الأخبار

بمباركة من الضاري .. تنظيم القاعدة والجيش الاسلامي يتوعدان تجمع عشائر الانبار وابو ريشة بالذبح

2890 15:17:00 2006-11-21

اعتبر صحفيون اردنيون ماقاله الناطق باسم هيئة علماء السنة المدعو محمد بشار الفيضي بعد انتهاء مؤتمره الصحفي مؤخرا في عمان يوم الجمعة الماضي ، دليلا على شروع هيئة علماء المسلمين في الرد عمليا على معارضيها ، وكان بشار الفيضي يجيب على سؤال لاحد الصحفيين الاردنيين حيث قال له : ماذا سيكون ردكم على تجمع عشائر الانبار الذي يتحداكم ، ؟ وكان جواب الفيضي : والله المجاهدون سيتكفلون بالرد عليهم !!! وكان محمد بشار الفيضي قد انتهى للتو من مؤتمره الصحفي الجمعة حيث قرأ فيه بيان هيئة علماء السنة  ردا على قرار وزارة الداخلية باصدار مذكرة جلب وتحقيق بحق رئيسها حارث الضاري .

وبعد اربع وعشرين ساعة من هذا التلميح  بالرد العملي على هذا التجمع العشائري المناهض للضاري ، اصدر تنظيم الجيش الاسلامي الارهابي بيانا توعد فيه بالدفاع عن حارث الضاري عمليا والاقتصاص من الصفويين وهو تعبير يقصد به الشيعة والاقتصاص من الخونة وقطاع الطرق  والمتحالفين مع الحكومة وهو تعبير يشير الى تجمع عشائر الانبار .!!

وفي هذا السياق اكد مقربون من  هيئة علماء السنة  ان الهيئة واطراف تؤيدها من  السياسيين  ، بحثت بشكل مفصل المخاطر التي بات يشكلها تجمع  عشائر الانبار على عمل واداء مايسمونهم بـ " المقاومة " في محافظة الانبار ، وقال هؤلاء المقربون ان  الشيخ الضاري قال لهم  " لقد جنوا على انفسهم "!!  وقال تاجر عقار كبير من عشيرة الجبور يعمل في العقار في عمان " ان جماعة هيئة علماء المسلمين قالوا له ان  المقاومة الشريفة ستقدم  راس ابو ريشة فداء للشيخ الضاري وانها اقسمت على الانتقام منه قريبا "!! يذكر ان حارث الضاري وصف تنظيم القاعدة بانها مقاومة شريفة واعلن عن تاييده له ولكل من يحمل السلاح ضد المحتل ؟!!

وكان الشيخ عبد الستار بزيع افخيتان احد اعيان ''تجمع عشائر الانبار'' قد رد على اتهامات حارث الضاري للتجمع ووصفه له بانه يضم مجموعة من اللصوص ، وقال اننا والحمد لله لسنا مثل حارث الضاري  نتجول  على الدول بهدف ''التسول لجمع الاموال للتكفيريين''، وقال الشيخ عبد الستار بزيع افخيتان، احد اعيان عشيرة البو ريشة مخاطبا الضاري، ''من انت اليوم حتى تصرح بتلك التصريحات التي تدل على هزيمتك؟ (...) تدور بين الدول للتسول لجمع التبرعات للتكفيريين والقتلة المأجورين''.

 وكان الضاري قال في مقابلة مع قناة العربية التي تبث من دبي قبل اسبوع ،  ان تجمع عشائر الانبار ''مجموعة من قطاع الطرق لجأت اليهم الحكومة، او بعض من فيها، لمقاتلة القاعدة التي تقاتل قوات الاحتلال، وهؤلاء اللصوص لا يروقهم وجود القاعدة في الانبار وعملياتها فقد تعرضت عملياتهم للضرر فانضموا الى مجاميع قيادتها مشبوهة''. ورد ابو ريشة قائلا ان ''المقاومة الشريفة بريئة منك ومن تصرفاتك واليوم يقف ابناء العشائر يرتدون زيهم ويقولون لك انك لا تمثل الا نفسك والتكفيريين المأجورين''.

وقال الشيخ عبد الستار ابو ريشة  في مؤتمر صحفي :  إن المجلس بصدد رفع دعوى قضائية ضد  حارث الضاري أمين عام هيئة علماء السنة . وأوضح أبو ريشة ان تجمع عشائر الانبار سيرفع دعوى قضائية ضد الضاري ."وأضاف " نعتقد أن تصريحات الضاري التي أطلقها الاسبوع الماضي قد حملت كثيرا من التجني المفضوح ضد الخيرين من أبناء الانبار." كما طالب اعضاء الهيئة لان يتبرأوا من الضاري ويقيلوه من منصبه ويختاروا شخصا اخر ، واقترح اسم احمد عبد الغفور السامرائي رئيسا لهيئة علماء السنة في العراق .

المصدر : نهرين نت

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك