الصفحة الدولية

وزير الأمن الايراني: كان لدينا جاسوس في إحدى الحكومات المعادية لنا


أكد وزير الأمن الايراني سيد محمود علوي أن قسم مكافحة التجسس يعد أحد أقوى الأقسام في الوزارة وأقوى قسم بين نظيراته في العالم مضيفا، لقد كان لدينا جاسوس في إحدى الحكومات المعادية لنا.

وفي تصريح ادلى به للتلفزيون الايراني مساء أمس الثلاثاء، اشار علوي الى محاولات الاعداء للتغلغل في البلاد واستقطاب الجواسيس وقال، ان قسم مكافحة التجسس في وزارة الامن يعد من اقوى الاقسام فيها واقوى قسم بين نظيراته في العالم بحيث كان لنا عميل في حكومة احد اعدائنا.

ولم يشر وزير الامن الى اي دولة او نظام يعود هذا الشخص، علما بان وسائل الاعلام في الكيان الصهيوني ومنها "جيروزاليم بوست" كانت قد اعلنت قبل نحو شهرين نقلا عن جهاز الامن الداخلي الصهيوني (الشاباك) عن اعتقال وزير الطاقة السابق جونين سيغف بتهمة التجسس لصالح ايران وانه كان يزودها بالمعلومات منذ امد.

وفي جانب اخر من تصريحه قال وزير الامن الايراني، لقد تمكنا خلال الفترة الاخيرة من القاء القبض على احد عناصر داعش في جنوب البلاد كما وجهنا ضربات للزمر الارهابية في شمال غرب البلاد.

واشار الى ملف مزدوجي الجنسية قائلا، لقد منعنا مزدوجي الجنسية من تولي المناصب الادارية وفيما لو كشفنا احدا منهم يتولى منصبا اداريا فاننا سنبادر الى تنحيته. لقد تابعنا كل من يشتبه به من الافراد الذين تتوفر لديهم امكانية التجسس واعتقلنا من ثبت تورطه ولا نرى ضرورة للاعلان عن ذلك.

واوضح علوي بان اجتماعات استخبارية شاملة تعقد دوما بين مختلف الاجهزة مثل الجيش والحرس الثوري وقوى الامن الداخلي والسلطة القضائية، وان الامن المستتب هو ثمرة لهذا التعاون.

وتابع وزير الامن الايراني، ان العديد من الخلايا الارهابية يتم مراقبتها وتفكيكها من قبل كوادر وزارة الامن ونحن نعلن عن القليل منها ليطمئن الشعب بان رجال الامن ساهرون على امنه ولا يسمحون بخلق التحدي امام امن البلاد.

واعتبر الفساد الاقتصادي كالفيروس واضاف، ان وزارة الامن فتحت اكثر من 130 ملفا اقتصاديا كبيرا يبلغ اجمالي مبالغها 21 تريليون تومان (الدولار يعادل 4400 تومان رسميا) وتم في هذا الاطار اعتقال 180 متهما فيما هنالك 360 متهما اخر ملاحقين وتمكنا بالتعاون مع السلطة القضائية من الكشف عن تهرب ضريبي بقيمة 1300 مليار تومان.

واوضح بان شخصا من محافظة فارس كان قد اختلس 150 مليار تومان ومن ثم فر الى الخارج الا اننا تمكنا من اعادته الى البلاد بالتعاون مع اجهزة استخبارات صديقة.

وقال علوي، لقد تمكنا من تحديد 70 نوعا من المخالفات والفساد الاقتصادي وسبل مكافحتها.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1333.33
الجنيه المصري 69.49
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 3846.15
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.76
التعليقات
ناديا : لدي اخ اسمه ( صباح سوري جعاز جياد المحمداوي) فقد في السعوديه منذ عام 1998 ولم نسمعه ...
الموضوع :
اسماء عراقيين قطعت روؤسهم و اخرى تنتظر قطع راسها في السعودية
sara : مقاله في الصلب ...
الموضوع :
فلذاتُ أكبادنا الى أين؟
عباس : كل التوفيق والنجاح استاذ حيدر ...
الموضوع :
التنظيم وبناء الأحزاب السياسية
Saffa abdul aziz hamoud al-maliky : السلام عليكم. انا احد. مشاركين الانتفاضة الاشعبانية خروجي. الى السعودية. عام. 1991 بعدها تم قبولي الى امريكا. ...
الموضوع :
ملبورن| محتجزي رفحاء : كيف احصل على أوراق ثبوتية؟ Bookmark and Share
ابو حسنين : للاسف الشديد نحن فالحين بالخطاب الانشائي فقط ونتبجح بثورة العشرين وعرين الامام (ع) ومدينة المرجعيه والحوزات وغير ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
عبدالباسط شكر محمود الربيعي : السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم . تم الاستيلاء على قطعة الارض العائدة لي في منطقة الفضيلية في ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
Bashar : نعم كلنا مع قدسية مدينة امير المؤمنين علي بن ابي طالب عليه السلام كما نطالب تطبيق العقوبة ...
الموضوع :
لكي تعلموا من هي النجف الاشرف ؟
احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم الع : احسنت النشر وفقك الله اخي الكريم ...
الموضوع :
ماهو الفرق بين ليلة المبعث النبوي و ليلة الاسراء والمعراج
ثوره هاشم علي : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم رسالتي مستمده فقره من الدستور العراقي والذي ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
فيسبوك