الأخبار

السيد حسن الزاملي : على جميع السياسيين الوطنيين الحقيقيين بالتوحد والتصدي لما يخطط له البعثيين والاعداء وتفويت الفرصة عليهم من خلال اللحمة والتوحد

468 15:36:00 2009-11-18

الديوانية / بشار الشموسي

حضر سماحة السيد حسن الزاملي ممثل سماحة السيد الحكيم الراحل (طيب الله نفسه الزكية ) . في الديوانية وامام الجمعة فيها . الى مبنى اذاعة الديوانية (f.m) . وذلك ضمن برنامجه الاسبوعي . لقاء خاص .

وفي بداية اللقاء عزى سماحته امام العصر والزمان ومراجع الدين العظام والامة الاسلامية والشعب العراقي بمناسبة ذكرى استشهاد الامام محمد الجواد (ع) .

بعدها تطرق سماحته الى شذرات من حياة الامام . و اهم المراحل فيها . وحقانية الامام بالاشارة الى بعض الآيات القرآنية التي جاءت على نبي الله يحيى وتصديه في سن الطفولة . والتشابه بينه وبين الامام . والتي تعتبر من المعاجز لصغر العمر في التصدي للنبوة او الامامة . وهذه المعاجز حصلت في زمن الانبياء عيسى ويحيى (ع) . وكذلك في الامامة حصلت مع الامام محمد الجواد (ع) . حتى اصبح الامام اماماً ومرجعية دينية وشرعية وفكرية وسياسية . واثبت من خلالها مقدرته على التصدي . وبعد الامتحانات العسيرة التي مرت به كما مرت ببقية الانبياء والأئمة الاطهار ( عليهم السلام اجمعين ) .

مستذكراً حياة الامام الرضا (ع) . وعلاقتها بحياة وتصدي الامام محمد الجواد (ع) . وانجابه بسن متاخرة . وعلم الامام بما سينجب من صلبه ومن سيتولى الامامة من بعده . حتى عندما استشهد الامام الرضا (ع) . كان هناك تشكيك من قبل الكثيرين على تصدي الامام الجواد وهو في صغر سنه .

كما ذكر سماحته الاختبار الذي تعرض له الامام في بداية تصديه للامامة وامتحانه من خلال الاسئلة التي وجهت له خلال الاختبار وتجاوزه لها . كما تجاوز العديد من الامتحانات اللاحقة الاخرى .

اما المحور السياسي فقد تناول سماحته موضوع المخاوف لدى الشارع العراقي من عودة البعث الى الحكم ووصولهم الى مجلس النواب وكذلك المخاوف من بعض السياسيين . مؤكداً على ان البعثيين مصنفين الى عدة اصناف وقد صنفهم شهيد المحراب الى ثلاث اصناف . ليس جميعهم مشمولين بالاجتثاث . ولكن هناك من هو انتسب الى البعث للحفاظ على مصالحهم وهناك من انتسب اليهم خوفاً منهم . وهناك من تبنى فكرة البعث وارتكب الجرائم بحق ابناء الشعب العراق . وان البعثيين يحاولون فعلاً العودة للحكم وهم يعملون جاهدين على ذلك . وهناك ايضاً من يساعدهم من قبل بعض الدول وخصوصاً السعودية التي لاتزال غير معترفة بالحكومة العراقية الحالية .

مشيراً الى ان البعثيين يحاولون العودة اليوم لكن بعناوين جديدة وشعارات جديدة ولباس جديد . ليخدعوا الشعب العراقي ويعودوا من جديد . وان مسؤولية ذلك تقع على ابناء الشعب العراقي وما ان يتحرك الشعب وتتحرك عوائل الضحايا استنكاراً وشجباً وتطالب باجتثاثهم . فهذا سيكون رادع كبير لهم .

كما طالب بضرورة تفعيل عمل لجنة المسائلة والعدالة وتكون هناك لجان حقيقية للعمل على التصدي واجتثاث البعثيين من العملية السياسية . ومن جميع المفاصل الحكومية والرسمية .

وطالب سماحته ايضاً جميع السياسيين الوطنيين الحقيقيين بالتوحد والتصدي لما يخطط له البعثيين والاعداء وتفويت الفرصة عليهم من خلال اللحمة والتوحد . وخصوصاً بين المكونات الوطنية الرئيسية . والدخول في جبهة واحدة لتفويت الفرصة على المتربصين والاعداء والبعثيين .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك