الأخبار

مسح وترقيم لشوارع الديوانية استعداداً لحملة تعداد سكاني

703 13:26:00 2008-09-20

المركز الإعلامي للبلاغ/الديوانية_صفاء الحسني

قال مدير التخطيط العمراني في الديوانية المهندس حيدر الزاملي:"أن دائرته باشرت العمل بإعادة التصميم الأساس للمحافظة بنظام (جي ـ أم ) المسح الجوي استعدادا للتعداد السكاني القادم ، وسيتم المسح الجغرافي الجوي عبر الأقمار الصناعية في إعادة التصميم نظام (جي ـ أم) .

واضاف الزاملي خلال تصريح صحفي:" ان اعادة الترقيم ستقوم به شركة ايطالية وتعمل على ترقيم وتسمية شوارع محافظة الديوانية وذلك في اطار العمل الجاد والاجراءات السريعة استعداداً للحملة الوطنية للتعداد السكاني في البلاد.

وأوضح الزاملي:"ان كلفة انجاز هذا العمل ستكون أربع مليارات و100 مليون دينار عراقي سيتم خلاله التنفيذ خلال ثلاثة اشهر أي قبل بداية العام المقبل.

موضحاً:"بان محافظة الديوانية لم ينفذ فيها مشروع إعادة تسمية الشوارع او الترقيم منذ عام 1982 ،وسيقدم هذا المشروع خدمة كبيرة للدوائر الخدمية والمواطنين بشكل خاص وهو يساعد بشكل سريع على تحديد مكان مدينة الديوانية ضمن مشروع البحث الدولي.

وعلى صعيد اخر وزعت لجنة توزيع المنتجات النفطية في المجلس البلدي لقضاء الديوانية مادة النفط الأبيض الوجبة الأولى على المواطنين.

وقال حسين شناوة الحسيني رئيس لجنة توزيع المنتجات النفطية في المجلس البلدي لمدينة الديوانية:"أن اللجنة باشرت خلال الأيام الأخيرة بتوزيع مادة النفط الأبيض على المواطنين.

وأضاف:"لقد قسمنا مدينة الديوانية إلى (4 ) قطاعات كل قطاع يضم (20) مجلس محلي مع تقسيم بعض المجالس المحلية التي توجد فيها محطات وساحات بيع النفط إلى (6) قطاعات بالإضافة إلى الوكيل الجوال.

وتابع:"أن حصة المواطن التي وزعت من مادة النفط تبلغ (220)لتر للبطاقة التموينية الواحدة وبسعر (37 ) ألف و(500 ) دينار ،ولم يتم تجهيز المواطنين ذوي البطاقات التموينية التالفة والمفقودة وبطاقات الفرز الجديدة لحين ورود التعليمات الخاصة بها من لجنة الطاقة العليا في المحافظة.

وعلى صعيد اخر وقعت شركة سكوب كروب اتفاق أولي مع الحكومة المحلية لمحافظة الديوانية لتنفيذ مشاريع إستراتيجية في المحافظة خلال زيارة وفد الشركة إلى المحافظة.

وعقد محافظ الديوانية مع الشركة البلغارية ووكيل وزير الخارجية البلغاري نايم جوشلين وكيل وزير الخارجية البلغاري والوفد المرافق له لقاء ناقش فيه السبل الكفيلة للنهوض بالواقع العمراني والاستثماري في محافظة الديوانية ومشاركة الشركات البلغارية في مجال الاستثمار ودعا محافظ الديوانية الشركات البلغارية للاستثمار في المحافظة وخاصة في المشاريع التي سوف تعلن ضمن تنمية الأقاليم خصوصاً أن الديوانية تتمتع بوضع أمني جيد جدا وهي مهيأة لاستقبال الشركات لغرض الاستثمار وأعلن الخضري عن اتفاق مبدئي مع الوفد البلغاري على أنشاء مطار ومعرض للمنتجات والسلع البلغارية وفندق ذو خمسة نجوم وكذلك الاستثمار في مجال الزراعة.

وقد عرض خلال اللقاء فلماً وثائقياً عن محافظة الديوانية وما تضمنت من مشاريع عمرانية والواقع الاجتماعي للمدينة ،وقال المهندس حازم عمران معاون محافظ الديوانية للشؤون الفنية خلال العرض:"إن المباشرة بتنفيذ المشاريع كانت بعد سقوط النظام البائد عام 2003 حيث بدأت الحكومية الاتحادية بتخصيص مبالغ مالية للمحافظات للشروع بعمليات الأعمار وقد تم زيادة هذه التخصيصات تدريجياً فقد وصلت تخصيصات الديوانية لهذا العام إلى( 130) مليون دولار وتم أحالت (219 )مشروعا و بمبلغ أجمالي وصل إلى (175 )مليون دولار،كما خصصت الحكومة المركزية ميزانية تكميلية للعام الحالي بلغت حصة الديوانية منها مليون دولار وقد تم الإعلان عن المشاريع التي تخص الموازنة التكميلية فضلا عن المبالغ التي تأتي من الدول المانحة وأختتم حديثه بالقول نحن مسرورين لزيارة الوفد البلغاري للمحافظة ونحن نعتقد إن الوقت مناسب للاستثمار فهناك ( 3) مشاريع عملاقة ستنفذ منها مستشفى سعة 250 سرير ومشروع مدينة ألعاب ومعارض ومحطة تحويل كهرباء رئيسية مشيراً إلى تسهيل كافة المعوقات التي تعيق عمل الشركات البلغارية في المحافظة.

من جهته قال نايم جوشلين وكيل وزير الخارجية البلغاري:"سوف يكون هناك تعاون مع محافظة الديوانية كونها تربط الكثير من المحافظات العراقية وأعلن عن تنفيذ مشاريع نفطية منها مصفى سعة ( 150) ألف برميل يوميا إلى جانب تطوير القطاع الزراعي وبناء فندق ذو خمسة نجوم وكذلك تطوير قطاع الطرق والجسور فضلا عن تدريب الكوادر الفنية في بلغارية وقال نحن على استعداد لاستقبال الطلبة العراقيين لإكمال دراستهم الجامعية.

بعدها زار نايم جوشلين وكيل وزير الخارجية البلغاري والوفد المرافق له مستشفى الديوانية التعليمي واطلع على حجم المشاريع التي تنفذ حاليا في المستشفى وقال إن الحكومة البلغارية ستقدم مساعدات دوائية إلى مستشفى الديوانية التعليمي ،وحضر اللقاء ديمتري ديمتروف المستشار الاقتصادي في شركة سكرب كروب وعدد من ممثلين الشركة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك