الأخبار

علماء الدين السنة يبحثون عن بديل لهيئة علماء السنة التي يتزعهما الماسوني الارهابي حارث الضاري

2512 06:53:00 2006-12-02

كشف عدد من رجال الدين السنة في تقرير نشرته صحيفة لوس أنجلس تايمزعن أن هيئة علماء السنة  شهدت مؤخرا إنشقاقا بين أعضاء معتدلين فيها وآخرين قريبين من الارهاب المسلح، مع دعوات لتأسيس هيئة علمائية سنية تسهم في حقن دماء العراقيين.

ونقلت الصحيفة عن الشيخ محمود الصميدعي قوله إن أكثر من سبعين رجل دين سني يحضرون لإنشاء هيئة جديدة يكون بمقدورها توحيد السنة في العراق، ومن ثم فتح قناة إتصال مباشر مع المرجع الديني علي السيستاني، فبدون ذلك لا يمكن وقف نزف الدم العراقي، على حد قوله.

وتوقع الشيخ الصميدعي أن يتم تشكيل الهيئة الجديدة خلال الأسابيع القادمة بالرغم من إعتراضات بعض زعماء هيئة علماء السنة الذين يتعاملون بدكتاتورية، حسب تعبيره.

وفي خطوة لم تخل من التحدي، أصدر عدد من رجال الدين السنة في البصرة والناصرية والعمارة فتوى حرمت قتل الشيعة والعراقيين عموما، ودعت الى إعادة بناء ضريح الإمامين العسكريين في سامراء.

وذكرت صحيفة اللوس أنجلس تايمز أن العديد من رجال الدين السنة غادروا العراق، فيما تعتزم مجموعة من داخل العراق الإنشقاق عن القادة السنة الأكثر تشددا في بغداد، والسنة المسيطرين على محافظة الأنبار.

وفي إشارة إلى المطالب التي توجه بها السيد مقتدى الصدر إلى حارث الضاري، تنقل الصحيفة عن الشيخ عبد الفتاح عبد الرزاق وهو إمام سني من البصرة قوله إن مطالب مقتدى الصدر ليست مستحيلة، لأنها كلها تصب في خانة حقن إراقة الدماء.

 إلى ذلك يشير الشيخ الصميدعي إلى أن هناك دعما على مستوى العراق لتيار جديد معتدل، رافضا أن يزود الصحيفة بأسماء رجال الدين السنة الذين يقودون هذا الإنشقاق خوفا من الإنتقام.

ويضيف الشيخ الصميدعي إلى ذلك قوله إن هيئة علماء المسلمين باتت قريبة من التمرد المسلح، الأمر الذي دعاه إلى العمل خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة على إنشاء هيئة جديدة يتوقع أن تسهم في توحيد السنة في العراق.  هذا وتلقت أوساط دينية فكرة تأسيس هيئة دينية تمثل مرجيعة عامة لأهل السنة في العراق برحابة صدر.

راديو سوا

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
التعليقات
سلام هاشم السني
2006-12-02
هذا هو الحل المناسب لمشكله السنه نحتاج الى هيئه بعيده عن التاثيرات البعثيه الفكريه التي نراها متغلغله في الهيئه وهناك رجال دين سنه قد ينقذوا العراق من الحرب الاهليه كالشيخ احمد عبد الغفور السامرائي والشيخ الصميدعي والمرحوم الشهيد عصام الراوي والله ان السني المتحرر من الافكار الصداميه لايميل للطائفيه وقرارته في مصلحة العراق واكبر دليل الدكتور محمود المشهداني والذي كان في زمن الطاغيه قد تعرض لاعتقالات متعدده وهو مناضل سني شجاع نفتخر به وبمواقفه
فرات علي
2006-12-02
ان هذه الخطوة الجبارة ان تمت باذن الله سوف تكون سدا منيعا مقابل مؤامرات اعداء الشعب بكل فئاته.ان الهيئة الحالية بقيادة المجرم الضاري وبقية رفاقه البعثيين لن يخدموا الا اعداء العراق واهله ويعملون من حيث علموا ام لم يعلموا لتدمير العراق وزرع الفتنة بين شعبه وقد اخدتهم العزة بالاثم ولن يتراجعوا عن اقوالهم وافعالهم الخطيرة . هذا العمل الرائع من علماء الدين المخلصين من اخواننا السنة سوف يساهم في انقاذ البلاد من الحرب الاهلية ..وبالتعاون مع المرجعية المباركة في النجف سوف تفشل مخططات الاعداء الاشرار .
أبو دعاء الحسيني
2006-12-02
هذا هو الملجأ الوحيد للخلاص من الأحتقان الطائفي والدماء البريئة التي سفكت بسبب هؤلاء العفالقة المجرمون من مشايخ السوء والظلال في هيئتهم البغيظة هيئة الخطف والتفخيخ, حيث لايمكن للوضع في العراق ان يستقر أمام هذا المنعطف الخطير دون لجم نباح ونهيق هؤلاء من أمثال الدليمي والظاري والمطلق ومن لف لفهم.
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
يوسف عبدالله : احسنتم وبارك الله فيكم. السلام عليك يا موسى الكاظم ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
زينب حميد : اللهم صل على محمد وآل محمد وبحق محمد وآل محمد وبحق باب الحوائج موسى بن جعفر وبحق ...
الموضوع :
صلاة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) لقضاء الحوائج
دلير محمد فتاح/ميرزا : التجات الى ايران بداية عام ۱۹۸۲ وتمت بعدها مصادرة داري في قضاء جمجمال وتم بيع الاثاث بالمزاد ...
الموضوع :
تعويض العراقيين المتضررين من حروب وجرائم النظام البائد
فيسبوك