الأخبار

مجلس النواب يصوت على تعديل قوانين العقار والولادات والوفيات

1868 17:35:00 2007-01-21

خصص مجلس النواب جلسته اليوم برئاسة الدكتور محمود المشهداني للتصويت على تعديل قانون تسجيل الولادات والوفيات وتعديل قانون التسجيل العقاري وذلك بعد إكتمال النصاب القانوني. وشهدت الجلسة التصويت على التعديل السادس من قانون تسجيل الولادات والوفيات رقم(148) لسنة 1971 والتصويت على التعديل الثاني لقانون إيجار العقار والتعديل الثاني لقانون التنظيم القضائي رقم (160) لسنة 1979.

وتم التصويت على التعديل السابع من قانون وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رقم (409) لسنة 1988والمتضمن انشاء جامعة ميسان والمثنى وابدال اسم جامعة صدام بـ(جامعة النهرين). وشهدت ايضا جلسة النواب اليوم مناقشة تكميلية للموازنة الاتحادية لعام (2007) .. إضافة إلى مناقشة لمفردات البطاقة التموينية في بغداد والمحافظات.

وطالب عضو مجلس النواب مثال الالوسي رئيس حزب الامة العراقي الحكومة العراقية بتوفير مفردات البطاقة التموينية بالنسبة لمحافظة الانبار وصلاح الدين لان بعض مدن تلك المحافظات لم تشمل بنظام البطاقة التموينية منذ اكثر من عامين." وشهدت جلسة اليوم التصويت على تمديد عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات لحين أصدار قرار خاص بها لتنظيم عملها على أن لايتجاوز ذلك اربعة أشهر . وكان القانون الذي ينظم عمل المفوضية وحسب قانون أدارة الدولة للمرحلة الانتقالية قد نفد مع أشرافها على الانتخابات التي جرت منتصف كانون اول 2005 .

ووافق المجلس على مقترح تزويد وزارة التجارة بمبلغ (117) مليون دولار لتوفير مفردات البطاقة التمونيية الناقصة على الرغم من أعتراضات بعض ألاعضاء. وكانت جلسة البرلمان لهذا اليوم قد شهدت حضور اعضاء الكتلة الصدرية بضمنهم بهاء الاعرجي لاول مرة بعد انهاء مقاطعة الكتلة للبرلمان والحكومة.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
حامد
2007-01-22
انا لااعتب على المفوضية ولكن اعاتب الشيخ الجليل جلال الدين فانا احد الذين شكلو الوفد الذي قابل سماحته واناشده بضلع الزهراه وولدها المذبوح ظلما يوم عاشورا لن يجيبني في خطبة الجمعة هل لازالت عوائلنا في ذاكرته حيث وعد الوفد الذي قابله قبل اكثر من سنة انه سوف يعمل على تثبيت حقوقنا في القانون الجديد والعمل على اعادة 6000 موظف من موظفي المكاتب الفرعية الى عملهم .
محمد البصري
2007-01-22
ان ما ذكره السيد حميد عين الصواب فانا احد الموظفين المغدورين فاذكر عندما كنا في مرحلة الاستعداد لعملية الاستفتاء جائني احد الاصدقاء وقال لي انه حصل لي على وظيفة في الدولة وهذه فرصة لاتحصل بسهولة لكني رفضت لاني قدمت العمل الوطني على المصلحة الخاصة ولكن الذي حصل فبعد ان اجرينا الانتخابت الدائمة ونحن نشعر بالفخر الذي وصل بالبعض الى حد البكاء رمينا من قبل المفوضية في الشارع وصبح مصير 6000عائلة مجهولا وبعد ان كنا نوصف برجال مرحلة العبور الديمقراطي اصبحنا رجال الغدر اليمقراطي العاطلين عن العمل .
حميد الموسوي
2007-01-22
نقول لاعضاء البرلمان ان سبب نجاح عمل مفوضية الانتخابات هم اولائك الرجال الذين صدقو العهد للعراق في المكاتب الفرعية للمفوضية والذين كانو يمنون من قبل المفوضية اعلاه بالتحول على الملاك الدائم بعد ان تتحول المفوضية من عهدة الامم المتحدة الى الدولة العراقية ولكن ما ان تحولت هذه المفوضية الى الدولة العراقية حتى غدر بهؤلاء الرجال الذين عبرو بالعراق من عهد الى اخر وقد نادى بحقهم شرفاء البرلمان مثل شيخ جلال ولكن لا زال الغدر نصيبهم وعوائلهم البالغة 6000عائلة افهذا جزاء الشرفاء الذين صدقو العهد للعراق.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك