الأخبار

فضيحة جديدة العثور على بطاقة دخول للسفارة الأميركية ومشروبات كحولية في مخبأ للارهابيين

3287 23:25:00 2007-05-01

صادرت قوات عراقية وأميركية مشتركة خلال حملة مداهمات مجموعة وثائق من بينها بطاقتي هوية تتيح لحامليها الدخول إلى المنطقة الخضراء، وبطاقة أخرى تتيح لحاملها الدخول إلى السفارة الأميركية ببغداد.

وقال الكولونيل ستيفن تاونسند قائد الفرقة المدرعة الثالثة إن تلك الوثائق عثر عليها في منطقة تقع غرب المنطقة الخضراء وتعد معقلا لارهابيين على صلة بتنظيم القاعدة.

ولم يكشف تاونسند قائد الذي كان يتحدث إلى مجموعة من المراسلين في واشنطن الإثنين عبر مؤتمر متلفز من بغداد عن خبر العثور على بطاقات الهوية، ولكن التأكيد جاء من مسؤولين في البنتاغون.

وقد أثار موضوع الاختراق الأمني للمنطقة الخضراء الكثير من التساؤلات مؤخرا، خاصة بعد التفجير الانتحاري يوم الـ12 من أبريل/ نيسان الماضي داخل المطعم التابع لمجلس النواب العراقي.

وكانت القوات الأميركية قد عثرت قبل أسبوعين من هذا التفجير الانتحاري على حزامين ناسفين داخل المنطقة الخضراء، كما أدى قصف صاروخي قبلها بأسبوع واحد إلى مقتل أميركيين، أحدهما جندي والآخر متعاقد حكومي.

وبعد هذه المداهمات التي شنتها القوة المشتركة بقيادة الكولونيل تاونسند على حي المنصور ببغداد، خلال الفترة ما بين 20 من مارس/ آذار و29  من أبريل/ نيسان الماضي، كشف المسؤولون في البنتاغون عن نتائج هذه المداهمات والتي شملت لائحة طويلة بأنواع الأسلحة والذخائر والوثائق والأموال التي تم العثور عليها في منازل ومواقع مختلفة.

من بين هذه الوثائق 220 بطاقة هوية، منها إثنان لدخول المنطقة الخضراء وواحدة لدخول السفارة الأميركية، بالإضافة إلى 12 جواز سفر و5 بطاقات هوية للجيش العراقي، منها بطاقة لشخص برتبة عقيد، ومواد دعائية لتنظيم القاعدة، وحقيبة يد مليئة بخرائط وصور لمواعيد الطائرات التي تحط في مطار بغداد، وخريطة توضح مواقع محتملة لزرع العبوات الناسفة.

ويؤكد الكولونيل تاونسند إن هذه المداهات هي الأنجح من نوعها منذ شهر فبراير/شباط الماضي، وأدت إلى منع تفجير نحو ثلاثة آلاف عبوة ناسفة، واعتقال 42 مسلحا ومصادرة كميات من الأسلحة والذخيرة تكفي لتسليح كتيبة عسكرية كاملة. وبالإضافة إلى هذه المواد وجدت القوات المشتركة شيئا آخر أثار إستغرابها، 100 صندوق من الفودكا الروسية و50 صندوقا من الويسكي ماركة جوني ووكر.

ويقول محللون سياسيون ان اكتشاف هوية الدخول الى السفارة الامريكية في مخبا الارهابيين يعد بمثابة فضيحة جديدة على تورط جهات امريكية وعراقية طائفية ارهابية  في دعم التكفيريين والصداميين لكون الجهات العراقية هي التي تزكي من يحصل على هوية الدخول  وان من لديه مثل هذه الهوية فهو معروف جيدا لدى السفارة الامريكية لانه لا يمكن اعطاء هويات من هذا النوع اضافة الى ذلك فان هذه الهويات لا يمكن تزويرها ابدا .

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
سيف العراقي
2007-05-02
ثقوا أخوتي العراقيين الطيبين إن كل ما يجري في العراق من قتل وتهجير وتشويه للإسلام وإثارة للنعرات الطائفية هو من فعل الأميركان وعلى الجميع أن يحارب هذه الثلة العفنة وأن يقتص من كل من يقتل عراقي مهما كان إنتماؤه القومي أو الديني أو المذهبي
ابو هاني الشمري
2007-05-02
أخوية هذي موغريبة لان أخوان صابرين الجنابي الشرفاء!! موجودين بالحكومة ويجب عليهم رد الاعتبار لاختهم فاتفقوا مع( الاصدقاء المحتلين !)بالعمل حسب الطلب ، والتجهيز والتكتم على اعمال (الربع)طبعا مرتبة من البداية بيد( السيد) النائب فلان (والسيد) الوزير فلان(والسيد) نائب الرئيس فلان وماأكثر السادة المجرمين بحق ابنائنا المساكين .. وهاي البطاقات يعرف مصدرها حتى الطفل اللي إبطن أمه .. هذولة اللي زوروا تاريخ ثورة العشرين صعب عليهم تزوير جم بطاقة للارهابيين حتى يذبحون الشعب.
حسين
2007-05-02
هذا اكبر دليل على وجود تنسيق ما بين الوهابية و المحتل . جاءوا الامريكان و جلبوا الوهابية معهم.
محمد المالكي / مدينة الصدر / العراق
2007-05-02
سنظل نقول ونقول ان اميركا تدعم الارهاب البعثي التكفيري في العراق وان مشكلة امريكا في العراق هم اتباع اهل البيت فهل من متعظ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
احمد العراقي
2007-05-02
لا تستغربون من ذلك فقد قام من يدعون انهم السنة بتهديد وقتل المترجمين الشيعة وبالفعل تخلى الشيعة عن العمل وتقدم المترجمون الجدد ومن الحزب الاسلامي بالذات علما ان من قام بهذه التهديدات معروفين من منطقة ابو غريب والعامرية و الخضراءوطبعا لا يخفى على احد ان المقاومة والجهاد هي عناويين لتغطية افعالهم الرذيلة و لاننسى ان الوضع الذي نحن عليه هو نتيجة اشراك الارهابيين في العملية السياسية (تحت غطاء جبهة التوافق) و نتمنى من جبهة التوافق ان تنسحب من العملية السياسية لانها جلبت الخزي والعار لابناء السنة
قيس السعيدي
2007-05-02
سؤال اوجهه الى الحكومة العراقية الى متى الصمت عن هكذا تجاوزات من قبل اعضاء في الحكومة والبرلمان.... كفاكم كفاكم صمتا فقد طفح الكيل بنا.
الاسدي
2007-05-02
لا لا اخواني لا تسيئو الظن بالمجاهدين الاشاوس فهم لايريدون شرب الفودكا الروسية بل يريدون اهداءها للاعداء الاميركيين من باب جهادهم بالخمرة حتى يدوخون كما في جهادهم باعطاءهم مغريات جنسية من اخوات صابرين رمز العفة التوافقية .
HANI
2007-05-02
وشنو يعني هاي شغلة غريبة؟؟؟ لا مااعتقد اني متاكد اكوو اعضاء بالبرلمان يعطون مثل هذه البطاقات الى الارهابيين ويسهلون دخولهم الى المنطقة الخضراء واتمنى ان لا ننسى كم مرة وجدت اسلحة ووثائق داخل بيوتهم وماحادثة عدنان الطائفي ببعيدة والعاني والعليان والله حتى اكره اكتب اسمائمهم التي تزيدني توترا وشكرا لبراثا
صادق
2007-05-02
اعتقد ان ثمن المائة صندوق من الويسكي وغيرها من المشروبات الكحولية دفعتها السعودية تبرعا للمجاهدين فبوركت المقاومة الاسلامية في العراق وبورك الدعم الاسلامي السعودي لها وسيبقى خادم الحرمين ذخرا لكل رذيلة
ابو علاء المحمداوي
2007-05-02
طبعا كلش طبيعي لان صار واضح ومعروف مدى تعاون القاعدة والامريكان والهدف واحد هو الضغط على حكومة المالكي لكي تفشل حتى يرتاح ال سعود والامة الاعربية لان نجاح حكومة المالكي يعني انتصار الشيعة وهذا لا يروق ال سموم والدليل عدم الموافقة للقاء المالكي ويوافقون على لقاء امير البعث علاوي ولهذا نحن نطلب من السيد المالكي والسيد الحكيم فضح هذه المؤامرات امام الشعب لكي يحافضوا على هيبتهم وود الشعب لهم وسنكون خلفهم بأسم الشهيدين الصدرين وال الحكيم وهيهات منا الذلة
الرضوي
2007-05-02
السلام عليكم لايوجد اي خرق امني لان القاعده تعمل مع الامريكان وانما الذي حدث كشفت وريقه من كتب المخابرات الامريكيه لعنهم الله(ماذا يعملون الامريكان بالعراق)
ماجد محمد
2007-05-02
لا غرابة في الموضوع ولكن الغريب أن الأعلام العراقي قد أهمل الموضوع ولم يتطرق اليه ولولا ( براثا ) ماكنا سمعناه أبدا ,وهنا نؤكد ونقول إن الإرهاب صناعة سعودية أمريكية اسرائيلية بحتة وماقاله النائب مثال الآلوسي عن تعاون سعودي مع القاعدة لزيادة العنف في العراق دعما للحزب الديمقراطي الأمريكي في معركته مع بوش لسحب القوات من العراق هو دليل تآمر قوى داخل العراق مؤيدة للديمقراطيين ومدعومة من آل سعود , ويبقى الخاسر الأكبر في هذه اللعبات هو العراق شعبا وبلدا .
علي كاظمية
2007-05-02
هذا ليس بالغريب على المقاومة الشريفة جداً لأن قبل مدة وعند مداهمة بيت المجاهد جداً جداً الشيخ خلف العليان من قبل لواء المثنى قد وجدوا في بيته أسلحة وذخائر بالأضافة الى خمس صناديق من الويسكي الأصلي الأسكتلندي ذو الزجاجة الجميلة على شكل الجرس ( أحضرها معه الشيخ من بروكسل ) هذه المقاومة والجهاد التي يدعونها أعداء الشعب العراقي المسكين أسف على المداخلة ولكن يجب أن نفضح هؤلاء المجرمون أعداء الشعب العراقي الذين يقتلون ويذبحون ويهجرون ويفجرون بأسم الأسلام والأسلام منهم براء
عراقي
2007-05-02
هذا ليس بغريب وان الامريكان ادخلوا القاعدة والبعثية الى البرلمان والحكومة والوزارات واصبحوا شركاء بالحكومة باسم "السنة" فاستغلوا وجودهم كشريك ومقاومة بان واحد والهدف هو ضرب الشيعة والاكراد وباقي المكونات لكن ارادة الله تمهل ولا تهمل هذه الصورة الواقعية التي ترونها اخوتي
ابو محمد الفلندي
2007-05-02
حيقية متوقعة سلفا ولا استغراب في الامر ان يكون لدى الارهابيين هوايات او مستمسكات امريكية للان لولا هولاء الارهابيين لعم الهدوء والاستقرار في عراقنا الجريح ولكل سوف يقول عندها للامريكان اخرجوا لاحاجنا لنا بكم. فالارهابيون بدون ادنى شك هم من يحافظوا على استمرارية القوات الامريكية ولهذا على الامريكان مكافئتهم بانواع المشروبات والمال والسلاح والبطاقات التسهيلية للاغراضهم الارهابية. ملخص القول ان الارهاب والامريكان وجهان لعملة واحدة واحدها يمثل الاستمرار والديمومة للاخر.
غزوان حسن
2007-05-01
وجدت القوات المشتركة شيئا آخر أثار إستغرابها، 100 صندوق من الفودكا الروسية و50 صندوقا من الويسكي ماركة جوني ووكر. يا سلام على هذه القاومه!!!!!!
ابو حسين
2007-05-01
خلي شويه يبحرون بالصورة الي بالهوية اخاف نساها عدنان الدليمي لو شبيهة خلف العريان لمن شردو للاردن وخول اقربائة بالمهمة
عدنان
2007-05-01
لمن يريد ان يعرف كيف حصل هؤلاء الارهابيين على مثل هذه البطاقات فليسال احد اعضاء جبهة التوافه او القائمة العفلقية او مليشياتهم. لان الاحداث السابقة اثبتت بالادلة القاطعة ان الارهاب يدخل المنطقة الخضراء عن طريق هؤلاء الانذال.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك