الأخبار

اللواء عطا يؤكد قدرة القوات الامنية في تسلم المهام الامنية في عموم البلاد

679 16:21:00 2008-10-23

اكد الناطق باسم خطة فرض القانون اللواء قاسم عطا ان القوات الامنية العراقية قادرة على تسلم المهام الامنية في عموم البلاد. وقال عطا في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمبنى قصر المؤتمرات ان الاجهزة الامنية باتت مهيئة لاستلام الملف الامني خصوصا بعد زيادة عديد تلك القوات وتطور قدراتها الامنية، مضيفا انها تسلمت المهام الامنية في 11 محافظة وقريبا سيتم استلام المهام في بقية المحافظات الاخرى.

وفي موضوع اخر اوضح الناطق باسم خطة فرض القانون ان الاجراءات الامنية المشددة في بغداد ساهمت في خفض وتيرة الاعمال الارهابية على الرغم من ان تلك الاجراءات ادت الى اختناقات المرورية في معظم شوارع بغداد، مبينا ان قيادة عمليات بغداد وبالتنسيق مع امانة بغداد ستعمل على اعادة فتح عدد من الطرق والمنافذ الرئيسة خصوصا في وسط العاصمة ومنافذ مدينة الصدر التي اغلقت منافذها في الاونة الاخيرة بسبب حدوث بعض العمليات الارهابية .

وعن ملف ابناء العراق (الصحوات) اكد عطا ان قيادة عمليات بغداد قامت باجراء مراسم رسمية لإستلام ملفات المتطوعين من قبل القوات المتعددة الجنسيات في جميع القواطع إعتباراً من الخامس من تشرين الأول وانتهت في الثاني عشر من تشرين الأول 2008الجاري. وتابع تم تدقيق جميع الملفات على ضوء الإستمارات التي اعدتها لجنة متابعة وتنفيذ المصالحة الوطنية، وتم تسليم ملف (51135) واحد وخمسون ألف ومئة وخمس وثلاثون متطوعاً إلى لجنة دمج الميليشيات التابعة الى لجنة متابعة وتنفيذ المصالحة الوطنية، والتي ستقوم بدورها بدفع الرواتب الخاصة بالمتعاقدين ابتداءاً من يوم الخامس عشر من تشرين الثاني 2008.

مؤكدا حرص الحكومة ورئيس الوزراء على إنهاء هذا الملف وإتمام عمليات الدمج والتعيين والإستمرار بصرف الرواتب الشهرية لجميع المتعاقدين حتى يتم الإنتهاء من هذا الملف بصورة كاملة.

وبشان عودة العوائل المهجرة اشار الى ان عودة العوائل المهجرة إلى مناطق سُكناها تتواصل في مختلف القواطع وبوتيرة تصاعدية، حيث بلغ عدد العوائل العائدة منذ بداية خطة فرض القانون ولغاية الأول من أيلول 2008 (7566) عائلة، في حين بلغ عدد العوائل العائدة من الثاني من أيلول ولغاية 22 تشرين الاول 2008 (4172) عائلة، وبذلك يكون مجموع العوائل العائدة في بغداد منذ بداية خطة فرض القانون ولغاية 22 تشرين الأول 2008 (11738)، بضمنهم (431) من العوائل المسيحية.

وفي ذات السياق اكد اللواء قاسم عطا ان قيادة عمليات بغداد دعت الأخوة المواطنين المُهجرين من منطقة هور اللج ومنطقة الخناسة إلى مراجعة مقر اللواء الخامس والثلاثون في المدائن لغرض تنظيم آلية عودتهم إلى مناطق سكناهم بعد أن تم تطهيرها بالكامل من الزمر الإرهابية والمجاميع الإجرامية.

وعن ابرز ماحققته القوات الامنية خلال الاسبوعيين الماضيين اكد الناطق باسم خطة فرض القانون عودة (435) عائلة مهجرة إلى مناطق سُكناها، وإلقاء القبض على (209) من المطلوبين، وإعتقال (55) مشتبها به، وتحرير (اربعة) مختطفين، وإبطال مفعول (147) عبوة ناسفة، و(17115) أعتدة ثقيلة ومتوسطة، و(1351) قطعة سلاح مختلفة الأنواع، و(35) عجلة لا تحمل اوراقا ثبوتية، و(93) صاروخا مختلف الأنواع، و(1500) كغم من مادة الـ C4.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك