الأخبار

الشيخ علي الكوراني يقول ان سبب تهجم القرضاوي على الشيعة هو تشيع إبنه

49636 17:25:00 2008-09-29

كشف الشيخ علي الكوراني و هو أحد علماء لبنان، سبب غضب الشيخ يوسف القرضاوي على الشيعة و تهجمه عليهم و قال الشيخ في لقاء تلفزيوني مع قناة أهل البيت الفضائية، أن غضب الشيخ القرضاوي ناجم عن تشيع إبنه "عبدالرحمن القرضاوي".

و شكل خبر تشيع "عبدالرحمن" ضربة كبيرة لمعنويات الشيخ القرضاوي الذي يعتبر أحد رجال الافتاء الكبار من أهل السنة. و أعلن الشيخ الكوراني عن كامل ثقته بالخبر، و قام بإذاعته أيضاً على فضائية الغدير و الأنوار.

و كانت صحيفة "البلد" اللبنانية قد نشرت في الآونة الأخيرة أن علة غضب الشيخ يوسف القرضاوي على الشيعة هو بسبب تشيع أحد المقربين إليه، لكن الصحيفة لم تذكر الصلة التي تربط الشخص الذي تشيع بالشيخ القرضاوي و كان الشيخ "ما هر حمود" إمام جماعة مسجد القدس و هو من علماء لبنان البارزين قد أكد صحة ذلك الخبر.

و منذ الإعلان عن خبر تشيع أحد أفراد أسرة الشيخ القرضاوي، أغلق موقع "عبدالرحمن يوسف" على شبكة الانترنت، و هو نجل الشيخ القرضاوي لكنه يأبى ذكر اسم اسرته في الموقع.

و عبدالرحمن يوسف و هو من الشعراء البارزين وأحد المعارضين لنظام الحكم في مصر و ينتمي إلى "حركة كفاية" ولديه أشعار قاسية بحق الرئيس "حسني مبارك" أنشد الكثير من الشعر في مدح المقاومة الباسلة في الجنوب اللبناني.

و تشير مصادر مقربة إلى حسن أخلاقه وطاعته لوالده، حيث أنه أخفى مدة طويلة و لم يعلن تشيعه إحتراماً لوالده، و ذلك حتى لاتتناهتم المشكلة مع والده.

و كان عبد الرحمن يوسف القرضاوي قد زار الجنوب اللبناني بعد حرب تموز وزار المدن اللبنانية هناك مثل بنت جبيل، مارون الرأس، و الضاحية الجنوبية في بيروت و التقى بالأهالي هناك و عبر عن تعاطفه معهم بعد الدمار الذي لحق بمنازلهم.

و كان عبدالرحمن قد نشر في الآونة الأخيرة ديواناً شعرياً تحت عنوان "اكتب تاريخ المستقبل" و كان قد أهداه إلى السيد حسن نصر الله الأمين العالم لحزب الله اللبناني، و قام عبدالرحمن القرضاوي بنشر ديوانه أيضاً على موقعه على الشبكة العالمية للأنترنت، و ذكر في مقدمة ديوانه الأخير الذي يمجد المقاومة أنه كتب قصائده و هو في طريقه من القاهرة إلى الاسكندرية و بيروت وقانا و بنت جبيل.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
abdullah.nl
2008-10-07
بسم الله الرحمن الرحيم السؤال الذي يطرح نفسه هو لو اني و بصفتي شيعي ذهبت الى الشيخ القرضاوي و اعلنت انتمائي للطائفة السنية هل سوف ينهاني عن ذلك و يتبرء مني ام يفتح ضراعيه لكي يضمني اليه و يرحب بي كل الترحيب و يمد الى يد العون الخ فاذا قال الاولى فعلى الاسلام السلام و اذا قال الثانية فلماذا يا جماعة كل هذا القيل و القال لان الاخر يفعل مثل ما تفعلون بل مثل ما يفعل كل انسان يعتقد هو على حق حتى لو ادعى البعض نكران ذلك و الحليم تكفيه الاشارة يا امة الاسلام تعالو الى الغرب حيث نعيش و شاهدوا بام اعينكم الاقبال على الدين الاسلامي مئات البشر تدخل الى الاسلام سنويا ان لم اقل الالاف في كل بلد و اذا كان الغرب يتعامل باسلوب الشيخ القرضاوي لقتلونا اجمعين
الكرار
2008-10-04
اذن على الشيخ يوسف القرضاوي ان لا تأخذه الحمية مرة اخرى ويتجاوز بلا سبب على الشيعة بمجرد ان ابنه ومن تلقاء نفسه حول مذهبه من مذهب الاخوة السنة المعتدلين الغير تكفيريين الى مذهب اتباع اهل البيت الشيعة مع انه لا يوجد فرق بين المذهبين لأننا لا نتحدث عن تحول من مذهب الوهابية (التكفيري) الى مذهب الشيعة بل من مذهب اهل السنة المعتدل. ومن خلال اطلاعي على اشعار عبد الرحمن القرضاوي ابن الشيخ يوسف وجدت انه شخص وحدوي لا يفرق بين المذاهب منذ اكثر من سنتين اي ربما قبل ان يقول انا شيعي , ويذوب حبا في حزب الله اللبناني منذ حرب تموز 2006 وخصوصا في قصيدته (اكتب تاريخ المستقبل) اضافة الى لقاءه مع قناة المنار وزيارته الى المدن اللبنانية المتضررة من الاعتداء الصهيوني وكل هذا حصل في 2006 اي ان تحول عبد الرحمن القرضاوي من مذهب السنة الى مذهب الشيعة لم يغير شيء من افكار عبد الرحمن الوحدوية بالقدر الذي يبرر لابيه التطاول على الشيعة , مما يدل على ان الشيخ يوسف القرضاوي شخص طائفي تهمه المسميات (سنة , شيعة) اكثر من مصالح المسلمين.
عدي العراقي
2008-10-04
الحمد لله رب العالمين, اللهم انصر شيعة محمد وآل محمد
عراقية
2008-10-02
الحمد لله رب العالمين
ابوبرير
2008-10-02
ان كلام شيخنا العزيز على الكوراني بان سبب تهجم القرضاوي على الشيعة هو تشيع ابنه له وجه اخر خطير وهو ان الشيخ القرضاوي هو ممن تنطبق عليه الاية الكريمة (... ولما يدخل الايمان في قلوبكم)! فان صح القول في القرضاوي - وهو صحيح -فما هو مصير الامة ان كان قادتها هكذا (تميل بهم الريح!) فاين يبقى للدين عند القوم من عمود!! الحمد لله الذي اظلنا باعلامنا العظام الذين وهبوا كل ما يملكون للواحد الاحد ولرسوله الخاتم وعترته الطاهرة. تبا لوعاظ السلاطين الذين يبيعون اخرتهم بثمن زهيد - ونقول مبروك للوهابية شيخهم!!!
ابو حسنين النجفي
2008-10-01
يا قرضاوي لا تنسى كلامي لقد هللت وحمدت وسبحت وكبرت ومجدت وعظمت واستقبلت واستغفرت لئن لم تنتهي وتتوب الى الله مما انت فيه فلاقولن فيك قولا لم تنجوا منه ابدا ولن تحمد عقباك * نادى عليا مظهر العجائب والغرائب تجده لك عونا في الشدائد والنوائب من كل هما وغما بربوبيتك يا الله بنبوتك يا محمد بولايتك يا علي خلصنا من هذا الذي اصبح هما وغما على امة لا الله الا الله محمدا رسول الله عليا ولي الله واولاده المعصومين بالحق حجج الله* والى الله ترجع الامور اتق الله في نفسك قبل فوات الاوان واستغفره انه كان تو
ابن العراق
2008-10-01
ايها الشيخ اتقي الله برسول الرحمه الذي اوصاك بالتمسك بعروه الله الوثقى الذي قال عنها صلى الله عليه واله تارك فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي اهل بيتي ان تمسكتم بها لن تضلوا بعدي ابدا وان لم تهتدي بهدى نبيك الذي فرضه الله تعالى عليك ان تطيعه فاترك ابنك الذي هداه الله الى دين الحق ولاتحمل فوق ذنوبك التي اثقلت كاهلك ذنب من لاجرم له سوى اطاع ربه ونبيه حاسب ساعه نفسك كيف سيكون وقوفك امام مالكك فاتقيه حق تقاته و و و و اوصيك بتقوى الله الجبار
احب بلادي
2008-10-01
الحمد لله حق حمده اللهم احفظ مذهب اليقين والحق الذي اكثرهم له كارهون وانصره وابعد عنه كل من يسئ له من الجنة والانس
محمد حسين
2008-10-01
وأن (الجماعة) بالتعاون مع طلقاء قريش.. عملوها كما عملوا غيرها ! وأنت ستذهب قريباً الى الآخرة.. فقد يكون الأمر كذلك وتحتاج الى شفاعة ابنك . وثالثاً: إذا أردت أن تنظر الى المسألة بنظرة دنيوية ، فأنت تعتبر نفسك (معتدلاً) ، فكن في الوسط ، ولتكن زوجتك وبعض أسرتك وهابيين مع ابن عثيمين وجبرين والتكفيريين ، وهذا ابنك شيعي .. فقد جمعت الخطوط الأساسية في التوجه العقيدي والسياسي ، وتكون عائلتك نموذجية في الحرية والوحدة ، و (توزيع البيض في السلال) !
محمد حسين
2008-10-01
رسالة الشيخ علي الكوراني الى الشيخ القرضاوي بسم الله الرحمن الرحيم الى سماحة الشيخ العالم الذي وهبه الله الكثير .. نصيحة أخوية.. أرجو أن يتسع صدرك لتشيع ابنك ، وأن لا تهدده بالبراءة منه والحرمان ، والويل والثبور ! أولاً: لأن العلم يأخذ قيمته في أحد أبعاده من الحلم ، والحلم قيمته في الأمور الصعبة .. وثانياً: ينبغي أن يكون موقفك أخروياً محضاً ، وعليه فقد ينفعك تشيع ابنك في الآخرة. .. وأن (الجماعة) بالتعاون مع طلقاء قريش.. عملوها كما عملوا غيرها !
ابوعلي العراقي
2008-09-30
بسمه تعالى لافض فوك ياشيخ علي وسدد خطاك فانت دائما تضعنا في كبد الحقيقة وانت رمز من رموز الشيعة الذين يتصدون للنواصب فكثير مااثلجت صدورنا بطروحاتك وتصديك لباطلهم عبر الفضائيات واتمنى علىجميع الفضلاء ان يحذوا حذوك لنصرة المذهب والدين والله يوفق الجميع
ابو محمد البلداوي
2008-09-30
أيها السادة أنه الحق , نور الله , حبل الله المتين , أدعوا للوالد بحق قدسية الرحم ان يهديه , الى سبيل الله . كلنا بحاجة الى رحمة الله تعالى ...
بسيم القريني
2008-09-30
خبر جميل وا،ا بدوري افيدكم بهذا الرابط وهو بنفس الموضوع http://www.youtube.com/watch?v=2RtJ4nf_DiI
حميد عبد الحميد
2008-09-30
ظاهرا منح الجنسية القطرية والاموال للشيخ وعائلته لا تصمد امام دعاة الحرية والتحرر ليكتب تاريخ المستقبل!!!
عبد الرضا الفهداوي
2008-09-30
هذا يذكرني بالابيات المنسوبة الى محمد بن ابي بكر الذي قال ياابانا قد وجدنا ماصلح خاب من انت ابوه وافتضح ان الذي اخرجني منك الذي اخرج الدر من الماء الملح يابنو الزهراء انتم عدتي وبكم في الحشر ميزاني رجح هكذا ينطق الحق على لسان الصادقين فياقرضاوي لاتكن في تصرفك كالوا وي فان الذي يعيش بالحيله يموت بالفقر ففي قرارة نفسك تعرف الحق ولكنها الاهواء الضالة والمكابرة الشيطانية
أحمد العمران
2008-09-30
هل خرف القرضاوي ..؟!! يبدو أن الرجل فقد توازنه العقلي وأخذ يتخبط فى أحاديثه وتصريحاته وخطبه ، فقد بلغ الرجل كما هو معلوم 81-83 عاما ، وبدأ يفقد توازنه الفكري ، كما بدأت صحته تتراجع وشخصيته تهتز ، وأصبح الرجل غير قادر على الإستيعاب ، وأصبح وضعه النفسيي غير مستقر كما كان من قبل وهو يتمتع يصحته وكامل قواه العقلية ، وكلنا لاحظ إنفعالاته وعدم قدرته على التركيز خلال مقابلاته المتلفزة التى بثت مؤخرا ، وما يفترض الآن هو إعتزاله أو إقالته من جميع المراكز أو المناصب المعين بها رسميا أوفخريا ، وإلا فإن الرجل سيجر وسيدخل العالم الإسلامي بمهاتراته وخزعبلاته أكثر مما أدخله خلال الأسابيع القليلة الماضية ، سيدخله فى أتون معارك إسلاميية -إسلامية جانبية وهامشية ليس العالم الإسلامي بحاجة إلى تأجيجها أكثر مماتعانيه من المشاكل ، بحجة الدفاع عن أهل السنة ، وكأن الرجل قد أفاق لتوه من غفوة كان قد غط بها ، فلما أفاق منها ثار إحتجاجا مما وجده من متغيرات حدثت خلال غفوته ، فى الوقت الذي يعرف العالم كله أنه يرأس هيئة لعلماء المسلمين وهدفهاهو التقريب بين المذاهب الإسلامية ، ورأب الصدع وحل المشاكل والقضايا بينهم ، فإذاكانت هناك قضية أو مشكلة قد حدثت ، فلماذا لم يقم بمعالجتها ضمن دائرة هذه الهيئة التى يرأسها وسكتت عنها طوال كل هذه السنوات..؟!!! ولذلك فإن هذا يعزز إشارتي إلى القول بعدم توازن الرجل واهتزاز مقددرته العقلية والفكرية على التركيز . وإلا فهل من المعقول أن يرى القرضاوي على حد زعمه كل هذه الشبهات التى أثارها فى زوبعته ، وخرس عنها ساكتا طوال كل السنوات ..؟؟ القرضاوي يعرف قبل غيره أن المسلمين الشيعة . هم كالمسلمين السنة يؤمنون بجميع ثوابت الإسلام ، مع الإعتراف ببعض الخلافات الفرعية التى ليس لها أي تأثير على العقيدة الصافية الأصيلة وهي السنة التى جاء بها النبي الأكرم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله ،ولكن يأبى المتطرفون من أصحاب الفكر المتشدد من الوهابية تحديدا ، إلا أن يؤججوا إثارة الفتن الطائفية بين الممسلمين ، لأن الشيعة يؤمنون بشفاعة النبي ويحيون مولده وموالد أهل بيته ، كمايزورون الأولياء ، ويقرأون القرآن على الميت ، ويحيون ذكرى مقتل الإمام الحسين .. وهذه الأعمال لاتروق للوهابية وتعتبرها من البدع والشركيات والكفريات ، ويبدوا أنها أصبحت كذلك بالنسبة للقرضاوي بعد تخريفاته الأخيرة ، ناسيا أو متناسا أن جميع المسلمين فى العالم كله أنها تفعل جميع هذه الأعمال والممارسات التى يمارسها الشيعة ، ماعدا إحياء ذكرى عاشوراء على مقتل الإمام الحسين التى اختص بها أتباع أهل البيت ، ولانجد فى تلك الأعمال مايخرج المسلم من ملته أو إعطاء الذريعة لكل من هب ودب لتكفيره أو تبديعه ، وأما اذاما وجدت هناك بعض التجاوزات من هنا أو هناك ، فهذا الأمر ليس مقصور على الشيعة فحسب ، فهناك الكثير من المسلمين يتجاوزون فى ممارساتهم وكتاباتهم ممايسئ للإسلام ، ومنهم الكتاب والعلماء والكثير من أرباب الفكر بحسب توجهاتهم وإجتهاداتهم ، فهل ننسب ذلك للإسلام لمجرد أفراد محدودة أساءت أو أخطأت فى ممارسة أو إبداء فكر معين ..؟!! ، ونتحدى القرضاي ومن هم على شاكلته أن يثبت أو ينفى أن المسلمين فى جميع أنحاء العالم ، والمصريون تحديدا لايحتفلون بذكرى المولد النبوي والأولياء الصالحين ولايزورون أضرحتهم ولا يقرأون القرآن على موتاهم ، ونتحداه أن ينكر أيضا بأن الوهابية الذين نشطوا هناك لايحاربون ولايتصدون لهذه الممارسات التى يمارسها الشعب المصري ، بل نتحداه أن يثبت لنا بأن هؤلاء لايحاربون الفكر والقيم المصرية الأصيلة التى عرف وتميز بها الشعب المصري منذ مئات السنين ..؟!! فلماذا خرس القرضاوي ساكتا عن هذا التجاوز الذي فاق الحدود فلم يجد غير الشيعة لصب عليهم جام صلفه وتخريفاته ..؟؟ أخيرا نتحداه لأن يثبت لنا قرينة واحدة على ما إدعاه فى أكاذيبه وتخريفاته وافتراءاته البلهاء ..!! أحمد العمران السعودية
علاء الاسدي
2008-09-30
المشكلة فيهم هو عدم وجود اليقين في الايمان انظر الى القران والمواظبة على القراءة الخاشعة والادعية لال البيت كلها تتفقد الروح والعقل والمنطق كي ينسجم في واقع اليقين الايماني كعقيدة لا عصبية الجاهلية راجع خطب امير المؤمنين سترى فحوى التوحيد والخشوع والورع من الله اللهي وحد الاسلام تحت رحمتك يارب العالمين
علي السّراي
2008-09-30
يخرج الطيب من الخبيث ويخرج الخبيث من الطيب ورحم الله سيدي ومولاي محمد بن أبي بكر لا اعرف لماذا حينما قرأت الخبر تبادرت الى ذهني قصته مع إمام المتقين ومولى الموحدين ذلك هو سيدنا ومولانا اخي الرسول وزوج البتول وابي الائمة الاطهار علي بن ابي طالب عليه السلام... فهل اعيدت الكرة مرة اخرى ؟؟؟
أياد
2008-09-30
حتى صحيفة الجارديان البريطانية شكت في حملة القرضاوي على الشيعة في هذا الوقت بالذات وربطتها بالصراع الايراني الاسرائيلي وقالت الجريدة البريطانية : «يبدو أن الشيخ يوسف القرضاوي، الذي يشاهد الملايين برنامجه علي قناة الجزيرة، أخطأ التقدير عندما تحدث حول (هرطقة الشيعة)، محذراً من محاولات الغزو الشيعي للدول السنية».وأضافت الصحيفة، في تقرير لها أمس أعده محرر الشرق الأوسط إيان بلاك، أن حالة الغضب والجدل المثار حالياً في الصحف والمواقع الإلكترونية بسبب هذا الموضوع، «يُظهر أن تصريحات القرضاوي مست وتراً حساساً، وأثارت ردود فعل غاضبة من قيادات الشيعة في لبنان وإيران، محذرين من أن هذه التصريحات لا تخدم سوي أعداء الأمة الإسلامية وأشارت الصحيفة إلي أن التوتر بين السنة، الذين يشكلون ٨٥% من المسلمين والشيعة، يعود إلي بدايات انتشار الإسلام، موضحة اختلاف السنة والشيعة في الصلاة وبعض العناصر الأساسية في الدين، وقالت: «في السنوات الأخيرة خاصة منذ تولي آية الله الخميني السلطة في إيران عام ١٩٧٩، زادت الخلافات السياسية بين الجانبين».وأضاف: «إن أحداث القتل الطائفي في مرحلة ما بعد الرئيس العراقي السابق صدام حسين، ودعم الشيعة في العراق وإيران لـ (حزب الله) في لبنان، شكل مصدراً لزيادة التوتر بين الجانبين»، مشيرة إلي أن «قلق» دول الخليج، من الطموحات النووية الإيرانية، والنفوذ الإقليمي، وما سمته «الخلايا النائمة»، حيث «عانت الأقليات الشيعية في السعودية والأغلبية الشيعية في البحرين من التمييز».وتابعت: «هذه هي خلفيات الجدل البيزنطي بين رجال الدين والعامة حول السنة والشيعة وأشارت الصحيفة إلي أن تصريحات القرضاوي جاءت (مفاجئة) لأنه تحدث من قبل عن ضرورة تجاوز الخلافات بين السنة والشيعة، وقالت: «إن المراقبين يعتقدون أن القرضاوي لديه تصورات عن زيادة التأثير الشيعي في وطنه، علي الرغم من قلة أعداد الشيعة في بلاده»، مضيفة أن القرضاوي «أكثر حرية» في التحدث عن هذه المسألة من القاهرة وجامعة الأزهر.وقالت الصحيفة إن تصريحات القرضاوي واجهت انتقادات من السنة أيضاً، حيث حذر البعض من أن القرضاوي وإيران «يلعبان بالنار في إثارة الطائفية»، مؤكدين أن «الصراع بين الجانبين صراع سياسي بين الحكومات وليس صراعاً دينياً ... وربطت مصادر مصرية بين هجوم القرضاوي المفاجيء على ايران وحزب الله والعراقيين اللاجئين الى مصر وبين زيارات ليفني المتكررة الى قطر غير مستبعدة توظيف وتجنيد القرضاوي من قبل شيوخ قطر للقيام بهذه الحملة في هذا الوقت بالذات
ابو سجاد الزبيدي
2008-09-29
لقد قرأت قصائد و نزلت مقاطع فيديو لهذا الشاعر و لم اكن اعرف انه ابن القرضاوي و الحقيقة انه شاعر قلما نجد مثله في عصرنا لقوة مفردته و تعبيره الرائع في معظم قصائده التي قرأتها و التي نزلتها و هنا اورد نبذة هي من موقعه على الشبكة و معها عنوان الموقع الـشـَّاعـِـــرُ فــي سُـطــُــور • شـاعــر مصــري من مواليد الثامن عشرمن سبتمبــر1970 . • شارك في العديد من الندوات الثـقافية في شتى أقطار الوطن العربي ، و نشر في العديد من الصحف و المجلات في مصر و الدول العربية • له ستة دواوين مطبوعة : - " نزف الحروف" 1992 . - " أمام المرآة " 2003 . - " في صحةالوطن" 2004 . - " لا شيء عندي أخسره " 2005 . - "على المكشوف " 7/ 2006 . - "اكتب تاريخ المستقبل "11/2006 • يؤمن بأصالة القالب الشعري المعتمد على الوزن و القافية ، مع ضرورة التجديد المرتبط بالاستلهام من التراث العربي الأصيل ، و يرفض دعاوى التجديد القائمة على استيراد القوالب الفنية الغربية دون تدقيق . • يؤمن بضرورة تحرير الأمة العربية من كل التدخلات الأجنبية ، و كذلك من ظلم الأنظمة الحاكمة ، و يرى أن التنمية طريقها في وحدة عربية أساسها الحرية ، و هدفها العدالة الاجتماعية . موقع الشاعر على شبكة النت : http://www.arahman.net
ابو حسنين النجفي
2008-09-29
لا اريد ان احمل عليك باكثر ما انت عليه ولكن اقول لك اتقي الله في نفسك قبل كل شيء يا قرضاوي تذكر انه الحق من ربك وهو القائل تعالى في كتابه الكريم وتحديدا في اية الكرسي يخرجونهم من النور الى الظلمات وهو ما ينطبق عليك تفصيلا ويخرجونهم من الظلمات الى النور وهو ما ينطبق على ولدك الذي رحمه الله وادخله نوره فلماذا تتحامل على ملة الحق وهل علي عليه السلام وشيعته كانوا عباد اصنام او مشركين ام انهم من جاهدوا ولبوا نداء الله والرسول قبل غيرهم وهم من ذكرهم الجليل يا عبادي المؤمنين وليس المسلمين
ابو احمد
2008-09-29
بسم الله الرحمن الرحيم (يريدون ان يطفئوا نور الله بافواههم ويابى الله الا ان يمت نوره ولو كره الكافرون ) ان مسيرة الالف سنةوالاربعمائة لايمكن ان تتراجع فليس بامكان القرضاوي ولا غير القرضاوي ان يحجموا مسيرة اهل البيت (ع) التي قادهاالرسول الاعظم (ص) نقول انها العاصفةوالتي سوف تكتسح القرضاوي واتباعة وهاهو التشيع يدق اجراس الخطر في بيت القرضاوي ولكن ان شاء الله نقول ان الرحمة والموددة قد دخلت في قلب ولده الشيعي الامامي
سامي جواد كاظم
2008-09-29
ادناة نص تعقيبي على تعقيب الاخ علي السراي على موضوع البديوي يرفع دعوى ضد القرضاوي سامي جواد كاظم - العراق السبت 20 سبتمبر 2008 - 8:17 م اخي الحبيب الاستاذ علي السراي اقول لك عندما تسمع الاه فاعلم ان هنالك ضربة موجعة وصراخ القرضاوي هو صدىوحقيقة لانتشار المذهب الشيعي بين اتباعهم ولا استبعد قد يكون احد افراد عائلته قد اعلن تشيعه وها هو بعد 81 سنة شعر بخيبته وخبة اقرانه ممن يسمون انفسهم علماء او دعاة
علي السّراي
2008-09-29
الحمدلله الذي جعل ابناء فقهاء وعلماء اهل السنة والجماعة يكتشفون الحقيقة بانفسهم بعد ان غيبها عليهم وعاض السلاطين فمن الذي يستطيع حجب قرص الشمس بغربال؟؟؟ وقسما سيأتي اليوم الذي تشرق فيه شمس اهل البيت على البشرية كافة وان غدا لناظره لقريب
الحسني
2008-09-29
موقع الشاعر عبد الرحمن يوسف نجل الشيخ القرضاوي لم يغلق وعنوانه هو: http://www.arahman.net/
أم زيد
2008-09-29
سبحـــــــان الله, يخرج الطيب من ال**** والله أعذر الآن القرضاوي على هذره ومذره وهجره. سبحــــان الله القوي العزيز. ضربة جبار مقتدر.
ابو باقر
2008-09-29
رحمك الله سيدي ابا القاسم الخوئي فهاهم علماءهم ياتون المذهب الشيعي وحقا انه لفخر لنا بان علماءهم يتشيعوا وبعض سفهاءنا يتوهبوا ويتركوا الحق لانهم جهال.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك