الأخبار

السيد مقتدى الصدر يدعو سكان قطاع 33 في مدينة الصدر إلى التصدي لأتباع أبو درع اجتماعيا أو عن طريق العشائر

6383 23:51:00 2011-06-19

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، مساء الأحد، سكان قطاع 33 في مدينة الصدر إلى التصدي لأتباع أبو درع اجتماعيا أو عن طريق العشائر، مطالبا الحكومة بردعهم، مؤكدا أنه يقف مع أهالي الحي وسيعمل على دعمهم.

وقال السيد مقتدى الصدر في كلمة صدرت عن مكتبه اليوم ردا على استغاثة أرسلها سكان في حي 33 في مدينة الصدر ببغداد إليه "عليه وعليهم لعائن الله، (اتباع أبو درع) مجرمون قتلة لادين لهم ولاورع، وعلى الحكومة ردعهم وأنا معهم رادع معهم".

وأضاف الصدر "على أهالي المدينة عدم السماح لهم بذلك بالطرق الاجتماعية أو عن طريق العشائر أو ماشابه"، بحسب تعبيره.

وجاء ذلك إثر كتاب أرسلته مجموعة من اهالي قطاع 33 بمدينة الصدر، اليوم، والذين استغاثوا بالصدر "لانقاذهم من شقيقي أبو درع حليم وسليم وابنه حيدر وجماعتهم الذين قاموا في الساعة الثانية عشر ظهر اليوم بحرق البيوت وتهجير ستة عوائل من بيوتها وكانوا يلبسون الملابس السوداء ويطلقون النار في شوارع الحي ويطلقون الأهازيج"، حسب الرسالة.

وكانت مصادر أفادت لـ"السومرية نيوز في وقت سابق من مساء السبت بأن شخصا على الأقل قتل فيما جرح أربعة أشخاص في "اشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة اندلعت قرابة الثالثة بعد ظهر السبت بين عناصر من جيش المهدي التابع للتيار الصدري وأتباع القيادي المنشق عن التيار والملقب (أبو درع) في قطاعات 75 و80 و35 في مدينة الصدر الواقعة شرق العاصمة بغداد.

وقالت المصادر لـ"السومرية نيوز" إن "حصيلة الاشتباكات التي اندلعت عصر السبت في مدينة الصدر بين جيش المهدي التابع لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وأتباع القيادي المنشق عن الجيش الملقب (ابو درع) بلغت ثلاثة قتلى وخمسة جرحى".

وأضافت المصادر أن "الاشتباكات ادت أيضا إلى ألحاق أضرار مادية بعربتين عسكريتين تابعتين للجيش العراقي تابعة للقوات العسكرية التي هرعت إلى مكان الاشتباك لاحتوائه"، مبينة أن "القوات العسكرية مازالت تطوق القطاعات التي وقعت فيها الاشتباكات فيما تشوب المنطقة إجراءات امنية مشددة وهدوء حذر".

وشهدت مدينة الصدر عصر السبت عقب الاشتباكات انتشارا كثيفا لقوات عسكرية تم استقدامها إلى المكان انتشرت عن مداخل ومخارج القطاعات التي حدثت فيها الاشتباكات وفرضت إجراءات أمنية مشددة ومنعت حركة السيارات.

من جانبهم، اكد شهود عيان من اهالي المدينة لـ"السومرية نيوز" ان "الاشتباكات اندلعت على خلفية مشاجرة تورط بها نجل القيادي المنشق عن جيش المهدي حيدر ابو درع مع شخصين من التيار الصدري يعملان في وزارة الكهرباء ثم تطورت إلى اشتباكات بين الطرفين". وبين الشهود أن "أحد القتلى يعمل بصفة (خادم سرية) في جيش المهدي اما القتيلان الاخران فهما مدنيان احدهما طفلا".

وكان مصدر في التيار الصدري أكد في حديث لـ"السومرية نيوز" في وقت سابق من مساء اليوم السبت وقوع الاشتباكات في مدينة الصدر، وقال إنها "حدثت بين نجل أبو درع وعدد من مرافقيه وبين بعض عشائر المدينة".

وبين المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "جيش المهدي لم يتدخل في الاشتباكات"، لافتا إلى أنها "انتهت بتدخل الجيش العراقي بعد دخوله إلى مكان الاشتباكات وتمكنه من السيطرة على الوضع".

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
متابع
2011-06-20
السلام عليكم الرادود احمد الساعدي مع ابو درع في صورة لانرغب بها!!لكن على مااعتقد ان الصورة لاتعكس ولاء الرادود لهذا المجرم وتبدو قديمة ايام الفتنة الطائفية!!والرادود بريئ من تصرفات هذا المجنون لان له قصائد ولائية كثيرة ومحبوب بين الناس.
ali
2011-06-20
ليش ما يتم القبض عليه بطلب الحكومة العراقية وجلبه للعراق هذا ان كان في ايران اصلا
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 3125
يورو 1315.79
الجنيه المصري 72.83
تومان ايراني 0.03
دينار اردني 1694.92
دينار كويتي 4000
ليرة لبنانية 0.79
ريال عماني 3125
ريال قطري 327.87
ريال سعودي 318.47
ليرة سورية 2.32
دولار امريكي 1190.48
ريال يمني 4.77
التعليقات
فاضل شنبه الزنكي : الله يحفظكم احنا عراقين خرجنا من العراق قبل الحرب العراقيه الإيرانيه وكنا في شركه النفط الوطنيه البصره ...
الموضوع :
وزارة المالية: استمرار استلام معاملات الفصل السياسي يومي السبت والجمعة
غسان نعمان يوسف : اعلان النتائج بتاريخ٢٠١٩/٨/٥ ولم تنشر الأسماء على الإنترنت ارجوا إعلامنا بالقبول أو الرفض ولكم جزيل الشكر ...
الموضوع :
شمول وجبات جديدة من السجناء السياسيين بالامتيازات خلال الاشهر المقبلة
وداد كاظم راضي الكعبي : السلام عليكم قدم زوجي طلبا اعاده للوظيفه او التقاعد بتاريخ٥ اغسطس ٢٠١٩. ولكوني ملتزمه بالعلاج من سرطان ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
حيدر حسن جواد كاظم الربيعي : اني مواطن عراقي عراقي عراقي متزوج وعندي ثلاثة أطفال تخرجت من كليه العلوم قسم الفيزياء الجامعة المستنصريه ...
الموضوع :
دائرة شؤون المواطنين في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تستقبل شكاوى المواطنين عبر موقعها الإلكتروني
بغداد : دعائنا للسيد عادل عبد المهدي بالتسديد لضرب هذه الاوكار وغيرها ممن تسببت للعراق بالتراجع ...
الموضوع :
اعتقال زعيم المخدرات والدعارة يثير جدلًا في العراق.. من هو حجي حمزة الشمري؟
حسين أسامة احمد جميل الحسيني : من الأخير الى سيادتكم اعرف بروحي مراح احصل على هذا الشي بس والله شگد الي غايه بيها ...
الموضوع :
جهاز المخابرات يشترط للتعيين فيه عدم الانتماء للاجهزة الامنية قبل 9 نيسان 2003.
كامل ابراهيم كاظم : السلام عليكم رجائن انقذونا حيث لاتوجد في محلتنا المذكوره اعلاه لاتجد اي كهرباء وطنيه لان محلتنا قرب ...
الموضوع :
قسم الشكاوى في كهرباء الرصافة يدعو المواطنين للاسهام في القضاء على الفساد الاداري
Karar Ahmed : ماهو اصل العراقين هل اصل العراقين من السومرين ام من الجزيره العربيه ...
الموضوع :
أول خريطة للتاريخ البشري في العالم: نصف الإيرانيين من أصول عربية والتونسيين من اصول أفريقية
ستار عزيز مجيد : بسم الله الرحمن الرحيم يتراود في الشارع بين الناس هناك منه زوجية 3600000 - 4600000 دينار وكل ...
الموضوع :
صرف منحة الـمتقاعدين على ثلاث دفعات للعسكريين والـمدنيين
فيسبوك