الصفحة الدولية

ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف حاجزا لقوات الأمن المصرية في مدينة العريش


أرتفع عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف، اليوم الاثنين، حاجزا لقوات الأمن المصرية في مدينة العريش، عاصمة محافظة شمال سيناء، إلى 9 قتلى من القوات الأمنية و10 جرحى.

وقالت مصادر أمنية إن الهجوم على "حاجز أمن المطافي بمنطقة المساعيد بمدينة العريش، أسفر عن مقتل 9 مجندين وإصابة 10 اشخاص بينهم 4 مدنيين، وذلك بعد أن كانت المعلومات الأولية تحدثت عن قتيلين.

وأوضحت المصادر أن انتحاريا يقود "شاحنة نفايات محملة بالمتفجرات" اصطدم بنقطة تفتيش أمنية خارج مقر، قبل أن يشن مسلحون آخرون هجوما أطلقوا خلاله "قذائف آر.بي.جي" على القوات الأمنية.

وأضافت أن "السيارة المستخدمة في الهجوم تابعة لمرفق النظافة" وكانت قد "سرقت منذ أسبوع من العريش"، مشيرة إلى ان التفجير أدى أيضا إلى "تدمير مبنى المقر المكون من طابق".

وشهدت مناطق عدة في شمال سيناء تصعيدا في الهجمات ضد المدنيين والشرطة والجيش، وذلك منذ عزل الرئيس المنتمي إلى الإخوان، محمد مرسي، إثر مظاهرات شعبية حاشدة عام 2013.

وتشن قوات الجيش والشرطة عمليات مكثفة ضد الجماعات المتشددة بالمنطقة، ولاسيما تنظيم "أنصار بيت المقدس" الذي غير اسمه إلى "ولاية سيناء" بعد إعلان مبايعة داعش، وتنبى معظم الهجمات.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
مصطفى علي السعداوي : أقترح بأن تكون الملفات المقترحة تكون مقدمة من الشعب نفسة وتقنن بقانون لكي لايحرم الشعب من الكثير ...
الموضوع :
البصرة عاصمة العراق الاقتصادية .. قرار طال إنتظاره
احمد حسن الموصلي : بارك الله بجهود وسواعد الابطال العراقيين بكافة انواعها للنتصارات التي تحققها ضد الاوباش المجرمين داعش ،،،، سؤالي ...
الموضوع :
مقتل وإصابة 10 من ارهابيي"داعش" باقتتال داخلي في الساحل الأيمن للموصل
عادل يدالله الاركوازي : السلام عليكم.. هل يتوفر لديكم علاج اشعاعي..العظام خاصة للمناطق التي يكثر فيها الامتصاص بسبب سرطان البروستات..؟! تحياتي ...
الموضوع :
مركز الإمام الحسين لعلاج الأورام السرطانية أكبر صرح طبي تنفذه العتبة الحسينية في كربلاء
احمد حسن الموصلي : بارك الله مايون مره بابطالنا النشامى. وهذه العمليات التي تثلج صدورنا واتمنى القضاء عليهم باسرع مايمكن والقتل ...
الموضوع :
تحرير أحياء جديدة في الموصل وقتل 347 داعشياً اليوم
احمد حسن الموصلي : استغرب من اين يهجمون هؤلاء المجرمين داعش ؟؟؟ اي طرق يسلكون ويهاجمون صلاح الدين الم يتم تطهيرها ...
الموضوع :
احباط هجوم لـ"داعش" الارهابي شرقي صلاح الدين
فيسبوك