الصفحة الدولية

تركيا.. فصل نحو 100 ألف موظف منذ فشل الانقلاب

160 2017-01-11

كشف وزير العمل والضمان الاجتماعي التركي محمد مؤذن أوغلو الثلاثاء 10 يناير/ كانون الثاني عن أنه تم فصل نحو 100 ألف موظف في أعقاب فشل الانقلاب العسكري بتركيا في تموز/يوليو الماضي.

وقال أوغلو لمحطة /سي ان ان تورك/ إنه تم التحقيق مع نحو 135356 موظفا مدنيا ومسؤولا في الدولة، وإنه تم إعفاء 97679 من مناصبهم.

وكانت السلطات التركية قد أقالت يوم السبت الماضي، 8400 مسؤول، بينهم العديد من ضباط الشرطة والجنود والعاملين في وزارة العدل.

وسبق لوسائل إعلام تركية أن ذكرت، استنادا لمصادرها، أن السلطات فصلت أكثر من 6000 من العاملين بالشرطة والموظفين المدنيين والأكاديميين من وظائفهم بمراسيم صدرت، في 6 يناير/كانون الثاني، بموجب حالة الطوارئ.

وأشارت هذه المصادر إلى أن ثلاثة مراسيم حكومية أمرت بإقالة 2687 من عناصر الشرطة، و1699 من موظفي وزارة العدل، و838 من وزارة الصحة، و649 أكاديميا و 135 موظفا في إدارة الشؤون الدينية.

وصوت البرلمان التركي الذي يهيمن عليه حزب العدالة والتنمية الحاكم، هذا الأسبوع، لصالح تمديد حالة الطوارئ ثلاثة أشهر إضافية، في خطوة قالت الحكومة إنها مطلوبة لمواصلة حملة التطهير، التي أعقبت محاولة الانقلاب العسكري الفاشلة، في يوليو /تموز الماضي، والتي أطلقتها الحكومة ضد أنصار رجل الدين التركي المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية فتح الله غولن، حيث تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
عماد حسن : هذه الوحدات هي وحدات GEو عددها ٥٧ و اعتقد هي حاليا بالعمل في محطات شط البصرة و ...
الموضوع :
الطاقة النيابية تعتزم استضافة الفهداوي بشأن 56 محطة مخزونة بالبصرة منذ 2012
احمد حسن الموصلي : هذوله المجرمين يعتقدون. انهم باقين وهي هي دولتهم بس ان شاءالله راح يجيهم السره قريبا وينهزمون او ...
الموضوع :
خطبة لـ"داعش" الارهابي في تلعفر تنتهي بمجزرة وتدفع التنظيم الى اعتقالات داخلية
احمد حسن الموصلي : هؤلاء هم العراقيون الحقيقيون والابطال الذين تضرب بهم الامثال بارك بهذا البطل الشجاع لان ماقام به ليس ...
الموضوع :
مقاتل في جهاز مكافحة الارهاب يروي عملية تنكره بزي الدواعش وقتل 6 منهم
عمادعبدالله : نطالب بشمول المادة 140براتب تقاعدي حالهم حال محتجزي رفحا ...
الموضوع :
بخصوص المادة 140 من الدستور العائدين الى الوطن
احمد حسن الموصلي : بارك الله بسيطرة الصقور من مراتبها الى ضباطها لهذا العمل العظيم لان كل السيارات المفخخة يقال انها ...
الموضوع :
القوات الامنية تفجر سيارة مفخخة عند سيطرة الصقور كانت متوجهة الى بغداد
احمد حسن الموصلي : هل ينقطع الكهرباء في المنطقة الخضراء ام انها مستمرة ليلا ونهارا مع التبريد وكافة المستلزمات اما الشعب ...
الموضوع :
زيونة تغرق بظلام دامس ونائب يحمل الفهداوي المسؤولية
فيسبوك