الأخبار

الشيخ الصغير في كلمة عاصفة رداً على اتهامات حيدر العبادي: لا أمتلك شبراً واحداً من أرض العراق ولكني تصديت لمنع حصول أعضاء مجلس النواب على قطع أراضي سكنية فهل هذا تخريباً وجهلاً كما يصفنا رئيس الوزراء؟

45963 15:56:00 2009-10-19

التسجيل الكامل بالصوت والصورة

قال الشيخ جلال الدين الصغير رئيس كتلة مجلس الاعلى الاسلامي العراقي في مجلس النواب خلال مداخلته بالجلسة المنعقدة يوم امس الأحد 18/10/2009 عقب مداخلة للنائب حيدر العبادي وصف إن مجلس النواب وما يطرحه في عملية الاستجوابات ونظرائها إنما تجري بسبب استهدافات سياسية مسبقة ومثل لذلك بموقف الشيخ الصغير من أموال الكهرباء فهي استهداف سياسي وليس رغبة في خدمة المواطن، وأعقبه النائب شهيد الجابري عن ائتلاف دولة القانون مؤكداً إن عملية الاستجوابات والمواقف المتخذة في مجلس النواب إنما تأتي لأن رئيس الوزراء فاز في الانتخابات وما يجري الان تصفية حسابات معه لأنه فاز من قبل الخاسرين!! وتعاقب على نفس الوتيرة النواب عبد لفتة ووصل الدور للشيخ الصغير الذي كانت كلمته عاصفة ومدوية لأنها كانت فضائحية بكل ما للكلمة من معنى بحيث صمت الجميع إلا من صراخات هستيرية للنائبة سميرة الموسى تدعو فيها باللعن والقبور على من تكلم!! مما اضطر رئيس المجلس لمقاطعتها ونحن نوررد هنا شذرات متناثرة من كلمات الشيخ الصغير وننصح للإستماع إلى الملف الصوتي كاملاً ففيه تبيان لكل ما قال سماحته، ونحن نعمل حالياً لوضع كل المداخلات من كلمات النواب لأنها وبحق مناظرة مهمة لتبيان منهج مدرستين في التعامل مع هموم المواطنين:

لم يك في رغبتي الحديث عن موضوع استهداف مجلس النواب من قبل بعض الجهات الحكومية، ولكن للأسف أجبرني الأخ حيدر العبادي على الحديث حينما تعرض لموقفي، ودعوني أوضح:

أولا: أنا أحمل هيئة رئاسة مجلس النواب المسؤولية كاملة بعدم دفاعها عن المجلس وأعضائه، فعندما يستهدف المجلس بالباطل فعليها أن تقف لحمايته لأن هذه القضية لا تعني كتلة معينة أو نوابا معينين وإنما لصيانة أهم مؤسسة في الدولة العراقية، وليس عيبا أن نكون في أي اتجاه من الاتجاهات وإنما العيب أن نتصرف بحزبية متزمتة والأضرار بمصالح المواطنين أو الضحك على الذقون ، فقد يستطيع إنسان ما أن يقدم معلومات خاطئة يضلل بها الناس ــ وهذه بحد ذاتها مثلبة وليست منقبة ــ .

ثانياً: بخصوص استهداف مجلس النواب فإنه لم يأت من طرف واحد فكلام السيد رئيس الوزراء ووصفه لأعضاء مجلس النواب بأنهم جهلة ومخربين وطالب بمجيء نواب شرفاء!! فكان كلاماً مؤلماً جداً، ولا ادري كيف تسكت هيئة الرئاسة للمجلس عن ذلك ، وإذا لم يكن هذا استهدافا سياسيا فكيف يكون الاستهداف السياسي؟!!

أما القضية الأخرى فهي تتعلق بمصلحة المواطن ومجلس النواب فيه قسمان وللأسف الشديد القسم الأكثر مظلومية وهم الأكثر حرصا على الصالح العام والأكثر حضورا في الجلسات وهو المطالب دوماً بإلغاء العطلات والامتيازات الممنوحة للأعضاء ثم تتم مساواتهم بمن لم يشاهدهم البرلمان إلا ما ندر ، فضلاً عن وجود نائبة (سبق لسميرة الموسى وتسمي نفسها إدعاء بأنها موسوية ان قالت بأن النصاب لا يكتمل إلا حينما تكون الجلسات فيها امتيازات للأعضاء) تخرج عبر وسائل الأعلام لتصرح بأن النصاب لا يكتمل إلا عند التصويت على الامتيازات وهي نفسها من الذين لا يحضرون إلا في ذلك النوع من الجلسات فكيف نقبل من هيئة الرئاسة السكوت على هكذا تجاوزات ؟.

أما الشيء الذي أتمناه وأدعو والله  صادقا وبعيدا عن كل المزايدات إذا كانت لنا امتيازات فلعنة الله على تلك الامتيازات فخذوها ولا نريدها، وحتى الرواتب نحن لا نصرفها على أنفسنا لأن لدينا إشكالا شرعيا عليها وهناك العديد من الأعضاء ممن يفعل ذلك فهل يعقل أن يكون كل النواب بتلك الصورة التي يتحدثون عنها ؟؟؟ .

وأما الوزراء فإنهم يؤثثون ويرممون بيوتهم بأموال طائلة من أموال الدولة وعندي أرقام لو اكشفها إلى الناس فستحدث مشاكل كثيرا ونحن ساكتون حتى لا يقال أن هذا استهداف سياسي، وان هناك فساد كبير ولكن جناب الوزير أصبح محميا من الجهة الفلانية ، إن من حق الوزير أن يجلس في المكان اللائق له ولكن عليهم أن لا يرمون ببقية القضايا علينا، فأنا لا امتلك شبرا واحدا في العراق ولكني تصديت لمنع حصول أعضاء مجلس النواب على قطع أراضي سكنية وعوتبت من قبل الكثير من الأخوة وبعد ذلك نكون جهلة ومخربين ويطالب بمجيء نواب شرفاء ؟!؟!؟! .

وفي ما يخص قانون البنى التحتية فسأتحدث عنه بثلاثة قضايا وليسمعني الأخ حيدر العبادي الذي وللأسف الشديد يمرر معلومة خاطئة حيث يقول أن عملية استهداف قانون البنى التحتية تم بعد المناقشة ولم يناقش وانتم تتذكرون حديثتي الصريح جدا في القراءة الثانية وتحدثنا بشكل دقيق جدا . فنحن نرى أن كل ما في ميزانية العراق واحد وثلاثون مليون دولار فقط نهاية هذه السنة والناس لا تعلم ! وتريدون أن نوقع على قوانين فيها مديونية تصل إلى سبعين مليار دولار ونحن خرجنا توا من نادي باريس للقضاء على الديون السابقة !!! .

لقد جاء الأخ مستشار الاستثمار وقال إننا درسنا الموضوع بعناية فائقة وبواسطة لجان تخصصية وقررنا هذه الأرقام , وأنا اقسم بالله وأنا مستعد لأحضار المسؤول الذي قالوا انه درس الموضوع وهو قال بنفسه عندما سألته قال ( والله اتصلوا بي هاتفيا وقالوا كم تريد قلت المبلغ الفلاني فقالوا لي: حصلت على المبلغ!!) فهل عندما ندافع عن أموال الدولة يكون استهدافاً سياسياً؟ وحماية المفسدين ليست استهدافا سياسيا ؟! . ثم أن السبعين مليار دولار التي أريد استدانتها ضمن قانون البنى التحتية ستسلم إلى نفس الوزارات والمسؤولين الذين أنفقوا كل تلك الأموال الطائلة التي صرفت لهم من الميزانية العراقية ولم يحققوا أي شيء وأي انجاز على مستوى الخدمات لحد الآن فهل مجلس النواب هو الذي عطل تنفيذ الخدمات أم الوزارات ؟؟؟ .

لقد زارني  يوم أمس احد المسؤولين في وزارة النفط وقال لي إننا نغلق في الشهر الواحد عشرين بئرا في الوقت الذي لم نفتح به بئرا واحدا فهل هذا استهداف سياسي وجهل وتخريب من أعضاء مجلس النواب ؟؟؟ .

أما القضية الأخرى في هذا المجال هو أنكم قلتم استثمار والذي قدم إلينا طلب قروض فكيف يطلب منا الموافقة عليه . بالله عليكم دلوني فلربما أكون جاهلاً في المسائل الاقتصادية كيف يكون القرض استثماراً؟ فإذا كانت القضية ديوناً فكيف تأتونا برئيس هيئة الاستثمار ولا يأتي وزيري المالية والتخطيط والبنك المركزي وهم المعنيون بشكل مباشر وأساسي في هذا الموضوع؟ فأين الاستهداف أليس هذا فساداً بعينه؟

وفي قضية أموال الكهرباء فقد سألت مراراً عن دفوعات مقدارها مليارين وستمائة مليون دولار في الموازنة العامة، وقالوا لا عليك فلقد أمنّاها خارج الموازنة!!! ولم يتضح الموقف إلا بعد أن جاءنا في اللجنة المالية النائب عبد الله صالح وقبل التوقيع على الموازنة بساعة بكتاب من رئيس الوزراء يسمح بموجبه لأربعة وزراء الاستدانة من المصارف لتغطية نفقات الكهرباء!!، فبلغت مخاوفنا حدها الكبير حينما وجدنا أن الوزراء يريدون فتح موازنة جديدة بعيداً عن أنظار مجلس النواب ولهذا طلبنا أن لا يكون ذلك إلا بموافقة الأغلبية المطلقة لمجلس النواب أي (138 ) عضو فأين المشكلة؟ لم نوقف المال ولكن طالبنا بمراقبة أكثر فأين المشكلة؟ وهل هذا استهداف سياسي ؟ .

قبل مدة كان هناك حديث أحد كبار مسؤولي الدولة يتحدث عن ستين مليار احتياطي لدى العراق ويقول إن مجلس النواب يرفض السماح للحكومة بالتصرف بها، فهل من المعقول أن نسمح باستخدام الخزين الإستراتيجي وهو يعلم أن المساس بذلك يعني انهيار الدينار العراقي أمام العملات الأجنبية وبالتالي فإن المتضرر الأول هو المواطن البسيط وأصحاب الرواتب والطبقة الوسطى وليس السياسيين ولكن هذا المسؤول يتلاعب بعواطف الناس ويستغل عدم فهمهم لحقيقة الأمر، الم يكن هذا استهدافا سياسيا أم لا  ؟؟؟ .

لقد كشف صندوق الدولي في الآونة الأخيرة مأساة كبيرة لدينا بل فضيحة وهي إن الحكومة لديها اعتمادات في ألـ (TBI ) بقيمة سبعة عشر مليار دولار مجمدة، والحكومة لم تستفد منها والبرلمان لا يعلم بها والوزراء هم وضعوها هناك وبالنتيجة المال لم يصرف ولم يستغل فمن الذي لم يستغد من المال لخدمة المواطنين؟ وهل الحديث عن هذا يكون استهدافا سياسيا ؟؟؟ علما أن أعلى مستوى من التنفيذ لدى الوزارات وبشكل أعتقد انه مبالغ فيه جداً هو خمسين بالمئة مما أعطيناهم، مع العلم أن هذا لا يعني انه صرف نقدي على المشاريع، بل هي إحالات ليس إلا .

أن الذي فتح الباب باستهداف مجلس النواب هم أناس محددين وفي أي وقت يتحدثون بالخطأ يجب أن يحاسبوا ولا علاقة لذلك بالانتخابات وما المانع إذا كشف عن قضية فساد قبل الانتخابات بيوم أن نتحدث بها , وأنا أدعو من يكشف قضية فساد قبل الانتخابات بساعة واحدة فليتحدث وأنا سأشد على يده وأدعو له ولتكن له دعاية انتخابية ونحن سنقوم بها له . ( أما إذا كان ما يدور من كلام حول مجلس النواب بهذا الشكل الهدف منه أن يكون هذا المجلس أبكم وأعمى فأنا أول من يقدم استقالته وأتحدث بأسم كتلة المجلس الأعلى لأننا أما أن نخدم شعبنا من هذا المكان أو علينا أن نرحل وليقولوا إن هذا كلام انتخابي فإننا تعودنا على مثل هكذا ردود على كلام الحق ).

وبالنسبة إلى شبكة الأعلام العراقي فهي جهة حكومية عامة تصرف أموالها من ميزانية الشعب ويجب أن تكون للجميع وليس لجهة واحدة .  وفيما يلي التسجيل الكامل لمداخلة سماحته :

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
ابو علي السويد
2009-10-25
الله لا يسكنك يا عراقي وبجهودكم المخلصه سيعود البلد لعنفوانه رغم دنس من قبروا بعد ان دمروا وقانا الله شرور المسوخ المخلفين المهــــــم أيضا الظل وليس ضل رجاء والفرق كبير بين الاثنين للملاحظة الاكيده لطفا؟؟ اسمع يا ابن عقيل فقد بلغت؟ او كي؟ واعرابها الاو مبتدأ والكي خبر ودمتم لللغة صائنين
بصراحة عاريه
2009-10-25
ان سمحتم لي التذكيروكلكم سادة العارفين أن مثل هذه الحوارات الملتهبه بين المخلصين تتطلب بعض الكياسه لتجنب الاستغلال من قبل الاخرين المتصارعين على العودة للمسخ الارجس وعهده الادنس والذي هو من أوصل البلد الى منحدر الديون والشجون والرذائل التي رأيتا فيها قبة الجامع المواجهة للجندي المجهول القديم وامامها مسخ شاب يبيع اخرتقليعات الخمور؟ أن مثل حواراتكم الملتهبه بحكم غيرتكم على البلد يمكن أن تجروها في اجتماعات هادفه هادئه خارج قبة البرلمان أذهو التناصح البناءوليس كمايمكن ان يسميها المغرضون تناطح
من بغداد
2009-10-24
الى الوكالة المزرعة التي امام جامع براثا كانت تابعة للامانة بغداد وهي كانت وقف للسيد كيف تم الاستيلاء عليها والطاغية المقبور لم يستطيع ان يتصرف بها بكل محاولاته فكيف انتم سيطرتم عليها علما ان سعر المتر في عام 2003 500 الف دينار مع التحية وارجو النشر من الوكالة: ـــــــــــ من سيطر على بستان آل مبارك المقابل لجامع براثا هو حسين الشامي المستشار الثقافي الحالي لرئيس الوزراء وقد استغل منصبه كرئيس للوقف الشيعي!! فسيطر عليها وبناها بأموال ضخمة من دون وجود احد يقول: من أين لك هذا وكيف هذا؟ وهي مقابل جامع براثا مباشرة
صباح طاهر
2009-10-23
للاسف مالكى و جماعته نسوا كاتوا فى المعارضة يوما ما ... وناضلوا مع اخوانهم من الكرد واكثرية معارضة لردع الدكتاتورية و العمل على الاصلاح والعدالة والمساواة................. وغريب وعجيب الان يدافعون عن ماعملت نظام صدامى من قبل و التصرفات صدامية... لذلك ليس من الغريب محاربة الذين يعرضون منح برلمانى و وزراء و,,,,,,,,,,,,,... و............ كما تفضل المجاهد السيد جلالالدين الصغير.... الكبير بانسانيته
الياسرية
2009-10-23
ولنفترض جدلا ان الاستجواب سياسي ليش دنخاف خل يجون الوزراء ويكذبون النواب ويعرضون انجازاتهم بالتالي تنقلب المعادلة لصالحكم فالكل راى الشيخ محمد تقي المولى عندما استجوب كيف الناس احبته لنزاهته ووضح اللبس الموجود وعرى واخزى من اتى به لغايات سياسية ولماذا لا يبادرون هم ايضا لاستجواب وزراء المجلس الاعلى والاكراد لكن هؤلاء ان استجوبوهم ستظهر انجازاتهم اماحراميتهم وزير التجارة والصحةو الكهرباء والتربيةوالنفط كلهم فاسدين الله ينتقم منهم دنيا واخرة ولو انجمعوا بقائمة وحدةالمفروض اسمهةحراميون دولة الفافون
ام حامد
2009-10-22
الى الشيخ جلال الدين الصغير اختلطت الحقائق عندنا فلم نعد نميز الحق من الباطل فهذا المالكي قد بنى في طويريج 2 بيوت تسد عين الشمس ويقال انك تملك بيت في العطيفية اشتريته بمبلغ 167 مليون ولا نعرف من نصدق عراقية من الوكالة: هههههههههههه هل تعتقدين ان مبلغ 187 مليون يمكن ان يشتري فيه الشيخ غرفة في العطيفية؟ ما نعرفه تماما أن المتر في العطيفية لا يقل عن مليون دينار، وأن الشيخ اكثر من مرة صرح بأنه لا يملك شبرا واحدا في العراق ولا اعتقد حينما يصرح بمثل هذه القضية لا يعرف ان منافسوه سيفتشون في الأوراق الرسمية (خصوصا وأن انتقاده منصب دوما على المسؤولين التنفيذيين رئيس وزراء ووزراء) وهؤلاء يعرفون السجلات الرسمية وما حوت وما نحن متاكدون منه تماما أختي الفاضلة ان الشيخ بيته الذي يسكن فيه بالجادرية مستأجر وحينما كان يسكن في العطيفية بيته أيضا كان مؤجرا، وما نعرفه ثالثاً أن رجلاً يتصدى للفساد لا يمكن أن يكون بمنأى عن الاتهامات الكاذبة وقد خبرناها خلال كل هذه السنين.
سيف الحسيني
2009-10-22
اعانك الله يا شيخنا العزيز ووفقك لما هو خير لشعب العراق. اكشف الفساد وحارب الارهاب كلنا معك ماضون على طريق الحق فانهم له كارهون والله ولي التوفيق
إدريس الحساني
2009-10-22
لقد جسدت موقف ورأي الشارع بمعنى الكلمة ولك منا شهادة فخر واعتزاز لما تقوم به من واجب شرعي ووطني اتجاه شعبك ولا يسعنا القول سوى سر في خطابك ما برحت موفقاً سيفان في اليدك العقيدة والهدى
احمد العلاق
2009-10-21
لكم منا الف تحية وسلام ياصوت الحق الصادح بالبيان وضح النهار وكيف لا وانتم خط الجهاد والحقيقة واهل العراق الشرفاء وليسجل التاريخ باحرف من نور مواقفكم الكريمة والصادقة فكنتم نعم الرجال المؤمنيين الصادقين الصابرين ونعم الخط الرصين خط شهيد المحراب والمرجعية ولازالت كلماتك سيدي شهيد المحراب كنت ولاازال ادعو الله ان تكون خاتمة عمري الشهادة...انكم صوت الحق الصادح بالبيان
army
2009-10-21
لا نستطيع ان نقول غير اعانك الله ياشيخ
الكوفي
2009-10-21
انني لست مع هذا ولاذاك ولكن اسأل الشعب العراقي اما حان له ان يعي مادور ، تكلم حيدر العبادي وتكلم الشيخ الصغير فهل يعقل ان الشعب العراقي لايعرف كيف يميز بينهما واين الحق واين الباطل ، لقد كشف الشيخ الصغير وبالارقام حجم التلاعب بالمال العام وامام مجلس النواب وعرض كلامه على الفضائيات دون ان يستطيع احد من المجلس تكذيب هذه الارقام وكأن المجلس على رؤوسهم الطير ، الحقيقة التي لاتقبل الشك ان الشعب هو من يتحمل المسؤولية بعد هذه الفضائح وعليه ان يقول كلمته والا سنبقى نتكل على غيرنا ونندب حضنا العاثر .
خلف زنكَنة
2009-10-21
ماكان لله ينمو.. وهذا مانتمناه من أنفسنا والآخر، خاصة أتباع أهل البيت (ع). شيخنا ستجدون من كان يقف مناوئا، ناهيك عمن كان يقف على الحياد منا، جميعهم مساندون للمواقف الخيرة التي تنشد التغيير نحو مايرضي الله والشعب وبما يتجاوز الإنحياز الى شرار قومنا على حساب خيار قوم آخرين.. الشيخ جلال الدين الصغير أيدينا بأيديكم في محاربة الزبد والحث على مايمكث في الأرض، وفقنا الله جميعا لما يحب ويرضى، وإلى وحدة الضمائر والقلوب والعراق.. فإن (يد الله مع الجماعة).. وصلى اللهم على محمد وآل محمد وعجل فرجهم
د _اياد الطائي
2009-10-20
الشيخ الفاضل سيروا الى الامام في كشف وفضح السراق فانها والله حكومة ملئها الفساد حتى النخاع وعندما ينعتوكم او يصفوكم بصفات سيئه ذلك لانكم وضعتم ايديكم على الحقائق وهذا مما فضح اعمالهم في سرقة خيرات العراق وادى بالنتيجه الى التخبط سواء كان في طرحهم او تصرفاتهم مما ادى بهم ليكشروا عن انيابهم ويخرجون بصورتهم الحقيقيه فالساكت عن الحق شيطان اخرس والذي يدافع عن السارق فانما هو سارق مثله واما عن فوزهم في مجالس المحافظات فانها جاءت عبر التزوير وقد ادخلوا البطاقات الانتخابيه عبر اجهزة تبريد الماء
قاصد الخير
2009-10-20
السلام عليكم أهلي سماحة الشيخ سوف تأتيك عن قريب معلومات عن المتحدثين بالامانة والصدق وأرجوا نشرها لفضحهم لانهم لايستحون من الله قبل انفسهم وسوف اعطيكم بعض الممتلكات في برطانيا ولمن أبن السيد
ابو علي
2009-10-20
ملاحظة ... ان فتح الباب لدخول الائتلاف مع اي مجموعة قائم على ضوابط وكذلك على مجموعة نقاط يرجى العمل لها وتحقيقها فمن يؤمن بها ويريد ان يعمل لاجل تحقيقها فلا اعتقد ان الائتلاف يمانع من الدخول معه على اساس انه يريد تحقيق برنامج معين. واما من لايؤمن بها او يفضل ان يعمل من جهة اخرى فهو حر في اختياره (الحزب الحاكم مثلا). الله ينصرك يا شيخ جلال
ابو علي
2009-10-20
الله يحفظكم ياشيخنا .. اقول للبعض الذين شغفهم التحزب .. القضية ليست قضية اشخاص وانما قضية حق فمتى ما سلك الشخص المعني طريق الحق فنحن نشجعه وندافع عنه ومتى ما انحرف ولم يؤتمن على المال العام ولم يهتم بالفقراء والمحرومين بل ويستخدم المال العام لاغراض حزبية وبنظرة فئوية كارثية ويجعل الوظائف وكل شيء وقفا على مجموعته فانه سينال منا النقد اللاذع لكي يرتدع ويبتعد عن سرقة المال العام وكذلك اذا تتوفر الادلة في وقتها فلابد من اظهارها لاثبات الحق وابطال الباطل.
احمد النجار
2009-10-20
اهدر يبن هوبا(عشائر سوق الشيوخ تفتخر بك وبل خصوص بني مالك ابن المنتفق لئن ال جوبر من بني مالك ابن المنتفق
Adnan Alghazal
2009-10-20
شيخنا الكريم لافض فوك لافض فوك لافض فوك قفوهم انهم مسؤولون ينبغي عليكم وواجب شرعي ان لاتأخذكم بالحق لومة لائم وينبغي تعرية كل المفسدين امام الشعب ولا اعتقد ان هناك اي مسوغ لمداراة الخواطر فانتم مؤتمنون على ذمم الناس امام الله وتبرئة ذمتكم امام الله والناس تقتضي تعرية هؤلاء المفسدين والمتسترون على المفسدون
ماجد
2009-10-20
الاخ ابو علي صاحب التعليق بالله عليك ما اللذي فعله ابناء الفضيلة كي تتهمهم بانهم (لا صاحب ولا صديق)وانا اقول لك ان الامام علي ع قال ماابقالي الحق من صاحب والفضيلة قالوا ولا زالوا لا يقولون الا الحق وهذه ضريبة من يقول الحق
حميد الكورانى
2009-10-20
بسم الله الرحمن الرحيم الى الشيخ الجليل جلال الدين بارك الله بخطاك والله انى احس بك عراقى وصاحب ميادء وصاحب دين واريد اسئل مجلس النواب الكرام هل فديوم واحد كام وكال الناس المساكين الى ماعدهم سكن ونايمين على وجوهم وهم يتذرعوون من لايجار ان ندافع عنهم والله خلى يستحو على وجوهم كاعدين مثل المجاديه بس يريدون ويكلون وشربوون براس الناس الفقره كلهم انكشفو بس بعض الشرفاء مثل الشيخ المفدا جلال الدين وشكرا
ابوعلي
2009-10-20
كلام جميل بس اسأل الشيخ اذ المالكي وجماعتة من هذا النوع ليش كنتم من الذين يريدون الائتلاف معهم (وانتم من الذين لاتأخذهم في الله لومة لائم )
عراقي مسكين
2009-10-20
السلام عليكم ارجو النشر ارجو النشر مولاي الشيخ الجليل كل الكلام الذي تحدث به جميل ولكن انتبهة على جملة واحدة وهي (وأما الوزراء فإنهم يؤثثون ويرممون بيوتهم بأموال طائلة من أموال الدولة وعندي أرقام لو اكشفها إلى الناس فستحدث مشاكل كثيرا ونحن ساكتون حتى لا يقال أن هذا استهداف سياسي) لماذا السكوت شيخنا الجليل ستقف امام الله يوم لاضل الا ضله ويقول لك لماذا سكت على الفساد لان تكليفك الشرعي يحتم عليك كشف المفسدين لان الشعب العراقي قلبه مع كل عراقي يخاف على مصالح شعبه وشكرا
بغدادي
2009-10-20
لا بأس من حقهم الامتلاك فهم علية القوم ولكن لماذا لا توزع على فقراء العراق أراضي ولو في الصحراء لماذا كتب عليهم الحرمان وهذه الاراضي الخالية في كل مكان لماذا تجبر الحكومة الناس التجاوز على أراضي الدولة فتصبح الارض مغصوبة سيدي من واجبكم المطالبة وبشدة كما طالب السيد أحمد الصاقي حفظه الله في صلاة الجمعة بأسم المرجعية بأسكان الناس وكفى وعوداً من حكومة لم تستطع الا تمليك وزرائها وأستغنت عن المظلومين. أين أنت سيدي أمير المؤمنين علي أين عدلك؟ من لنا بمثل لوعتك على فقراء دولتك المستضعفين سلام الله عليك
بغدادي
2009-10-20
سيدي وشيخي العزيز جلال الدين كان من دعوات المرجعية الى الحكومة أن تعطي لكل مواطن محروم حرمه صدام وأزلامه والزمان الجائر قطعة ارض والتي من خلالها يشعر بأنتمائه الى وطن يرعاه ولكن قامت الحكومة بأعطاء الاراضي الى ذوي الدرجات الخاصة والوزراء لا سيما قطعة أرض للسيد دولة رئيس الوزراء ونائبيه على ضفاف دجلة في الكرادة وللعديد من الوزراء على نفس النهر رغم نفي أمانة بغداد البارحة في التلفزيون العراقي ولكوني موظف في الامانة ومطلع على معاملات الاراضي أشهد أن الامانة كاذبة.
احمد البغدادي
2009-10-20
بارك الله فيك يا اسد بغداد والله لقد عهدناك صادقا قويا لا ياخذك في الحق لومة لائم والخزي والعار لاعداء العراق و البعثيين الجدد من حزب الدعوه العربي الاشتراكي
حامد
2009-10-20
ادعو الاخوة في موقع براثا ان يجلبوا وثائق صورية وصوتية وتسجيلات عن بعض الكلمات التي كان يلقيها المالكي وحيدر العبادي وعباس البياتي وسامي العسكري في زمن المعارضة ويقارنوها بأفعالهم وأقوالهم اليوم ليظهر حجم النفاق السياسي وليطلع الشعب العراقي المظلوم على قادة ما يسمى بدولة القانون
حسن حسين حسن : احد التجار الي قطع ايادينا صدام
2009-10-20
قلتها وثلجت صدري ربي يوفقك كشف الفساد لايعني اننا نعمل دعايه انتخابيه ؟ الدعايه الانتخابية ان نجعل الفقير والمظلوم يصفق ولايعرف اين افعال من ننتخبهم احسنت شيخانا الفاضل
عدنان الغزال
2009-10-20
الامر ليس بالجديد على شيخنا المخلص والشجاع وانا على يقين لو شاء هذا الرجل ان ينطق بما يعرف لطارت عمائم ورؤوس كثيرة ولكن مخافة الله تدفعه الى التروي حيال البعض من المزايدين بالشعارات والمتلاعبين بالالفاظ اخي الناشر راجين وضع الرابط الصوتي ليتسنى لنا سماعها بصوت الشيخ فذلك اكثر وقعا على النفوس الرابط رجاء
عراقي - كندا
2009-10-20
أحسنت ياسماحة الشيخ , أناشدك وأرجوك أن تفضح كل الوزراء والنواب الذين ينهبون المال العام ويسخرونه لخدمة عوائلهم ومريديهم , أرجوك إفعل ذلك ولاتخاف ولاتتردد , فإتك بذلك ترضي رب العباد وتفرح قلوب المظلومين وخاصة جيوش الآرامل والآيتام وعامة العراقيين البسطاء الذين أبتلوا بهذه الزمر الفاسدة التي كشفت عن وجوهها الكالحة , القبيحة والتي لاتخاف الله تعالى من دعوة يتيم أو أرملة مقهورة , إصدع بالحق ياسماحة الشيخ ولاتخاف بالله لومة لائم , أتمنى أن تقرأ تعقيبي البسيط بعد نشره من قبل (براثا) , ومشكورين سلفا .
مواطن عراقي
2009-10-20
بارك الله فيك ياشيخ .والله ان هذا لكلام خطير ومؤلم.ياحسرتي على العراق لو بقي الوضع بيد هذه الحكومة.لكني أسأل لماذا لم تنقل قناة العراقية نص هذا الحديث
علي المظلوم
2009-10-20
بارك الله فيكم ياشيخنا الفاضل وجعلك الله مع الصادقين في الدنيا والاخره هذا الكلام وغيره لماذا لم يقال قبل سنتين لماذا لم يوجه نقد صادق كاهذا في بداية تسلم الائتلاف المسوؤليه الان وقدعرف الشارع بان الاسلامين قد سرقوا ولم يكونوا جديرين بلمسؤليه وهذا عكس الصحيح .المواطن كان يامل من الائتلاف الصدق والنزاهه ولكن وبعد حكم اربع سنوات لاكهرباء ولاخدمات الا الاستشراء غير طبيعي للمسوليين ومن ينتسبون لهم بلعائله اوبلعلاقات ادعوا الله التوفيق لكم لفضح كل من حاد عن طريق امام التقين ونسكه وقوله (من اشتبه عليك
حسين الفضلي
2009-10-19
رعاك الله ايها الاسد ياكبير في القلوب يامخيف اللصوص من الذين يأكلون خبز اليتامى والثكالى والايتام سر وعين الله ترعاك00000وسيكتب التاريخ ولا يرحم من سرقوا قوت الفقراء والمحرومين من ابناء هذا البلد المظلوم
سيد علي الخرسان
2009-10-19
السلام عليكم تحيه اجلال واكبار للشيخ الجليل جلال الدين نصره الله والله اخواني عجيب امر المالكي في ايام المحن من الذي كان يسنده ويقف معه والان تغير كل الكثير نشد بيد بكل من يفكر بحفظ اموال العراق وخدمة المواطنيين ونطلب من الاخوه في حزب الدعوه وخصوصا العبادي عدم الاستعجال في التصريحات التي تفرح الكثير من المتشمتين بالعراق وتثير الاستغراب والتي تثير الجدل دائما على نظرية لمجرد اثارة المساله؟
علي عبدالخضر
2009-10-19
نحن معك شيخنا نصبر ونجاهد حتى اخر نفس ، من اجل مصلحة الشعب والعراق والمذهب الشريف ، للاسف الشديد اختلطت الامور على كثير من الناس ، واصبح من الصعب تمييز الحق والصدق ، وهذه محنة كبيرة لك ولاشقائك المجاهدين في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي ، ففي الوقت الذي تضحون فيه من اجل الشعب ، يحاربكم الاخرين ويشيعون حولكم الفتن والدعايات ومنذ زمن بعيد ، وضللوا الكثير من الناس ، انا لله وانا اليه راجعون ، وحسبنا الله ونعم الوكيل
ابو محمد
2009-10-19
بارك الله فيك شيخنا العزيز ونصرك على المنافقين يا اسد العراق وحشرك الله مع محمد وال محمد بحق محمد وال محمد
سيد حسين
2009-10-19
بسم الله الرحمن الرل الله ان يحفظك يا شيخنا الكريم وان يكثر من امثالك الذين لاتاخذهم في الله لومة لائم جزاك الله عن العراق والعراقيين كل خير .حيم .قال امير المؤمنين علي عليه السلام لاتستوحشوا طريق الحق لقلة سالكيه .اسا
ابو يسر
2009-10-19
حمى الله الشيخ جلال الصغير وادعوه ان يعلن هذه الفضائح .
سمير
2009-10-19
نطلب من المعلقين التريث والحكمه والذوق في الكلام انا مع نزاهت ووطنيه الشيخ الكريم جلال الدين المحترم .لانه الوحيد كان يكشف للشعب المستور ,وكان يخفف من اتهام الشعب للسياسيين .ولكن ارى هذا الاحتدام تحت العباءه تشتغل ايادي خبيثه كي توقع وتلهي الجميع. لكي تمضي بمآربها اللعينه .يجب على المالكي ان يفتش عن حقيقه مستشاريه وحقيقه من هم حوله .ولكن لايصدق المطلك صارمن احباب المالكي ومن كتلته ؟ونحن نرى السياسيون كصوره في مرآت,والذي رايناه والحق يقال الائتلاف ورجاله لم يتغيروا ابدا .مع الاسف التغير من غيرهم.
ابو سجاد الزبيدي
2009-10-19
اين يمكن ان اجد الملف الصوتي فموقع مجلس النواب لا يرفعه
ماجد
2009-10-19
اطالب الشيخ جلال ان يعلن عن املاك الوزراء وان لا يخاف في الحق لومة لائم وان لا يكون ان يقال عليه "شيطان اخرس"
د- محمد الاحمر
2009-10-19
السلام عليك يا اسد بغداد وسليل الطاهرين ويسلم قلبك ولسانك على فضح لصوص العراق وصغار السراق من ائتلاف دولة الا قانون, شيخي الكبير الصغير كن مثل الحسين ثابتا كالجبال ولو مالت الامه لا تميل ايها الشجاع واعلم انهم هم المخربون والجهله والقراصنه والذين سرقوا اموال الايتام والارامل ولكنهم لا يشعرون انهم يأكلون النار في بطونهم. الحمد لله ان العراق فيه شرفاء مثلكم ولن تهزم امه فيها رجال امثال ال الحكيم الشرفاء. مع الاعتزاز والتقدير
صوت الحق العراق
2009-10-19
هكذا .. هكذا والا فلا لا .....ليس كل الرجال تدعى رجالا لقد حان وقت الكشف عن سراق قوت الناس واصحاب الفلل الفارهه فى اوربا الذين لبسوا الدين وجها وفارقوه روحا ....لتنكشف اوراقهم وسيئاتهم فهم والله صورة هذا العصر الردى الذي اتى بمثل هؤلاء ليقودا دولة صارت مظرب الامثال بالفساد والفوضى
علي الغانم
2009-10-19
اين الملف الصوتي المرفق ؟ ارجو ان يرفق الملف وحبدا لو كان فيديويا ليحفظ كدليل ادانة لكل من يتجرأ على الاستخفاف بعقول المواطنين بحجج واهية لاترقى الى مستوى الادلة الدامغة التي يوردها شيخنا الجليل حفظه الله تعالى.
علي السراي
2009-10-19
واقعاً هذا ليس بالشيء الجديد على أسد بغداد سماحة الشيخ المجاهد ((جلال الدين الصغير )) بل هو موقف حق مشرف يضاف الى مواقفه المشرفة الثابتة في الدفاع عن مظلومية ابناء الشعب العراقي ووضع النقاط على الحروف
ابو علي
2009-10-19
الى الشيخ الصغير تحية اجلال واكرام الى اسد الحوزة وسيف المظلومين امنياتي لك والى كل شريف بل الموفقية والستر ويحميك اللة من كل مجرم خسيس.
ابو علي
2009-10-19
والله ياشيخ حجيك حلو ..بس لمن تحالفتو ويه الفضيله والصدريين وانت اول من تصدى لهم خلانه نضرب صفنات شنو ليش مندري ومشفنه اي توضيح منكم ..وانت تعرفهم لاصاحب ولاصديق
احمد الربيعي
2009-10-19
مااعرف لماذا الدعاه كلما اراد شخص وطني ان يناقش اخفاقاتهم الهائله في كل المجالات يعتبروها تصفيه سياسيه...ياحلو ياحيدر العبادي ليش ماتكعد اعوج وتحجي عدل حتى يحترمك الناس..وهو شنو بقى من حكم المالكي حتى تعتبره تصفيه حسابات..صدك من قال الدعاه اخترقهم البعثيه وبالعافيه عليكم البعثيه ياحدوري
ابو باقر -من -بغداد
2009-10-19
تحية طيبة الى فضيلة الشيخ الجليل انت اعلم بهؤلاء مزدوجي الجنسية امثال العبادي وغيره الذين لايهمهم سوى السرقة على حساب ابناء الشعب المظلوم لكن والله لم يفلحوا مادام فينا رجال مثلكم يؤثرون على انفسهم حماكم الله من هؤلاء الشراذم انه سميع مجيب الدعاء
احمد الطائي
2009-10-19
بارك الله فيك ياشيخنا الجليل وندعوا اليكم في صلواتنا نحن الفقراء في هذا البلد الجريح ونحن في امس حاجة الى من يدافع عنا
الحاج خالد اسماعيل ناصر الولي
2009-10-19
يرجى تفضل جناب الشيخ جلال بفتح ملفات استيراد المواد الاولية من الخارج -السكر-الحليب-الزيت-الرز-و غيرها و كذلك المواد الاولية الصناعية الداخلة بالانتاج الصناعي و امكانية الدولة في تقليص كلف الاستيراد من خلال الذهاب الى الشركات المنتجة الاصلية و الحقيقية لا الذهاب الى الوسطاء و تتم من خلال اللجان المشتركة مع الصين و البرازيل والهند و امريكا و المانيا و انكلترا و ماليزيا و اندونيسيا واليابان وكوريا و جنوب افريقيا و ايران و تركيا و السعودية و الكويت و السودان و بلغاريا و رويا و اوكرانيا واني على
الحاج خالد اسماعيل ناصر الولي
2009-10-19
الشيخ العزيز جلال المحترم يرجى فتح ملفات وزارة الاتصالات في مجال خدمة الانترنيت و الهواتف من خلال المنح الدولية الكبيرة المقدمة و عدم استغلالها بشكل مؤثر و واضح على المواطنين مع التقدير و الاحترام
الحاج خالد اسماعيل ناصر الولي
2009-10-19
يرجى تدقيق المشاريع الدولية المقدمة من الدول كمنحة للعراق من 2003-2009 و كيف استغلال مبالغها و من خلال الاطلاع على موقع وزارة التخطيط و التعاون الدولي لاحظت وجود منح بمبالغ كبيرة مع التقدير للشيخ جلال و الدكتورة جنان العبيدي المحترمين
الحاج خالد اسماعيل ناصر الولي
2009-10-19
بسم الله الرحمن الرحيم تحية طيبة يرجى من جناب الشيخ جلال المحترم فتح ملفات وزارة الصناعة و شركاتها و اسباب توقفها و عدم انتاجها حاليا ولكم فائق الاحترام والتقدير
عراقي يكره البعثيه
2009-10-19
كل مداخله من الشيخ هي درس في الوطنيه والمسؤوليه والنزاهه والشرف ,, للاسف العراقيون لديهم جوهره ثمينه بين ظهرانيهم ولو استغل فكر الشيخ واعطوه الفرصه قسما بالحسين ع لاكلنا من بين ايدينا ومن فوقنا ولصرنا في مصاف الدول العظمى,, لكن الظاهر لازلنا في زمن جريذي العوجه حين مارس الاقصاء الطائفي والحزبي وهرب اغلب علماء العراق الى الخارج.. لكن ايام الجريذي انتهت والانتخابات القادمه ستضع الرجل المناسب في المكان المناسب ولننتظر ولنرى
عراقي هج من الابعثيه وظلام اليوم
2009-10-19
والله ياشيخنا الجليل أمداسك اشرف من الذين يقولون جهله ومخربين وتكلمهم عن الشرف بل انت الشرف كله والعلم كله والوطنيه كلها وعلم من اعلام الحق في هذا العصر عصر السوء والسراق واللصوص والمتزلفين المنافقين الذين لايرعون حرمه لدين ولرعيه ضاقت الويلات منهم ومن اتباعهم ولو اكو من مثلك الكثير جان احنه بخير وانت البرلمان كله لاغير والقائل بالحق في زمن السوء قديس مطهر كان الله بعونك
آخر الاضافات
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك