الأخبار

كريم النوري : : اغتيال سويدان سياسي لزرع الفتنة

2264 17:47:11 2015-02-14

نفى قيادي في الحشد الشعبي ،اليوم السبت، وقوف فصائل في الحشد وراء حادثة اغتيال احد شيوخ الجنابات قاسم سويدان، شرقي بغداد، وعد أن اغتياله "سياسي يهدف لزرع الفتنة"، وفيما ابدى استنكاره ورفضه الشديد للحادثة، اشار الى ان الحشد الشعبي يقاتل تنظيم (داعش) الارهابي في مناطقه ولا يستهدف جهات سياسية او حزبية او دينية او عشائرية.

وقال القيادي في منظمة بدر والحشد الشعبي كريم النوري في حديث صحفي إن "الحشد الشعبي يدافع عن الجميع ولا يستهدف أحد بعينه"، مبينا أن "عملية اغتيال الشيخ قاسم سويدان أحد شيوخ عشيرة الجنابات هو اغتيال سياسي يستهدف الجميع ولا دخل لاي فصيل في الحشد الشعبي به".

وأضاف النوري "نحن نقاتل من أجل هؤلاء ونحرر المناطق من أجلهم"، مؤكدا أن "الهدف من هذا الاغتيال هو أحداث الفتنة واللغط في الشارع العراقي"، مبديا في الوقت ذاته، "استنكاره ورفضه الشديد لهذه الحادثة".

واشار النوري إلى أن "ما يثار من تشويش ضد الحشد الشعبي لن يؤثر علينا ولا يهمنا"، مشددا، "نحن نقاتل (داعش) في مناطقهم ولا نقاتل في مناطق أخرى ولا نستهدف اي جهة سياسية او حزبية او دينية او عشائرية".

وكان ائتلافا الوطنية واتحاد القوى أعلنا، اليوم السبت، عن مقاطعة جلسات البرلمان إلى إشعار آخر احتجاجاً على الاعتداء على احد نوابها ومقتل عمه (احد شيوخ عشيرة الجنابات) قاسم سويدان بهجوم مسلح، أمس الجمعة، وحمّلوا رئيس مجلس الوزراء ووزيري الدفاع والداخلية مسؤولية "الانفلات الأمني وإطلاق أيدي القتلة"، وفيما طالبوا العبادي بسحب "الميليشيات" ومظاهر التسلح في العاصمة بغداد وحصر السلاح بيد الدولة، حذروا من "انهيار العملية السياسية وفتح الباب لحرب طائفية لا تبقي ولا تذر".

وكانت رئاسة مجلس النواب العراقي قررت، اليوم السبت، رفع الجلسة الـ12 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الأولى إلى إشعار آخر بعد مشادة كلامية بين النائبين كاظم الصيادي ورعد الدهلكي على خلفية انسحاب نواب تحالف القوى من الجلسة احتجاجاً على الاعتداء على أحد نوابها ومقتل عمه (أحد شيوخ عشيرة الجنابات) قاسم سويدان.
 
وكان مصدر برلماني كشف، اليوم السبت، عن انسحاب تحالف القوى من جلسة البرلمان الـ12 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الأولى التي عقدت اليوم، احتجاجاً على الاعتداء على أحد نوابها ومقتل عمه (أحد شيوخ عشيرة الجنابات) قاسم سويدان بهجوم مسلح، أمس الجمعة.
 
 وكان مجلس النواب العراقي عقد، اليوم السبت، جلسته الـ12 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الأولى برئاسة رئيسه سليم الجبوري وحضور 253 نائباً، فيما ستشهد الجلسة قرار تقرير عن أعمال لجنة الأمن والدفاع والقراءة الأولى لستة مشاريع قوانين.
 
وقررت رئاسة مجلس النواب العراقي، اليوم السبت، تأجيل الجلسة الـ12 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الأولى نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب القانوني.  
 
وكشف مصدر برلماني مطلع، اليوم السبت، أن تحالف القوى وائتلاف الوطنية بزعامة نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي قاطعا جلسة البرلمان الـ12 المقرر عقدها اليوم، احتجاجاً على مقتل أحد شيوخ عشيرة الجنابات قاسم سويدان بهجوم مسلح، أمس الجمعة.
 
فيما كشف مصدر برلماني، اليوم السبت، أن قوى سياسية اقنعت تحالف القوى بالتراجع عن قرار مقاطعته لجلسة البرلمان الـ12 المقرر عقدها اليوم، وأكد أن تحالف القوى اشترط قراءة بيان استنكار لمقتل أحد شيوخ عشيرة الجنابات وعم أحد نوابها قاسم سويدان خلال الجلسة.
 
وكان مصدر في وزارة الداخلية العراقية أكد، اليوم السبت، بأن أحد شيوخ عشيرة الجنابات قاسم سويدان ونجله وتسعة من أفراد حمايته قتلوا بهجوم مسلح نفذه مجهولون استهدف موكبه على طريق القناة، شرقي العاصمة بغداد.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
محمد الموسوي
2015-02-14
داعش تريد فك اللحمة الوطينيه بين العراقيين من خلال قتل هذا الشيخ ...يجب دعم الحشد الشعبي للقضاء على الدواعش والمجرمين ....
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك