الأخبار

ابناء ديالى : وفود دينية وبرلمانية تتفقد اعتصامهم, والتكفيريون يواصلون حصادهم

1380 19:38:00 2007-05-07

"الاخبار" مكتب بغداد - ما زال مخيم الاعتصام الذي نظمه اكثر من 1500 من اهالي محافظة ديالى يمثلون الشرائح المختلفة في المحافظة من المهجرين قسريا والصامدين في مدنهم ,والذي انهى مساء اليوم الاثنين يومه الثالث عشر ,مازال يستقبل الوفود الدينية والبرلمانية والناشطين في منظمات المجتمع المدني فضلا عن العشرات من شيوخ العشائر والوجهاء في مدن محافظات كربلاء والنجف والمحاغظات الجنوبية الاخرى , للوقوف ميدانيا على معاناة ابناء المحافظة مع الجماعات التكفيرية التي احالت نهارات بعقوبة البهية الى ليل حالك . وقال رئس اللجنة المشرفة على مخيم الاعتصام عبد الباقي سالم الشمري ان امام جمعة مدينة النجف السيد صدر الدين القبانجي وعدد من رجال الدين في النجف الاشرف عقدوا لقاءات مباشرة مع المعتصمين و واستمعوا معاناتهم اليومية وشكاويهم وتذمرهم من الصمت الحكومي المطبق .

وكان كل من النواب بهاء الاعرجي وبشرى الكناني من قائمة الائتلاف العراقي الموحد في مجلس النواب العراقي اللذان زرا المخيم قد اكدا على انهما سيطرحان قضية ديالى واعتصام اهلها بكل قوة في جلسة المجلس المزمع عقدها يوم غد الثلاثاء .

كما تفقد السيد عمار الحكيم  رئيس مؤسسة شهيد المحراب , المخيم ايضا خلال اليومين الماضين .

ميدانيا , كرر الارهابيون التكفيريون الذين تنامت قوتهم في القرى المتوزعة على جانبي طريق بلدروز-- مندلي صباح اليوم الاثنين جريمتهم الشنعاء واستهدفوا سيارة مدنية تقل مسافرين الى مدينة مندلي بنيران اسلحتهم الرشاشة مما تسبب في استشهاد 4 منهم واصابة 2 اخين بجروح تم اخلاءهم الى مستشفى ميداني لقوات متعددة الجنسية . وقال مصدر امني مسؤول في مندلي(90 كم شرق بعقوبة ) ان الحادث وقع في حدود الساعة العاشرة من صباح اليوم بالقرب من طريق كركوش – نفطخانة المؤدي الى مندلي .

يشار في هذا الصدد ان ان الارهابين اقدموا يوم امس الاحد على عمل ارهابي مماثل راح ضحيته 4 من ضمنهم امراءة وتبين ان العائلة المستهدفة هي لمدير مدرسة ابتدائية في منطقة عباش خشان .  وفي مدينة الخالص (20 كم شمال بعقوبة )اعلن مصدر حكومي مسؤول فيها بعد ظهر اليوم الاثنين ان مجموعة ارهابية اقدمت على اقتحام محل للنجارة يعود للمغدور علي حسن موسى (حجي علي الاقجم ) في الحي الصناعي وفتحوا نيران اسلحتهم الرشاشة تجاهه وابناء الثلاث احمد وايمن وحسنين واردوهم شهداء في الحال ولاذوا بالفرار تجاه عمق هبهب . وفي حادث اجرمي اخر, اقدمت مجموعة ارهابية اخرىقبل ظهر اليوم على اقتحام مدرسة الخويلص الابتدائية واعدموا المعلم جعفر العنبكي وزوجته المعلمة امام مشهد ومسمع من التلاميذ والمعلمين ! .

وفي شان اخر وفي الخالص ايضا , افاد شهود عيان ان اهالي حي الحسين(حي الجنود سابقا ) اشتبكوا مع مجموعة ارهابية في حدود الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم الاثنين وتمكنوا من محاصرتهم في احدى اوكارهم والقاء القبض على 13 منهم احدهم مصري الجنسية ,والبقية من مرتزقة تنظيمات القاعدة في الطارمية والمشاهدة والضلوعية (محافظة صلاح الدين ) والعظيم والناي( الخالص ) والكاطون والتحرير( بعقوبة ) . ومن جانبه اكد مصدر امني في شرطة الخالص هذه البيانات مضيفا بانه تم الاستيلاء على سيارة حديثة وعدد من قطع الاسلحة ايضا .

وفي بعقوبة ( 55 كم الى الشمال الشرقي من بغداد ) مركز محافظة ديالى , استشهد واصيب بعد ظهر وعصر اليوم 3 من منتسبي شرطة مدينة بعقوبة في ثلاث اعمال ارهابية منفصلة نفذها الارهابيون المتسيدون على ارجاء المدينة ,فيما اصيب مواطم وابنيه الاثنين بجروح في حادث ارهابي رابع في بلدة بني سعد الاتبعة لمدينة بعقوبة . واوضح مصدر في مديرية شرطة ديالى ان مجموعة مسلحة ارهابية اطلقت وابلا من نيران اسلحتها الرشاشة تجاه شرطي بعد ظهر اليوم في حي بعقوبة الجديدة غرب المدينة واردوه شهيدا في الحال ,مشيرا الى ان شرطيين اخرين اصيبا بجروح في حادثين مماثلين في مناطق حي الامين شمال المدينة وحي المعلمين في غربها . وفي بلدة بني سعد , اصيب مواطن واثنين من ابنائه بانفجار عبوة ناسفة استهدفت عجلته في  مدخل البلدة عصر اليوم .

اما في الوجيهية فقد افاد مصدر حكومي في بلدة الوجيهية التابعة لمدينة المقدادية (25 كم الى الشرق من بعقوبة ) عصر اليوم الاثنين ان احدى مفارز الشرطة عثرت على جثة رئيس المجلس البلدي في البلدة نهاد علي احمد في منطقة العوار شمال البلدة , موضحا ان المغدور تم اختطافه يوم امس قرب منزله من قبل مسلحين ملثمين مجهولين.

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك