الصفحة الدولية

37 مصابا في مواجهات الأمن والإخوان بمناطق متفرقة بمصر

516 08:04:00 2013-12-21

 

أكد الدكتور أحمد كامل، المستشار الإعلامي لوزارة الصحة أن حصيلة الاشتباكات، التي وقعت الجمعة بالقاهرة والمحافظات، بلغت  37 إصابة، نافياً ما تردد عن وقوع حالة وفاة بالأحداث.

ونشبت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن المركزي المصري وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، ظهر الجمعة، لقيامهم بقطع الطريق بأحد الشوارع في حي مدينة نصر بالقاهرة.

ورفض المتظاهرون من أنصار الرئيس المعزل تحذيرات رجال الأمن بفتح الطريق، الأمر الذي اضطر قوات الأمن إلى فض المسيرة بخراطيم المياه، إلا أن المتظاهرين أصروا على قطع الطريق، فتم التعامل معهم بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وسادت حالة من الكر والفر بين الطرفين، ما أدى إلى توقف حركة المرور بشارع مكرم عبيد، وهو أحد الشوارع الشهيرة والحيوية بحي مدينة نصر، بحسب ما ورد في "بوابة الأهرام".

كما أدت الاشتباكات إلى سقوط عدد من المصابين بحالات إغماء.

على جانب آخر، أشعل عناصر من جماعة الإخوان الإطارات بشارع مصطفى النحاس بمدينة نصر، وذلك بعد إطلاق قوات الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق مسيرة لأنصار الإخوان.

وألقت قوات الأمن المركزي القبض على عدد من عناصر الجماعة، أثناء قطع طريق مصطفى النحاس بمدينة نصر، وذلك بعد أن سادت حالة من الكر والفر في الشوارع الجانبية.

هذا وكانت قوات الشرطة قد كثفت من تواجدها على مداخل ميدان التحرير الخمسة، ودفعت بعدد من المدرعات في محيط المتحف المصري وميدان طلعت حرب، كما وضعت الأسلاك الشائكة والحواجز الحديدية على جانبي الطريق لإغلاق الميدان تحسباً لوصول أنصار الرئيس السابق محمد مرسي إلى ميدان التحرير للتظاهر، وذلك بالتزامن مع دعوة ما يسمى "تحالف دعم الشرعية" للتظاهر اليوم تحت مسمى "دستورنا 2012".

وأغلقت قوات الجيش، صباح اليوم، ميدان النهضة بالجيزة، من جميع الجهات المؤدية لجامعة القاهرة، وذلك قبل ساعات من التظاهرات التي دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين، تحسّباً لأي تصعيد من أعضاء الجماعة خلال المظاهرات، وذلك بعد قرار النيابة تحويل عدد من قياداتها للجنايات في قضية التخابر مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

ودفعت قوات الجيش بمدرعتين ناحية الميدان، كما وضعت العديد من الأسلاك الشائكة والحواجز الحديدية بعرض الطريق، فضلاً عن تعزيز القوات بعدد من المدرعات بمحيط الجامعة.

بيان وزارة الداخلية هذا.. وأصدرت وزارة الداخلية بياناً جاء فيه:

"فى ظل ما رصدته المتابعات الأمنية من دعوة عناصر جماعة الإخوان لأنصارها للقيام بعدد من المسيرات بالقاهرة والجيزة وبعض المحافظات عقب صلاة الجمعة الموافق 20 الجاري، دون إخطار أقسام ومراكز الشرطة المختصة أو الحصول على الموافقات الأمنية أو اتباع الإجراءات القانونية المنظمة لهذا الشأن، فقد شهد عدد من محافظات الجمهورية اليوم الجمعة تجمعات محدودة لعناصر جماعة الإخوان قاموا خلالها بإعاقة الحركة المرورية والاشتباك مع الأهالي، حيث تدخلت على الفور قوات الأمن للفصل بينهم وحالت دون استمرار الاشتباكات وتمكنت من تفريقهم وضبط عدد من مثيري الشغب.

ففي القاهرة، تجمع عدد من عناصر جماعة الإخوان بمنطقتي مدينة نصر وجسر السويس أعاقوا خلالها حركة المرور واشتبكوا مع الأهالي والتعدي على القوات بإلقاء زجاجات المولوتوف عليها، وقام المتجمعون بمنطقة جسر السويس بإطلاق أعيرة خرطوش تجاه قوات الشرطة نجم عنها إصابة ضابطين ومجند بالوجه وأماكن متفرقة بالجسم، وتعاملت معهم القوات وفقاً للقانون وتمكنت من تفريقهم وضبط عدد 25 منهم.

وفي الجيزة، تجمع عدداً من المنتمين لجماعة الإخوان بمناطق محور المنيب، وأحمد عرابي بالمهندسين، والهرم وقاموا بإعاقة حركة المرور والاعتداء على الأهالي والقوات وحرق سيارة شرطة تابعة لإدارة تأمين الطرق والمنافذ أعلى محور المنيب، وتم تفريقهم وضبط عدد 18 من مثيري الشغب.

كما شهدت محافظات الإسكندرية - الإسماعيلية - بورسعيد - دمياط – الفيوم – مطروح بعض التجمعات المحدودة من المنتمين لجماعة الإخوان قاموا بقطع الطرق وتعطيل الحركة المرورية واشتبك بعضها مع الأهالي، حيث تدخلت القوات وتمكنت من السيطرة على الموقف وتفريقهم، وضبط عدد 42 من المحرضين ومثيري الشغب من بينهم طالب ضُبط بحوزته عدد من زجاجات المولوتوف المعدة لإلقائها على قوات الشرطة بمدينة مطروح".

19/5/13122

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك