الأخبار

وكالة رويترز تظهر باجلى صور العداء للشيعة مع واحدة من اكبر دلائل "الانتقائية "والاثارة الطائفية

2521 17:01:00 2006-11-21

لايجد المراقب صعوبة في ملاحظة الاسلوب المهني المغالط والمنحاز الذي تتخذه "وكالة رويترز للانباء" في تعاملها مع الاحداث اليومية الدموية التي تجري في العاصمة بغداد وبقية المحافظات ، والمتتبع لتقارير هذه الوكالة ، سيكتشف وبيسر ان مراسلي هذه الوكالة يتعاملون مع عمليات التفجير والقتل والخطف باسلوب انتقائي يدفع للاعتقاد بان الشيعة هم الذين يقومون بعمليات القتل والاختطاف ، ولقد اشرنا من قبل الى نماذج من هذه التقارير المكذوبة والتي تدحضها الوقائع على الارض ، وكان منها ماكتبته هذه الوكالة عن عملية الاختطاف التي حدثت في وزارة التعليم ، فتقريرها الاول والذي بثته للعالم بعد ساعة من وقوع العملية ، اشار الى ان المجموعة الخاطفة هم من الميليشيات الشيعية !!!

وكان مثل هذا الاتهام مبررا لو كان صادرا من جهة اعلامية هي طرف في الصراع السياسي والطائفي والعرقي القائم في العراق ، اما ان تسارع وكالة تدعي الحيادية لتشخيص الفاعلين ولما يعرفوا بعد ، فهذا واحد من مصاديق الانحياز وعدم الموضوعية في تقارير رويترز !!

 وخلال الاثنتين والسبعين الماضية سقط قرابة مائة وثمانين شهيدا نتيجة العمليات الارهابية التي نفذها الصداميون البعثيون وكذلك  التكفيريون " وهي جماعات سنية ولكن لا تمت الى اخوتنا اتباع المذاهب السنية الاربعة بصلة من الذين عهدناهم لسنين طوال اخوة واحبة ، وانما هم تكفيريون وهابيون تتلمذوا على كتب ومنهج ابن تيمية الذي بالغ في تكفير المسلمين من جميع المذاهب وليس تكفير اتباع مذهب اهل البيت عليهم السلام " . اولئك الشهداء المائة والثمانين شهيدا ، نسبة تسعين بالمائة هم من الشيعة وكالتالي :

تفجير بابل الارهابي وضحيته 22 شهيداتفجير المشتل في بغداد وضحيته ثمانية شهداءقتل ثمانية من ابتاع مذهب اهل البيت في بعقوبةقتل ستة من اتباع مذهب اهل البيت في الاسحاقي من عشيرة الخزرجقتل اربعة عمال في منطقة المدائناكتشاف 40 جثة عليها اثار التعذيب وبعض الهويات التي وجدت معهم دلت على انهم من الشيعة حيث حوت اسماءهم  معاني شيعية عبد علي وعبد الحسين وغيرها من الاسماء المشابهة .استشهاد تسعة عمال شيعة في  مخبز بشارع الربيعي ببغداداكتشاف ثمانية جثث في منطقة ابو دشير من العمال الشيعةذبح عائلة كاملة في اليوسفية من الشيعة تتكون من ستة اشخاصوقبلها قتل عائلة كاملة مع اطفالها والرضيع ومجموعهم 12

هذه بعض احداث ثلاثة ايام من اعمال الارهاب والقائمة لهذه الايام الثلاثة تطول وتطول .!! ولكن وكالة رويترز باتت تعتمد اسلوب الاثارة وتاجيج الفتنة واظهار الشيعة في العراق وكانهم هم من يقومون باعمال القتل ، من خلال ماتسربه بين فترة واخرى  من تقارير انتقائية او مفبركة كما حدث في تقارير  سابقة تناولت قصصا لايختلف اثنان على  انها مفبركة ،  اذا حاولا تطبيق حيثياتها على ارض الواقع !!!

كما بات  مراسلو هذه الوكالة او لنقل بعضهم حتى لا نظلم اخرين لا جريرة لهم في هذا التزييف والتحريف ، بات هذا البعض من مراسلي  رويترز مفتقدا  للمصداقية بشكل مكشوف  وينحاز لاصوله الطائفية او اتجاهاته السياسية ، كما يتضح من التقارير التي تكتب عن احداث العراق وتوزعها الوكالة  الى الالاف من وسائل الاعلام في العالم   .

لقد دابت وكالة رويترز على هذا المنهج منذ مدة ليست بالقصيرة وبعض فضائحها الاعلامية تمت الاشارة اليها من قبل ، واخرها تقريرها بالامس الذي هو صورة من صور الرعب في العراق ولكن التقرير يحرص ليظهر هوية الاب المفجوع بانه سني ، وبالتالي يظهر للملايين الذين يقرأون هذا التقرير بان القتلة هم من الشيعة !!

 نحن لانناقش الان  صحة هذا التقرير من عدمه ، ولكن الذي يهمنا هو فضح الاسلوب الانتقائي  "لوكالة رويترز" ومحاولاتها لتاليب  الراي العام العالمي والاسلامي على الشيعة في  العراق .!!

عشرات الصورة المشابهة بل مئات الصور المشابهة من الفواجع وقل الاف الصور امتلئت بها احياء بغداد للضحايا من الشيعة وامتلات بها اللطيفية واليوسفية والاسكندرية وناحية القصر الابيض  والمدائن وبابل والمسسيب وكربلاء والنجف وكركوك والموصل والكوت وبلد والدجيل وخالص ..وووووو كل هذه الصورة التي تحكي مجلدات من الاعتيال والقتل  والاختطاف والتنكيل لشيعة اهل البيت وقطع رؤسهم لم تكتشفها "وكالة رويترز للانباء" وتعمدت تجاهلها وغض الطرف عنها ، وجاءت لتنقل هذه الصورة لاب سني مفجوع في ابنائه . لا نكذب الحادثة الاليمة والمحزنة هذه ،  ولعل منها اخريات ، ولكن ان تتجاهل وكالة رويترز كل هذا الموت الموزع على رؤوس الشيعة في العراق في العاصمة بغداد والمحافظات الاخرى والنواحي والاقضية والقصبات  ولاتتذكرها ، وتتذكر هذه القصة لوحدها .. فهذا امر غريب ويدعو للشك بنوايا المشروع الاعلامي لوكالة رويترز في العراق ، و يجعلنا نفكر كثيرا لنتبين بعدها ان هذه القصة التي تنقلها وكالة رويترز هي جزء من مشروعها الاعلامي التحريضي وزيادة في  الفتنة وتشويه صورة الشيعة في العالم وتحويل الضحية الى جلاد .!!

نعم انها مؤامرة ومشروع كبير لتزوير وتشويه الوقائع على ارض العراق الذي اغرقه التكفيريون ابتاع ابن لادن والبعثيون الصداميون في بحار من الدم ، بل ان رويترز بهذه القصة تساهم في اعطاء التبريرات لهؤلاء القتلة الذين سفكوا دماء مئات الالاف من الشيعة في العراق .!!!

المصدر : نهرين نت

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
باسم محمد عبد ، الربيعي
2006-11-23
السلام عليكم ورحمة اله وبركاته أدعوا الى تفعيل قانون مكافحة الارهاب وبكل صرامة ضد كل الجهات الاعلامية الداعمة للارهاب والارهابيين والتي تقوم بزييف الحقائق سواء كانت عراقية أو عربية أو أجنبية ، وشكرا .
ابو علي
2006-11-21
لايوجد شك في ان هناك حرب ضد الشيعة سياسية واعلامية وعسكرية وفي كل الاتجاهات فهي معلومة وواضحة منذ فترة ليست بالقصيرة
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك