاف، إنه "بعد الاعتداء الارهابي في محافظة سيستان وبلوشستان أجري اتصال مع المسؤولين الباكستانيين وتم إيفاد فريق من هذا البلد الى ايران لاجراء مفاوضات كما أجريت اتصالات هاتفية مع القادة العسكريين في هذا البلد وطلبنا منهم أن يطهروا المنطقة أو السماح لقواتنا المسلحة بالدخول إليها".

وتابع، "بدأت باكستان بتنفيذ عمليات لمكافحة المجموعات الارهابية في منطقة بلوشستان الحدودية المحاذية لايران إلا أنّ هذه العمليات ربّما لن تجدي لكنّنا سنواصل حوارنا وضغوطنا على هذا البلد لغاية التأكد من اقتلاع المجموعات الارهابية من جذورها في المناطق الحدودية وإرساء الامن والاستقرار في محافظة سيستان وبلوشستان بشكل كامل".

ونوه الى إن "ايران أغلقت ونشرت قواتها في مناطق حدودية كبيرة مع باكستان خلال الاعوام الماضية الا إن أجزاءً منها ماتزال مفتوحة حيث يستخدمها الارهابيون في التغلغل الى داخل البلاد".

وأشار الى ان "المجموعات الارهابية لديها مقرات عسكرية سرية وشبه سرية في باكستان حيث يمارس الارهابيون نشاطات تدريبية فيها بفضل الدعم المالي والتسليحي الذي تقدمه السعودية والامارات".

وأكد باقري أن "الارهابيين حاولوا تنفيذ اعتداءات عديدة في ايران خلال الشهرين الاخيرين إلا أن 95 بالمئة منها أحبطت فيما لاتزال بعض الاعتداءات تنفذ في بعض مناطق البلاد".

وأكد أن "باكستان ينبغي أن تضطلع بمسؤولية تطهير المناطق الحدودية المحاذية لايران من المجموعات الارهابية إلا ان هذا البلد لم ينشر سوى عدد ضئيل من قواته في ولاية بلوشستان المجاورة لايران حيث يبلغ طول المنطقة الحدودية المشتركة مع هذا البلد نحو ألف كيلومتر".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.88
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1666.67
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 326.8
ريال سعودي 317.46
ليرة سورية 2.31
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.75
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك