الأخبار

أمين بغداد: التدخلات السياسية وراء استمرار التجاوزات على الأملاك العامة

556 10:12:00 2009-11-23

عزا امين بغداد استمرار التجاوزات على الممتلكات العامة الى التدخلات السياسية، في حين نفى وجود هدر للمال العام في اعادة تنفيذ المشاريع غير المطابقة للمواصفات.

وقال الدكتور صابر العيساوي على هامش حفل افتتاح مبنى دائرة بلدية الشعلة لـ"الصباح" ان هناك جملة من المعوقات تعترض تفعيل القانون ضد المتجاوزين على الاملاك العامة أهمها التدخلات السياسية.من جانب اخر، اشار الى ان مجسر الطالبية سيفتتح في غضون شهرين بعد اضافة مقتربات جديدة بطول خمسة كيلومترات لتكون عملية ربط المناطق القريبة من جامعة البكرسابقا بمنطقة الشعب، مبينا انه تم توقيع عقد اضافي مع الشركة المنفذة بكلفة خمسة مليارات دينار لاكمال المجسر والمقتربات معا.

وبشأن الامطار التي تسببت بدخول المياه الى المنازل في بعض المناطق خلال الاسبوع الماضي، بين العيساوي وجود تحسن بمعالجة هذه القضية مقارنة بالعام الماضي، خاصة ضمن قاطع بلدية الرصافة التي تعاني من قدم الشبكات وانتهاء عمرها التصميمي، الى جانب ضيق الازقة التي تعرقل دخول الاليات التخصصية اليها، منوها بأن امتلاك العاصمة شبكة مجار طبيعية سيتم بعد ثلاثة اعوام.بخصوص اعادة الاعمال المنفذة كالاكساء واعادة رصف المقرنص وعملية هدر المال العام، بين العيساوي ان عملية اعادة الاعمال تأتي بسبب عدم مطابقتها المواصفات المطلوبة والاخلال بشروط العقد المبرم سابقا، مؤكدا ان المقاول او الشركة المنفذة هي الجهة المسؤولة عن اعادة اكساء ورصف اي شارع غير مطابق للمواصفات، نافيا عملية هدر المال العام من قبل امانة بغداد في هذا الشأن.

واوضح العيساوي ان مشاريع الدفعة الاولى التي عرضت للاستثمار كمشروع بناء مجمع سكني على ارض معسكر الرشيد ومدينة المستقبل ستنفذ قريبا بعد انتهاء مرحلة من المناقشات والمحادثات مع المستثمرين، مشيرا الى انه تم اعداد قائمة صغيرة تضم الشركات التي تعتزم تنفيذ تسعة مشاريع مختلفة ضمن الدفعة الثانية من الاستثمار، منوها بوجود طلبات منفردة من قبل المستثمرين لتنفيذ مشاريع اخرى في بغداد.

وفيما يخص عملية الاختلاس التي قام بها بعض موظفي امانة بغداد، اشار امين بغداد الى ان المبالغ التي فقدت تقدر بـمليار و200 مليون دينار مخصصة لشعبتي المقابر والترقيم في امانة العاصمة بعد ان اضيفت اسماء وهمية لقوائم الرواتب، منوها بانه تم التنسيق مع مجلس القضاء الاعلى لتنسيب قاض وابلاغ قيادة عمليات بغداد ووزارة المالية وهيئة النزاهة بخصوص تواطؤ المصرف العقاري في امانة بغداد المرتبط بوزارة المالية في عملية الاختلاس واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المقصرين، مؤكدا ان المبلغ الذي تجري عملية تدقيقه هو 17 مليار دينار.   واوضح ان القوات الامنية دهمت منازل الموظفين المتورطين في منطقة الحرية في الساعة الثانية والنصف صباحا، بعد ان صدر امر القاء قبض ضدهم يوم الاثنين الماضي، مؤكدا ان المتورطين البالغ عددهم 12 موظفا في العملية باتوا في قبضة العدالة باستثناء موظفة تمكنت من الهرب عبر اقليم كردستان الى خارج البلاد.واكد ان الاعلان عن العملية في وسائل الاعلام كان مبكرا ما ينعكس على نتائج التحقيق وهروب المطلوبين، مبينا انه تم الاتفاق مع رئيس الوزراء نوري المالكي على اكمال التحقيق من قبل امانة بغداد ومن ثم احالة القضية لمفوضية النزاهة بعد ان تم تشكيل فريق مشترك من هيئة النزاهة ومكتب المفتش العام في امانة بغداد وديوان الرقابة المالية.من جانب اخر، اوضح مدير دائرة بلدية الشعلة نجم الجزائري خلال الحفل ان امانة بغداد افتتحت مبنى جديدا لدائرة بلدية الشعلة بعد انشطارها من بلدية الكاظمية، مبينا ان البناية التي تضم 30 غرفة، انجزت باشراف المكتب الاستشاري للجامعة التكنولوجية باسلوب التنفيذ المباشر بكلفة مليارين و200 مليون دينار وبمساحة ستة الاف متر مربع.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
حيدر الاعرجي : دوله رئيس الوزراء المحترم معالي سيد وزير التعليم العالي المحترم يرجى التفضل بالموافقه على شمول الطلبه السادس ...
الموضوع :
مجلس الوزراء : موقع الكتروني لإستقبال الشكاوى وتقديم التعيينات
سهام جاسم حاتم : احسنتم..... الحسين بن علي بن أبي طالب عليهما السلام.جسد اعلى القيم الانسانية. لكل الطوائف ومختلف الاقوام سواء ...
الموضوع :
الحسين في قلب المسيح
Muna : بارك الله فيكم ...احسنتم النشر ...
الموضوع :
للامام علي (ع) اربع حروب في زمن خلافته
الحاج سلمان : هذه الفلتة الذي ذكرها الحاكم الثاني بعد ما قضى نبي الرحمة (ص) أعيدت لمصطفى إبن عبد اللطيف ...
الموضوع :
رسالة الى رئيس الوزراءالسابق ( الشعبوي) مصطفى الكاظمي
فاديه البعاج : اللهم صلي على محمد وال محمد يارب بحق موسى ابن جعفر ان تسهل لاولادي دراستهم ونجاح ابني ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
محمد الخالدي : الحمد لله على سلامة جميع الركاب وطاقم الطائرة من طيارين ومضيفين ، والشكر والتقدير الى الطواقم الجوية ...
الموضوع :
وزير النقل يثني على سرعة التعاطي مع الهبوط الاضطراري لطائرة قطرية في مطار البصرة
Maher : وياريت هذا الجسر يكون طريق الزوار ايضا بأيام المناسبات الدينية لان ديسدون شارع المشاتل من البداية للنهاية ...
الموضوع :
أمانة بغداد: إنشاء أكبر مجسر ببغداد في منطقة الأعظمية
ساهر اليمني : الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ ...
الموضوع :
السوداني : عاشوراء صارت جزءا من مفهومنا عن مواجهة الحق للباطل
هيثم العبادي : السلام عليكم احسنتم على هذه القصيدة هل تسمح بقرائتها ...
الموضوع :
قصيدة الغوث والامان = يا صاحب الزمان
فيسبوك