سوريا - لبنان - فلسطين

موسع/ القوات السورية تواصل تقدمها في حلب وتستهدف تجمعات للإرهابيين في حمص

1165 08:00:17 2014-05-02

واصلت وحدات من الجيش تقدمها في حي جوبر وفي حيي الراموسة والعامرية بحلب، وأوقعت أفراد مجموعات إرهابية بين قتيل ومصاب في حي باب هود بمدينة حمص، ودمرت عددا من آليات الإرهابيين في قرية أم العوسج ووكرا لمتزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة المسيفرة بدرعا.

وذكر مصدر عسكرى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة واصلت تقدمها في ملاحقة فلول المجموعات الإرهابية المسلحة التكفيرية في حي جوبر وقضت على العديد منهم ودمرت أوكارهم وعدة اليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة وسيطرت على بعض الأبنية التي كانوا يتحصنون بها كما ضبطت عدة انفاق كانت تستخدمها تلك المجموعات في عملياتها الإجرامية.

إلى ذلك أفادت المصادر الميدانية بأنه تم تدمير كميات من الأسلحة والذخيرة وإيقاع العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات لوحدات من الجيش في بلدة المليحة ومزارعها ومن بين القتلى ظاهر الحمصي وعز الدين الشرار.

ولاحقت وحدة من الجيش مجموعة إرهابية في حرستا وأردت أفرادها بين قتيل ومصاب بعد أن دمرت اسلحتهم وعتادهم منهم محمود لوزة في حين تم تدمير وكر بما فيه من الأسلحة والذخيرة والإرهابيين وثلاث سيارات ومقتل من فيها في المنطقة الصناعية بدوما.

وفى بلدة عربين دكت وحدة من الجيش تجمعا للإرهابيين فى عملية أسفرت عن مقتل وإصابة عدد منهم كما تم تدمير سيارة محملة بالأسلحة والذخيرة ومقتل من فيها في منطقة عدرا البلد وبالتزامن تم تدمير وكر للإرهابيين ومقتل من فيه في جبال البتراء بمنطقة جيرود من بينهم حسين حمود.

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش عدة عمليات تم خلالها تدمير وكر للإرهابيين في جبال قرية أفره بمنطقة الزبداني ومقتل وإصابة العديد منهم إضافة إلى مقتل معظم أفراد مجموعة إرهابية في بلدة مضايا منهم محمد شبارة وفراس غليون.

ودمرت وحدات من الجيش في سلسلة عمليات تجمعات للإرهابيين في خان الشيح ومزارعها وقرب فيلا السلام كما دمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل وعربة إطلاق صواريخ وجرافة وحفارة ومقتل من فيها كان الإرهابيون يستخدمونها في حفر الخنادق وإقامة السواتر الترابية.

إلى ذلك وفي داريا فجر إرهابيون عبوات ناسفة بمجموعة إرهابية أخرى ما أدى إلى مقتل حسان السيفي متزعم المجموعة وعدد من أفراد مجموعته منهم أبو النور صديق.

وحدات من الجيش تواصل تقدمها في حيي العامرية والراموسة وتسيطر على معمل السماد بحلب

وفي حلب واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تقدمها في حيي الراموسة والعامرية وأوقعت قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين في قرى وبلدات بريف حلب ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة واصلت تقدمها اليوم في حيي العامرية والراموسة وسيطرت على معمل السماد ومستودع الحاويات بعد القضاء على أعداد من الإرهابيين.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش تصدت لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت التسلل إلى بساتين الراموسة وحى بستان الباشا من جهة ام تي ان وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب ودمرت عددا من آلياتهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات أخرى من الجيش قضت على إرهابيين وأصابت آخرين في قرى وبلدات كويرس والجديدة ورسم العبود والمنطقة الصناعية في الشيخ نجار ومحيط سجن حلب المركزي والجبيلة وعندان والمنصورة وخان العسل والهلك وفي أحياء الليرمون والكاستيلو والجندول والسكري وبني زيد والأنصاري وقاضي عسكر.

ولفت المصدر إلى تدمير عدد من الآليات بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في قرى وبلدات حريتان وحندرات وقبتان الجبل وبابيص والعويجة والسكن الشبابي.

وقال المصدر إن وحدات من الجيش دمرت رتلا من سيارات الإرهابيين على محور الكاستيلو دوار الجندول في حلب وأوقعت من فيها قتلى بينما دمرت وحدة أخرى جرافة مفخخة حاولت التسلل إلى المناطق الآمنة في حي العامرية بحلب وتقضي على ستة إرهابيين بينهم الانتحاري سائق الجرافة.

استهداف تجمعات للإرهابيين في حمص وريفها

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين خلال استهداف تجمعاتهم في حمص وريفها.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أفراد مجموعات إرهابية بين قتيل ومصاب في محيط جامع عبدالله بن مسعود شرق شارع الذهبي وقرب فرن الناطور في حي باب هود بمدينة حمص.

وأضاف المصدر إن وحدة أخرى من الجيش أردت مجموعة إرهابية بكامل أفرادها قتلى قرب خزان المياه في قرية السمعليل بمنطقة الحولة بينما دمرت وحدات اخرى عددا من آليات الإرهابيين بين قريتي برج قاعي وتلدو وفي منطقة تل القطري.

إلى ذلك قضت وحدة من الجيش والقوات المسلحة على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها حاولت الاعتداء على خط الغاز في ارك بريف تدمر.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرى سلام غربي وأم الريش والجابرية بريف حمص الشرقي وفي منطقة الباردة والمزارع المحيطة بها في ريف تدمر و حارة الشير بالرستن ودمرت أدوات إجرامهم .

إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين في درعا وإدلب وتدمير أدوات إجرامهم

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة اليوم أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في درعا وإدلب ودمرت أدوات إجرامهم.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش قضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين في قرى ومناطق نوى وتل الجموع وجلين والمزيريب وداعل وعتمان ومنطقة الرسوم المدورة في اللجاة وخربة ماما بريف درعا.

وأضاف المصدر إن وحدات أخرى من الجيش دمرت عددا من آليات الإرهابيين في قرية أم العوسج ووكرا لمتزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة المسيفرة.

كما استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مجموعة إرهابية مسلحة في محيط بلدة سملين بريف درعا وقضت على عدد من أفرادها وأصابت آخرين. وذكر المصدر أن وحدة من الجيش دمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل وجرافة في بلدة نوى بريف درعا كان يستخدمها الإرهابيون في أعمالهم الإجرامية.

وفي إدلب أردت وحدات من الجيش إرهابيين قتلى في قرى وبلدات البشيرية وخربة الجوز بجسر الشغور وفي حلول ومحيط جبل الأربعين وكفر نبل وكفر رومة وبنش ومعرتمصرين والحامدية بمنطقة المعرة ودمرت أدوات إجرامهم.

6/5/140502

اشترك في قناة وكالة انباء براثا على التلجرام
https://telegram.me/buratha
اضف تعليقك
الاسم والنص والتحقق من الروبوت ضروري
الاسعار الرسمية للعملات مقابل الدينار
دينار بحريني 0
يورو 0
الجنيه المصري 0
تومان ايراني 0
دينار اردني 0
دينار كويتي 0
ليرة لبنانية 0
ريال عماني 0
ريال قطري 0
ريال سعودي 0
ليرة سورية 0
دولار امريكي 0
ريال يمني 0
التعليقات
محمود الراشدي : نبارك لكم هذا العمل الجبار اللذي طال إنتظاره بتنظيف قلب بغداد منطقة البتاويين وشارع السعدون من عصابات ...
الموضوع :
باشراف الوزير ولأول مرة منذ 2003.. اعلان النتائج الاولية لـ"صولة البتاوين" بعد انطلاقها فجرًا
الانسان : لانه الوزارة ملك ابوه، لو حكومة بيها خير كان طردوه ، لكن الحكومة ما تحب تزعل الاكراد ...
الموضوع :
رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته
عمر بلقاضي : يا عيب يا عيبُ من ملكٍ أضحى بلا شَرَفٍ قد أسلمَ القدسَ للصُّ،هيونِ وانبَطَحا بل قامَ يَدفعُ ...
الموضوع :
قصيدة حلَّ الأجل بمناسبة وفاة القرضاوي
ابراهيم الجليحاوي : لعن الله ارهابي داعش وكل من ساندهم ووقف معهم رحم الله شهدائنا الابرار ...
الموضوع :
مشعان الجبوري يكشف عن اسماء مرتكبي مجزرة قاعدة سبايكر بينهم ابن سبعاوي
مصطفى الهادي : كان يا ماكان في قديم العصر والزمان ، وسالف الدهر والأوان، عندما نخرج لزيارة الإمام الحسين عليه ...
الموضوع :
النائب مصطفى سند يكشف عن التعاقد مع شركة امريكية ادعت انها تعمل في مجال النفط والغاز واتضح تعمل في مجال التسليح ولها تعاون مع اسرائيل
ابو صادق : واخیرا طلع راس الجامعه العربيه امبارك للجميع اذا بقت على الجامعه العربيه هواى راح تتحرر غلسطين ...
الموضوع :
أول تعليق للجامعة العربية على قرار وقف إطلاق النار في غزة
ابو صادق : سلام عليكم بلله عليكم خبروني عن منظمة الجامعه العربيه أهي غافله ام نائمه ام ميته لم نكن ...
الموضوع :
استشهاد 3 صحفيين بقصف إسرائيلى على غزة ليرتفع العدد الى 136 صحفيا منذ بدء الحرب
ابو حسنين : في الدول المتقدمه الغربيه الاباحيه والحريه الجنسيه معروفه للجميع لاكن هنالك قانون شديد بحق المتحرش والمعتدي الجنسي ...
الموضوع :
وزير التعليم يعزل عميد كلية الحاسوب جامعة البصرة من الوظيفة
حسن الخفاجي : الحفيد يقول للجد سر على درب الحسين عليه السلام ممهداً للظهور الشريف وانا سأكمل المسير على نفس ...
الموضوع :
صورة لاسد المقاومة الاسلامية سماحة السيد حسن نصر الله مع حفيده الرضيع تثير مواقع التواصل
عادل العنبكي : رضوان الله تعالى على روح عزيز العراق سماحة حجة الإسلام والمسلمين العلامة المجاهد عبد العزيز الحكيم قدس ...
الموضوع :
بالصور ... احياء الذكرى الخامسة عشرة لرحيل عزيز العراق
فيسبوك